اشهر اصبت بالسكري و الطبيب اعطاني الوصفة الطبية و هي دواء جانوميت و ان

منذ 9 أشهر أصبت بالسكري و الطبيب أعطاني الوصفة الطبية و هي دواء جانوميت 50/1000 و انخفض السكر في الدم ولكني أحس بآلام مبرحة بمفاصل أكتافي. فهل هذا الدواء هو السبب؟

2016-04-18
1 إجابة السؤال 2019-06-25
عليك بمراجعة الاخصائي لعمل تحليل السكر التراكمي واعتمادا عليه تزاد او تخفض جرعة جانوميت وقد يكتب لك فيتامين لعلاج الام الكتف 1 2016-04-19 03:34:52
الدكتور محمد مختار عبدالله
الدكتور محمد مختار عبدالله
طوارىء
star star star star ic_star 133 تقييم
عليك بمراجعة الاخصائي لعمل تحليل السكر التراكمي واعتمادا عليه تزاد او تخفض جرعة جانوميت وقد يكتب لك فيتامين لعلاج الام الكتف

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-11-20 07:41:21

نسمع نحن البعيدين عن المجال الطبي عن مصطلح فحص السكر العشوائي في الدم وفحص سكر صائم وفحص سكر غير صائم وفحص السكر التراكمي في الدم؟ فماذا يعني كل منا سبق؟ وماهو الفحص الذي يشخص السكري في الدم؟!

نسمع نحن البعيدين عن المجال الطبي عن مصطلح فحص السكر العشوائي في الدم وفحص سكر صائم وفحص سكر غير صائم وفحص السكر التراكمي في الدم فماذا يعني كل منا سبق وماهو الفحص يشخص السكري في الدم

1

نسمع نحن البعيدين عن المجال الطبي عن مصطلح فحص السكر العشوائي في الدم وفحص سكر صائم وفحص سكر غير صائم وفحص السكر التراكمي في الدم فماذا يعني كل منا سب...

فحص السكر الصايم يعني قياس نسبه ااسكر بالدم في حاله ااصيام من سته الي ثمانيه ساعات ...ونسبته الطبيعيه من سبعون الى ميه وعشره ...والسكر الفاطر معناه قياس سكر الدم بعد مرور ساعتين علي الطعام ونسبته الطبيعيه من ميه وعشره ااي ميه واربعين والسكر التراكمي هو الادق بينهم جميعا ونسبته الطبيعيه اقل من سبعه وهو الهيموجلوبين المتخد مع السكر وهو الحليكوزيليتيد هيموجلبين .....وكلهم يمكنهم تشخيص مرض السكري ولكن ادقهم السكر التراكمي وعليك مراقبه اعراض المرض مثل التعرق الزايد او الشرب الزايد والتبول الزايد والارهاق وجفاف الفم وغيرهم ..وان وجدت عليك متابعه مع طبيب غدد صماء متخصص او باطني متخصص

0
2020-11-20 11:06:19
see-answer-arrow

2019-05-10 14:48:30

السكر التراكمي 7 بعد ممارسة الرياضه فقط بدون حمية أو أدوية لمدة شهر انخفض ل 5.6 هل يمكن أن يكون عرضي ؟

السكر التراكمي بعد ممارسة الرياضه فقط بدون حمية او ادوية لمدة شهر انخفض ل ان يكون عرضي

1

السكر التراكمي بعد ممارسة الرياضه فقط بدون حمية او ادوية لمدة شهر انخفض ل ان يكون عرضي
ليس عرضي ولكن استطعت ان تسيطر عليه دون دواء, ممتاز سلامات
0
2019-05-10 18:06:37
see-answer-arrow

2019-03-16 20:04:17

قررت تخفيض الوزن حيث كان وزني 105 كيلو غرام وقمت بعمل رجيم فنتيجة ذلك انخفض وزني الى 75 كيلو غرام في مده اربعه اشهر فحصل لي فقر الدم ونحافه وشحوب في الوجه واصفرار

قررت تخفيض الوزن حيث كان وزني كيلو غرام وقمت بعمل رجيم فنتيجة ذلك انخفض وزني الى كيلو غرام في مده اربعه اشهر فحصل لي فقر الدم ونحافه وشحوب في الوجه واصفرار

2

قررت تخفيض الوزن حيث كان وزني كيلو غرام وقمت بعمل رجيم فنتيجة ذلك انخفض وزني الى كيلو غرام في مده اربعه اشهر فحصل لي فقر الدم ونحافه وشحوب في الوجه وا...
انت قمت بمنع جسمك من الحصول على الكثير من العناصر الغذائية المهمة .. لذلك تعاني من فقر الدم وشحوب الوجه. غالبا ما تعاني منه هو فقر الدم بسبب نقص الحديد، نتيجة التحليل هي التي تؤكد ذلك وبناءً عليه نبدأ العلاج.
0
2019-03-17 07:23:02
see-answer-arrow

2018-12-09 15:43:07

اختي عمرها 16 سنة نسبة السكر عندها في الصيام 116 و بعد الاكل بساعتين 175 و انخفض عندما قسناه مره اخرى ل 165 هل يسدعى هذا لزيارة الطبيب ؟؟؟

عمرها نسبة السكر عندها في الصيام و بعد الاكل بساعتين و انخفض عندما قسناه مره اخرى ل هل يسدعى لزيارة الطبيب

1

عمرها نسبة السكر عندها في الصيام و بعد الاكل بساعتين و انخفض عندما قسناه مره اخرى ل هل يسدعى لزيارة الطبيب
اهلا وسهلا ممكن تتقيسي السكر الصيامي مرة اخرى واذا كان فوق ١٠٠ ممكن هنا زيارة طبيب للتأكد من السكر التراكمي
0
2018-12-09 20:12:35
see-answer-arrow

2017-05-18 00:49:25

الوالده تعاني من ارتفاع الكيراتينين الي ٩٩ والحديد انخفض ل ٣ ونص هل هذا مؤشر للفشل الكلوي

الوالده تعاني من ارتفاع الكيراتينين الي ٩٩ والحديد انخفض ل ٣ ونص هل مؤشر للفشل الكلوي

2

الوالده تعاني من ارتفاع الكيراتينين الي ٩٩ والحديد انخفض ل ٣ ونص هل مؤشر للفشل الكلوي
يجب مراجعه طبيب الكلى
0
2017-05-18 18:13:53
see-answer-arrow

2016-06-17 18:33:47

السلام عليكم ... اعاني من لزوجه في الدم وتبرعت وانخفض وبعد مرور شهر ايضا ارتفع نسبه 50% ماهو سبب هذا الزياده

اعاني من لزوجه في الدم وتبرعت وانخفض وبعد مرور شهر ايضا ارتفع نسبه ماهو سبب الزياده

2

اعاني من لزوجه في الدم وتبرعت وانخفض وبعد مرور شهر ايضا ارتفع نسبه ماهو سبب الزياده
السلام عليكم يجب إجراء تحاليل اكثر عمقا و لرنين في الباطن لدراسة الطحال ،لمعرفة ذالك إتصل بطبيب العائلة او بأخصائ في الدم والسلام عليكم.
0
2016-06-18 02:08:07
see-answer-arrow

2016-06-13 18:20:33

بخصوص مريض السكر ي انخفض لدي السكر لكن رجع الى مستواه الطبيعي في الجسم لكن شعرت بعدها بصداع شديد ماسبب ذالك وما العلاج

مريض السكر ي انخفض لدي السكر لكن رجع الى مستواه الطبيعي في الجسم لكن شعرت بعدها بصداع شديد ماسبب ذالك وما العلاج

1

مريض السكر ي انخفض لدي السكر لكن رجع الى مستواه الطبيعي في الجسم لكن شعرت بعدها بصداع شديد ماسبب ذالك وما العلاج
السبب عزيزي هو هبوط مستوى السكر العشوائي العلاج هو ان تلتزم بالجرعة بالوقت المناسب وان تحرص على اخذ وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية بما يناسبك للحفاظ على مستوى السكر في الحد المطلوب اعانك الله
0
2016-06-14 04:21:57
see-answer-arrow

2016-02-27 00:17:02

انا اعاني من نقص الصفائح وعدم استقرارها فاحيانا تصل الى 6 او7 واحيانا 35 وكما عندي نقص شديد بالحديد يصل الى 2 من اصل 20 فما تشخيصكم لحالتي وكما انخفض دمي الى 6 واحتجت لنقل دم

انا اعاني من نقص الصفائح وعدم استقرارها فاحيانا تصل الى او واحيانا وكما عندي نقص شديد بالحديد يصل الى من اصل فما تشخيصكم لحالتي وكما انخفض دمي الى واحتجت لنقل دم

1

انا اعاني من نقص الصفائح وعدم استقرارها فاحيانا تصل الى او واحيانا وكما عندي نقص شديد بالحديد يصل الى من اصل فما تشخيصكم لحالتي وكما انخفض دمي الى واح...
اعرض نفسك على اختصاصى امراض دم بعد عمل صورة دم كاملة complete CBC واشعة موجات صوتية على البطن
0
2016-02-27 05:34:25
see-answer-arrow

2016-02-17 12:50:03

هل انزيم Cpk من الطبيعي ان يرتفع وينخفض مع العلم اني تناولة دواء الس تاتين ف ارتفع وبعد ايقاف الدواء انخفض مجددا

هل انزيم Cpk من الطبيعي ان يرتفع وينخفض مع العلم اني تناولة دواء الس تاتين ف ارتفع وبعد ايقاف الدواء انخفض مجددا

1

هل انزيم Cpk من الطبيعي ان يرتفع وينخفض مع العلم اني تناولة دواء الس تاتين ف ارتفع وبعد ايقاف الدواء انخفض مجددا
نعم يمكن ان يرتفع مع ذلك الدواء
0
2016-02-17 21:00:48
see-answer-arrow

2015-05-06 20:07:57

سلام عليكم سكري وانا صاءمة 130 و انا فاطرة 180 ونتيجة تحليل 3 اشهر 6% . هل اخد الدواء ؟

سكري وانا صاءمة و انا فاطرة ونتيجة تحليل اشهر هل اخد الدواء

1

سكري وانا صاءمة و انا فاطرة ونتيجة تحليل اشهر هل اخد الدواء
السلام عليكم يفضل البدء بالحمية والابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات بنسب عالية وكذلك الاطعمة الدسمة وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا لمدة شهر على الاقل , وبعدها في حالة ظهور نفس النتائج يفضل البدء بعلاج ( ميتفورمين ) 500 ملغم مرة واحد يوميا يؤخذ قبل الطعام مباشرة , ومن الافضل ان يكون باشراف الطبيب
0
2015-05-06 22:46:59
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة