بنتي عمرها سته شهور وكنت انطيها علاج ف صار اختلاط عندي بالعلاج

الطب العام
ذكر، 27 سنة 23 February 2021 تم تعديله في 21 August 2025 546
بنتي عمرها سته شهور وكنت انطيها علاج ف صار اختلاط عندي بالعلاج واعطيتها من البندول سيسي ونص هل يوجد خطر عليها

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
21 August 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لطفلتك السلامة والشفاء، وأطمئنكَ بأنّ الجرعة التي أعطيتها إياها فهي صغيرة وآمنة، ولا تشكل خطرًا  إن شاء الله، ويكون... اقرأ المزيد

أتمنى لطفلتك السلامة والشفاء، وأطمئنكَ بأنّ الجرعة التي أعطيتها إياها فهي صغيرة وآمنة، ولا تشكل خطرًا  إن شاء الله، ويكون الأمر خطيرًا في الحالات التالية:

  • إعطاء جرعة كبيرة جدًا تتجاوز الحد الأعلى للوزن.
  • تكرار الجرعة بشكل مفرط (أكثر من 4 مرات خلال 24 ساعة).
  • إعطاء دواء يحتوي على باراسيتامول بجانب البندول بدون الانتباه.

وبشكل عام أنصحك الآن بما يلي:

  • راقب الطفلة خلال الساعات القادمة:
    • هل هي طبيعية؟ هل تأكل وتنام جيدًا؟
    • هل هناك قيء، خمول، أو أي أعراض غير معتادة؟
  • لا تكرر الجرعة قبل مرور 4–6 ساعات على الأقل.
  • إذا كنت غير متأكد من نوع الدواء أو حصل خلط بين أدوية مختلفة، من الأفضل الاتصال بطبيب الأطفال أو مركز السموم فورًا.

للمزيد:

 
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية