اعاني من القلق واتناول دواء deanxit منذ ثلاث شهور كيف اوقفه

الصحة النفسية
ذكر، 29 سنة 17 February 2017 تم تعديله في 20 June 2026 2268
مرحبا، أعاني من القلق وأتناول دواء deanxit (فلوبنتكسول وميليتراسين) منذ ثلاث شهور، وتحسنت الأعراض عليه وعندما اتوقف عنه فجأة يعود لي القلق بشدة هل يوجد خطة للتوقف عنه بالتدريج دون الرجوع لطبيب ؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
20 June 2026 صيدلاني

سلامتك، دواء دينكست يحتوي على مادتين فعالتين (فلوبنتكسول وميليتراسين) ويعمل على تخفيف أعراض القلق والاكتئاب. التوقف المفاجئ عن هذا النوع من... اقرأ المزيد

سلامتك، دواء دينكست يحتوي على مادتين فعالتين (فلوبنتكسول وميليتراسين) ويعمل على تخفيف أعراض القلق والاكتئاب. التوقف المفاجئ عن هذا النوع من الأدوية يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض الانسحاب، والتي قد تشمل عودة القلق بشدة أو أعراض أخرى.

 

التوقف التدريجي عن الأدوية النفسية هو الأسلوب الموصى به لتقليل احتمالية ظهور أعراض الانسحاب. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها، مع التأكيد على أن هذه المعلومات لا تغني عن استشارة الطبيب:

  • التقليل التدريجي للجرعة: غالباً ما يتم تقليل الجرعة على مراحل، حيث يتم خفضها بكميات صغيرة كل فترة زمنية معينة (قد تكون أسابيع). هذا يسمح لجسمك بالتكيف مع التغير.
  • مراقبة الأعراض: خلال فترة التقليل التدريجي، من المهم جداً الانتباه لأي أعراض تظهر عليك. إذا شعرت بعودة قوية للقلق أو أي أعراض مزعجة أخرى، قد تحتاج إلى إبطاء عملية التقليل أو العودة للجرعة السابقة مؤقتاً.
  • الصبر: عملية التوقف التدريجي قد تستغرق وقتاً طويلاً، وقد تختلف المدة من شخص لآخر.
  • الدعم النفسي: بالإضافة إلى الدواء، فإن العلاج النفسي أو تقنيات الاسترخاء قد تكون مفيدة جداً في التعامل مع القلق أثناء وبعد التوقف عن الدواء.

على الرغم من رغبتك في تجنب زيارة الطبيب، فإن التوقف عن أدوية مثل دينكست يتطلب إشرافاً طبياً دقيقاً. طبيبك هو الأقدر على وضع خطة مفصلة ومخصصة لحالتك، مع مراعاة تاريخك المرضي، الجرعة التي تتناولها، ومدة العلاج. يمكنه أيضاً تقديم الدعم اللازم لك خلال هذه الفترة.

طاقم الطبي
18 February 2017
ثلاث شهمور غير كافيه للانتهاء من العلاج ولا بد من الاستمرار عليه ستة شهور بعد التحسن الكامل اقرأ المزيد
ثلاث شهمور غير كافيه للانتهاء من العلاج ولا بد من الاستمرار عليه ستة شهور بعد التحسن الكامل
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية