كيف نعالج الدهون الثلاثية بالاع علما ان المريض معه سكري ويؤخذ انسولين

كيف نعالج الدهون الثلاثية بالاع علما ان المريض معه سكري ويؤخذ انسولين
icon 16 فبراير 2012
icon 8231
كيف نعالج الدهون الثلاثية بالاعشاب علما ان المريض معه سكري ويؤخذ انسولين ثلاث مرات؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

مواد غذائية ونصائح لتخفيض مستوى الدهون الثلاثية في الدم; 1- تعمل الرياضة وبالتأكيد على خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم مثلها مثل أحدث الأدوية وأغلاها على أن تمارس يوميا ولمدة نصف ساعة على الأقل ناهيك عن فائدة الرياضة هذه لجميع أعضاء الجسم بما فيها القلب والرئتين والمفاصل وضغط الدم كما أنها تعمل على محاربة السمنة وزيادة الوزن . 2- أما أفضل علاج غذائي هي المواد الغذائية المستخرجة من البحر وذلك لاحتواه هذه المواد على أحماض دهنية أساسية متعددة غير مشبعة omega 3 ) ) ، فقد أظهرت احدث الدراسات أن الأحماض هذه والموجودة أيضا في زيت السمك تخفض الدهون الثلاثية لحد كبير ويمكن ذلك بتناول المنتجات البحرية مرتين يوميا بدلا من البروتين العادي ( اللحم والدجاج والبيض والحليب والجبن ) وعلى مدى 3 أسابيع قد أدى لخفض الدهون الثلاثية بنسبة 61% عند المرضى . * نصيحة غذائية : من الأفضل أن نحصل على الأوميغا3 من الأسماك مباشرة أو من زيوتها وينصح بعدم تناول الأوميغا3 هذه بشكل مكملات غذائية كمستحضرات صيدلانية حيث وجد أن الأحماض الدهنية هذه تفقد قيمتها الدوائية في حال استخراجها من الأسماك علما بأن هذا الخبر لن يرضي مروجي وصانعي المكملات الغذائية هذه . 3- أما الثوم فإن فص واحد منه يوميا وفقا لإحدى الدراسات يعمل على خفض الدهون الثلاثية هذه بنسبة 13% تقريبا وفي دراسة أخرى بنسبة 23% وقد عمل نصف كوب من الفاصوليا المجففة على خفضها بنسبة 17% . 3 2012-02-20 20:00:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مواد غذائية ونصائح لتخفيض مستوى الدهون الثلاثية في الدم; 1- تعمل الرياضة وبالتأكيد على خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم مثلها مثل أحدث الأدوية وأغلاها على أن تمارس يوميا ولمدة نصف ساعة على الأقل ناهيك عن فائدة الرياضة هذه لجميع أعضاء الجسم بما فيها القلب والرئتين والمفاصل وضغط الدم كما أنها تعمل على محاربة السمنة وزيادة الوزن . 2- أما أفضل علاج غذائي هي المواد الغذائية المستخرجة من البحر وذلك لاحتواه هذه المواد على أحماض دهنية أساسية متعددة غير مشبعة omega 3 ) ) ، فقد أظهرت احدث الدراسات أن الأحماض هذه والموجودة أيضا في زيت السمك تخفض الدهون الثلاثية لحد كبير ويمكن ذلك بتناول المنتجات البحرية مرتين يوميا بدلا من البروتين العادي ( اللحم والدجاج والبيض والحليب والجبن ) وعلى مدى 3 أسابيع قد أدى لخفض الدهون الثلاثية بنسبة 61% عند المرضى . * نصيحة غذائية : من الأفضل أن نحصل على الأوميغا3 من الأسماك مباشرة أو من زيوتها وينصح بعدم تناول الأوميغا3 هذه بشكل مكملات غذائية كمستحضرات صيدلانية حيث وجد أن الأحماض الدهنية هذه تفقد قيمتها الدوائية في حال استخراجها من الأسماك علما بأن هذا الخبر لن يرضي مروجي وصانعي المكملات الغذائية هذه . 3- أما الثوم فإن فص واحد منه يوميا وفقا لإحدى الدراسات يعمل على خفض الدهون الثلاثية هذه بنسبة 13% تقريبا وفي دراسة أخرى بنسبة 23% وقد عمل نصف كوب من الفاصوليا المجففة على خفضها بنسبة 17% .
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الطب البديل

ما هو ابسط علاج لمرض السكر بدون كيماويات

أشاطرك القلق حول الادوية الصنعية، ولكن الكيماويات هي المادة الفعالة حتى في العلاجات غير المصنعة وسمعت وشاهدت الكثير من المرضى الذين استخدموا علاجات طبيعية، بعضهم استجاب بشكل ايجابي وبعضهم الاخر تعرض لارتفاعات خطيرة في مستويات سكر الدم بسبب ترك العلاج الصنعي المشكلة في العلاجات الطبيعية أنها غير مدروسة، لا من حيث الفعالية ولا من حيث التأثيرات الجانبية والسمية المحتملة الحادة أوعلى المستوى البعيد، ومن ناحية أخرى حتى الفعال منها لا يمكن اعطاء جرعة دقيقة ولا يمكن التنبؤ بنتائجها لدى الغالبة العظمى من المرضى، فمثل الادوية الصنعية، قد تكون فعالة لدى بعض المرضى وغير فعالة لدى مرضى آخرين تحياتي

سؤال من أنثى

في الطب البديل

هل اع ممكن اخذها لحرق الدهون واع تساعد على سد الشهية

القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر يساعد في تخفيف الوزن بوجود حمية ولكن يجب الانتباه الى ان كثرة تناول هذه الاعشاب والافراط فيها له اعراض جانبية كثيرة خصوصا اذا ما كان الشخص المتناول لها يتناول العديد من الأدوية

سؤال من ذكر

في الطب البديل

كيف يمكن علاج الزكام بالاع

تساهم العديد من الطرق الطبيعية في علاج الزكام بشكل أسرع، ومنها الأعشاب. فيما يلي أبرز أعشاب لعلاج الزكام:

  • الاستراغالوس (بالإنجليزية: Astragalus): تساعد هذه العشبة في تقوية المناعة ومنع نزلات البرد والإنفلونزا، ولها خصائص مضادة للفيروسات.
  • الثوم: من أبرز العلاجات المنزلية لنزلات البرد، وذلك بفضل احتوائه على مركب الأليسين المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
  • عشبة إشنسا (بالإنجليزية: Echinacea): من الأعشاب التي يمكن استخدامها في الوقاية وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.
  • الجينسنغ (بالإنجليزية: Ginseng): أيضاً من الأعشاب التي تساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.
  • الزنجبيل: من أفضل الأعشاب في تخفيف السعال، ونزلات البرد المصحوبة بسيلان الأنف مع إفرازات أنفية، والتهاب الحلق.

وللمزيد من الفائدة، ينصح بإضافة العسل إلى مشروب الزنجبيل، حيث أن له خصائص مضادة للفيروسات و الميكروبات.

  • إلدربيري (بالإنجليزية: Elderberry): تسمى أيضاً البلسان، وهي عشبة تستخدم في علاج نزلات البرد، والتهابات الجيوب الأنفية، والإنفلونزا.
  • الأوكالبتوس (بالإنجليزية: Eucalyptus): قد يساعد استنشاق البخار بزيت الأوكالبتوس في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

وبالإضافة إلى الأعشاب، يجب أن تعرف ما هي الأغذية التي تساعد في علاج الزكام؟ وتشمل:

  • الخضروات والفواكه: إذ تحتوي على الفيتامينات الهامة لتخفيف الزكام، وخاصة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات، والفراولة، والفلفل الألوان.
  • حساء الدجاج: تساعد السوائل الساخنة، مثل الحساء، على تقليل تراكم المخاط والحفاظ على رطوبة الجسم، وخاصةً حساء الدجاج الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يسهم في تقليل الآثار الجانبية لنزلات البرد.

أيضاً ينصح باتباع الإرشادات التالية لتخفيف الزكام:

  • الحفاظ على رطوبة الجسم: وذلك بشرب كثير من الماء والسوائل الدافئة.
  • الحصول على الراحة: يساعد النوم في تعزيز وظائف جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات والبكتيريا الضارة.
  • استنشاق الزيوت العطرية: للتخلص من المخاط مثل النعناع والأوكالبتوس.
  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح: لتخفيف التهاب الحلق.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان