عدم الاحتلام عند الرجل

icon 24 يونيو 2017
icon 24060
عدم الاحتلام عند الرجل

إجابات الأطباء على السؤال (2)

يحدث الاحتلام نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والحوض مما يزيد من حساسية الأعضاء التناسلية، وعند رؤية حلم جنسي يحدث الاحتلام والقذف.

اسباب عدم الاحتلام للرجل طبيعية للغاية، إذ لا يواجه الجميع الاحتلام الليلي، بينما يمكن أن يواجه البعض الكثير من الاحتلام، ويمكن أن يواجه البعض الآخر الاحتلام خلال مراحل المراهقة ويتوقف بعد البلوغ ، مما يعني أن الاحتلام حالة شخصية تختلف من شخص لآخر.

للمزيد:

1 2021-06-27 23:44:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي

يحدث الاحتلام نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والحوض مما يزيد من حساسية الأعضاء التناسلية، وعند رؤية حلم جنسي يحدث الاحتلام والقذف.

اسباب عدم الاحتلام للرجل طبيعية للغاية، إذ لا يواجه الجميع الاحتلام الليلي، بينما يمكن أن يواجه البعض الكثير من الاحتلام، ويمكن أن يواجه البعض الآخر الاحتلام خلال مراحل المراهقة ويتوقف بعد البلوغ ، مما يعني أن الاحتلام حالة شخصية تختلف من شخص لآخر.

للمزيد:

هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، لأنه يوفر الوقت في تنزيل المني بدل محاولة الاستمناء 1 2017-06-24 19:38:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، لأنه يوفر الوقت في تنزيل المني بدل محاولة الاستمناء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

عدم الاحتلام عند الرجل هل هو طبيعي ام لا ولماذا يؤثر على الانتصاب عند الرجل لماذا يصبح صعوبة في الانتصاب وماهو العلاج مع العلم انه

احتلام:هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، راجع القاموس.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

ماسبب سرعة القذف قبل دقيقة وعدم الاحتلام عند الرجل

قد تكون العادة السرية هي السبب في الحالتين،يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

ماهو سبب عدم الاحتلام عند الرجل

الأحلام الرطبة (بالإنجليزية: Wet Dreams) أو الاحتلام (بالإنجليزية: Nocturnal Emission) هي عندما يتعرض الشخص للرعشة الجنسية بشكل لا إرادي أثناء نومه بسبب حلم قد يكون أو لا يكون مثيراً للشهوة الجنسية.

ويطلق على الاحتلام اسم الأحلام رطبة لأنه عندما يرى الرجل هذا النوع من الأحلام، فقد يستيقظ بملابس أو فراش مبتل. وذلك لأن السائل المنوي (وهو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية) يتم إطلاقه أثناء القذف.

وتختلف عدد مرات حدوث الاحتلام بين الأفراد على النحو التالي:

  • قد لا يحتلم البعض على الإطلاق.
  • قد يحتلم البعض مرات قليلة متقطعة فقط خلال فترة المراهقة.
  • قد يحتلم البعض بشكل متكرر طوال فترة المراهقة، ولكن لا يحتلمون في مرحلة البلوغ.
  • قد يحتلم الشخص بشكل منتظم أو متقطع طوال حياته.

ولا ينتج الاحتلام أثناء النوم عن العادة السرية؛ إذ أنه يحدث دون أي تحفيز يدوي. أما بالنسبة لسؤالك عن اسباب قلة الاحتلام أو اسباب عدم الاحتلام عند الرجال فهي متنوعة، وقد تشمل:

  • يميل الاحتلام إلى الحدوث في كثير من الأحيان في سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية. على الرغم من أنه يحدث أيضاً لدى البالغين، إلا أنه تكون مستويات الهرمونات لدى البالغين أكثر توازناً، مما يقلل من احتمالية الاحتلام.
  • يحدث الاحتلام بشكل أكبر أيضاً خلال فترة المراهقة لأن الأولاد الأصغر سناً قد لا يمارسون العادة السرية أو يمارسون الجنس بشكل متكرر مثل البالغين، لذلك يتم إطلاق الحيوانات المنوية أثناء النوم بدلاً من ذلك. وقد يكون ذلك من اسباب عدم الاحتلام للرجل البالغ.
  • قد يكون ممارسة الجنس أو العادة السرية بشكل منتظم من اسباب توقف الاحتلام أيضاً.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان