كيف اتاكد من وجود الغشاء بالمنزل

icon 16 يوليو 2017
icon 16253
كيف اتاكد من وجود الغشاء بالمنزل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. 0 2017-07-17 08:55:55
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

تعليقات الزائرين

ساره الشمَري ساره الشمَري

لسلام عليكم انا بنت واحس بالم بالمهبل وفيه بالمهبل لحمه ورديه تحت فتحه البول مباشره واللحمه الورديه اللي تحت فتحه البول مباشره داخلها فتحه واضحه ما هو وهل هذا طبيعي والغشاء سليم ارجو الرد واللحمه الورديه موجوده عند المتزوجه او بس للبنت

icon 21 سبتمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتأكد من اني عذراء بدون زيارة الطبيب اريد ان اتأكد في المنزل .. ؟ و كيف !

تكثر التساؤلات التي تخص كيف اعرف اذا كنت عذراء ام لا؟ أو كيف اتأكد اني بنت؟ أو كيف اعرف اني عذراء؟ أو كيف اتاكد من وجود الغشاء بنفسي، وغيرها الكثير من التساؤلات، وإن هذه الأسئلة وغيرها تتردد في ذهن كثير من الفتيات. وعلى الرغم من اختلاف مفهوم الفتاة العذراء أو العذرية من شخص لآخر، إلا أنها تعرف بشكل عام بوجود غشاء البكارة سليم نتيجة عدم ممارسة عملية الاتصال الجنسي بشكل مباشر أو الجماع وعدم حصول اختراق للغشاء.

 

ويتطلب فحص العذرية للتأكد أن الفتاة عذراء أن يكون الشخص خبير بتشريح الجهاز التناسلي وفي شكل الغشاء وشكل الفتحة الموجودة في غشاء البكارة، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيب المختص وفي العيادة المجهزة.

 

أما غشاء البكارة السليم الذي يدل على أن الفتاة عذراء، فهو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل، وقد يصعب رؤية غشاء البكارة حيث أنه يظهر بنفس لون الجزء الداخلي من المهبل من خلال الفحص الذاتي لغشاء البكارة، ويتطلب طبيب مختص من أجل الفحص.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة بعض الأفعال الخاطئة مثل محاولة إدخال أي جسم داخل فتحة المهبل، أو حتى محاولة العبث بالمنطقة الخارجية بعنف، يمكن أن يؤدي لحدوث تمزق في غشاء البكارة وفقد العذرية، لذا يجب توخي الحذر الشديد عند التعامل مع المنطقة التناسلية. ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حصول تمزق في غشاء البكارة ما يلي:

  • ممارسة بعض أنواع الرياضة مثل ركوب الخيل، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو رياضة التسلق، وغيرها.
  • ممارسة بعض أنواع الرقص، والجمباز.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة والعنيفة.
  • إدخال السدادات القطنية في فتحة المهبل.
  • بعض الإجراءات في الجهاز التناسلي مثل مسحة عنق الرحم، التصوير بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل وغيرها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتاكد من عذريتي و اعرف نوع غشاءي

الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاه اخاف اني فقدت غشاء البكارة وكيف أتأكد من وجوده بنفسي وهل في اشياء تدل على انه غير موجود؟؟

لا يوجد ما يدل أنه غير موجود، سوى علمك أن لم يدخل شيء في المهبل، فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتاكد من سلامه غشاء البكاره ؟

الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً