كيف ان الايام التي اجامع فيها زوجي هي ايام التبويض على العلم ان الدورة

كيف ان الايام التي اجامع فيها زوجي هي ايام التبويض على العلم ان الدورة
icon 21 أكتوبر 2009
icon 5288
كيف أعرف ان الايام التي أجامع فيها زوجي هي ايام التبويض؟على العلم أن الدورة الشهرية عندي غير مستقرة فهي تأتيني يوم 22 من كل شهر وهذا التاريخ الأكثر إعتيادا ان تأتيني فيه , ولكن احيانا اخرى تاتيني يوم 16 واخرى يوم 27 واخرى يوم 30 على سبيل المثال / في شهر جوان اتتني يوم 22 وفي شهر جويلية اتتني يوم 30 وفي شهر اوت اتتني يوم 22 فما معنى هذا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في مثل حالتك لا يمكن الاعتماد على الحساب لتحديد يوم الاباضة ولا بد لك من مراجعة طبيبك لعمل تصوير موجات فوق صوتية لمتابعة نمو البويضة لتحديد حجمها وعددها وعند بلوع اكبر بويضة حجم 18 مم او اكثر بامكانك استعمال ما يسمى الابرة التفجيرية وفي هذه الحالة تكون الاباضة بعد 36 ساعة من اخذ الابرة 0 2009-10-26 10:57:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
في مثل حالتك لا يمكن الاعتماد على الحساب لتحديد يوم الاباضة ولا بد لك من مراجعة طبيبك لعمل تصوير موجات فوق صوتية لمتابعة نمو البويضة لتحديد حجمها وعددها وعند بلوع اكبر بويضة حجم 18 مم او اكثر بامكانك استعمال ما يسمى الابرة التفجيرية وفي هذه الحالة تكون الاباضة بعد 36 ساعة من اخذ الابرة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دورتي 28 يوم اخر مرة يوم 11 الى يوم14/9 اربع ايام القادمة تكون 8 اكتوبر انا متزوجة لكن مازلت عذراء...

ممكن جداً، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لقد اتت دورتي الشهرية بعد ستين يوم من ولادتي هل تعود في الشهر التالي ام لا؟مع العلم اني ارضع طفلي

يمكن ان تستمر الدوره الشهريه مع الرضاعه بشكل غير منتظم, واذا لم يكن لديك رغبه في حصول حمل هذه الفتره فانصحك باخذ حبوب مانعه للحمل بوصفه من طبيبك النسائيه.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عندي استفسار عن موعد الاباضة بالنسبةلاول يوم في اخر دورة شهرية كانت يوم 18-01-2011 و تدوم الدورة من 4 الى...

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-29-30 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم 11و 13و 15و 17 من بدايه الدوره.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي اتتها الدورة يوم 27.3.2011 و تنتهي يوم الجمعة مساءا او صباحا متى انسب يوم للجماع من اجل الانجاب مع...

ايام الاباضه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه.فاذا كانت دورتها كل ٣٠ يوم فان افضل ايام لحصول الجماع هي يوم ١٤، ١٦، ١٨، ٢٠، ٢٢ من بدايه اول يوم دوره.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اجتمعت بزوجي اتناء أيام تبويض بعدها لم تاتيني دورة و نزلت معي افرازات بنية عامة تحليل 5 مرت طلع سلبي...

انصح باعادة التحليل مرة اخرى على ان يكون تحليل دم واذا كان سلبي فبامكان استعمال اي حبوب لتنزيل الدورة ولكن اذا حدث جماع فلا بد من استعمال مانع للحمل مثل العازل وحتى تنزل الدورة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

جاءتني العادة الشهرية 2مرة في الشهر، بعد عام اصبح لدي الآنيميا به،هل انا في خطر؟مع العلم اني حين بلغت اول...

هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الدورة تجيني كل ١٨ يوم هل هيا منتظمة و متى الوقت المناسب لعدم حدوث حمل في الجماع علما باني اريد...

تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لقد تم تأكيد تسجيلك بنجاح، أهلاً وسهلاً! اجتمعت بزوجي اتناء أيام تبويض بعدها لم تاتيني دورة و نزلت معي افرازات...

يمكن حصول هذا حتى لو لم تاتي الدوره, ولكن ان تاخرت مره اخرى انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم واذا كانت النتيجه سلبيه انصحك بمراجعه طبيب النسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه للتاكد من عدم وجود كيس على المبيض قد ادى الى تاخر الدوره ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه