اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، الحكة الشديدة التي ظهرت بعد تناول قرص أوميدار قد تكون رد فعل تحسسي للدواء. ردود الفعل التحسسية... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، الحكة الشديدة التي ظهرت بعد تناول قرص أوميدار قد تكون رد فعل تحسسي للدواء. ردود الفعل التحسسية تختلف في شدتها، ولكن بما أنكِ تعانين من حكة قوية في عدة مناطق من الجسم، فمن المهم التعامل مع الوضع بحذر، لذا أنصحكِ باتباع الإرشادات الآتية:
- التوقف عن تناول الدواء: فوراً، توقفي عن تناول دواء أوميدار.
- مضادات الهيستامين: يمكنكِ تناول مضاد للهيستامين متاح بدون وصفة طبية، مثل دواء يحتوي على مادة ديفينهيدرامين أو لوراتادين، لتخفيف الحكة. تأكدي من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة.
- تجنب الحك: حاولي تجنب حك المناطق المصابة لتقليل التهيج ومنع حدوث عدوى.
- كمادات باردة: يمكن وضع كمادات باردة على المناطق التي تعاني من الحكة لتخفيفها.
- مراقبة الأعراض: راقبي أي أعراض إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، يجب التوجه إلى أقرب قسم طوارئ فوراً لأنها قد تشير إلى رد فعل تحسسي خطير:
- صعوبة في التنفس.
- تورم في الوجه أو اللسان.
- دوخة.
ردود الفعل التحسسية تجاه الأدوية يمكن أن تحدث لأسباب مختلفة، وقد تكونين حساسة لمكون معين في الدواء. من المهم جداً أن تذكري هذا الدواء (أوميدار) في سجل حساسية الأدوية الخاص بكِ لتجنب تناوله في المستقبل.
اوميدار من ادوية علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة ,قد يكون تحسس من الدواء في هذه الحالة وقف العلاج ومراجعة الطبيب ... اقرأ المزيد
اوميدار من ادوية علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة ,قد يكون تحسس من الدواء في هذه الحالة وقف العلاج ومراجعة الطبيب المعالج , سلامات
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.