ما فؤاد التدخين

icon 24 أبريل 2015
icon 930
ما فؤاد التدخين

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا فوائد نهائيا ,كله دمار للصحة والمال 0 2015-04-26 23:55:56
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
لا فوائد نهائيا ,كله دمار للصحة والمال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 33

في الطب العام

كيف اوقف التدخين وهل دواء جيو نيكوتال ينفع لايقاف التدخين وما هى الجرعه

التوقف عن التدخين يكون بالاراده والعزيمه اولا اما هذا الدواء فهو يساعد على تقليل كمية الدهون الثلاثيه ورفع مستوى الكوليستيرول النافع ويدخل فى تركيبه حمض النيكوتنك وجرعته تكون مساء قبل النوم مباشرة بعد تناول وجبه قليله الدسم وتبدا تدريجيا تركيز ٣٧٥مجم لمدة اسبوع ثم ٥٠٠ مجم لمدة اسبوع ثم ٧٥٠ مجم لمدة شهر ولا تتناول الاكل الحار او الدسم او المشروبات الساخنه او الكحوليات اثناء او قبل او بعد تناول الجرعه

سؤال من ذكر

في الطب العام

توقفت عن التدخين شهران و ساعمل تحليل الكشف عن التدخين فهل يبقي اثر التدخين بعد كل هذه المدة شهران

تعتمد كمية النكوتين المتبقية في الجسم على كمية النكوتين الداخله إلى الجسم, وعلى فعالية الكبد و نشاطه،حيث تخلف السيجارة الواحدة ما يقارب 1 ملغ وقد تحتاج لمدة 6- 8 اسابيع,

سؤال من أنثى

في الطب العام

هل التدخين مضر بحيث انه لا يمكنني التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى مجموعة متنوعة من المضاعفات المستمرة في الجسم وينتج عنه الكثير من الأمراض، ويقلل من صحة المدخنين والمخالطين لهم بشكل عام.
المدخنون أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتة الدماغية وسرطان الرئة، و تحتوي السجائر على حوالي 600 مكون؛ العديد من هذه المواد الكيميائية سامة و مرتبطة بالسرطان.
يعد التدخين هو "أكثر أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها"، وليس ذلك فقط، ولكن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يعكس العديد من الآثار منها تأثيره على:

  • الجهاز العصبي المركزي: حيث أن النيكوتين يغير المزاج، ويرفع من الإحساس بالنشاط في خلال ثوان، ولكن عندما يزول هذا التأثير ، يظهر التعب والإنهاك وتتوق إلى المزيد؛ مما يخلق شعوراً بالقلق والغضب والاكتئاب، والصداع ومشاكل النوم.
    الجهاز التنفسي: يؤدي الدخان المستنشق إلى تلف الرئتين؛ مما يتسبب في التهاب الشعب الهوائية المزمن، مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، وسرطان الرئة.
    ليس ذلك فقط، ولكن الأطفال الذين يدخن آباؤهم هم أكثر عرضة لنوبات الربو والحساسية، الالتهاب الرئوي.
  • القلب والأوعية الدموية: يضر التدخين بعضلة القلب والأوعية الدموية بأكملها، فهو يتسبب في انقباض الأوعية الدموية و تلفها، ويسبب ارتفاع ضغط الدم، ويزيد من التجلط؛ مما يؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات المتفرقة.
  • الجلد والشعر والأظافر: يغير التبغ من البنية الأساسية للبشرة والأظافر، ويؤدي إلى أنواع عدة من سرطان الجلد، ويزيد من تساقط الشعر والصلع والشيب.
  • الجهاز الهضمي: يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والحنجرة والمريء، ويرفع من احتمال الإصابة بمتلازمة مقاومة الأنسولين.
  • الجنس والجهاز التناسلي: يؤثر النيكوتين على تدفق الدم إلى المناطق التناسلية لكل من الرجال والنساء، ويمكن أن يقلل هذا من الأداء الجنسي.

يتأثر الجسم بالتدخين والتدخين السلبي، ويتطلب ذلك خطوات جادة للإقلاع عن هذه العادة الصحية الضارة والاستعانة بالمختصين لخوض رحلة التعافي.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

 

سؤال من ذكر

في الطب العام

هل التدخين مره في الاسبوع مضر نفس التدخين يوميا وما الفرق

التدخين في الحالتين مضر ولكن المضاعفات الخاصة بالتهاب الجهاز التنفسي الحادة والمزمنة التي من الممكن تؤدي إلي أورام سرطانية في أجزاء الجسم المختلفة بتكون أسرع أو ابطيء حسب كمية التدخين.ربنا يعينك علي الإقلاع عنها نهائيا

سؤال من ذكر

في الطب العام

اوقفت التدخين من خمسة ايام كيف يمكن تسريع التخلص من اثار التدخين

الرياضة مثل الركض والمشي السريع, وشرب الحليب فهو يساعد على تنظيف الرئة من مخلفات التدخين!!وتذكر انك اقدمت على خطوة لا يستطيع اي رجل فعلها الا ان كان صاحب ارادة عالية مثلك. اهنئك اخي الكريم على ترك هذه العادة السيئة!!!

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً