هل الشاي الاخضر لبتن او اي ماركه شاي اخضر عادي ( ليس للرجيم ) مضر للحامل والجنين في الاشهر الاولى او جميع الاشهر؟

icon 1 سبتمبر 2010
icon 3173
هل الشاي الاخضر لبتن او اي ماركه شاي اخضر عادي ( ليس للرجيم ) مضر للحامل والجنين في الاشهر الاولى او جميع الاشهر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

وفقا\" لبعض الدراسات تبين ان شرب الكثير من الشاي الاخضر اثناء الحمل ليس جيدا\" حيث انه يحتوي على الكافيين، كما انه يحتوي على ماده الابيغاليغتشن التي يمكن ان تؤثر على حمض الفوليك في الجسم، فحمض الفوليك مهم اثناء الحمل حيث انه يساعد على منع التشوهات الخلقيه في الانبوب العصبي لدى الجنين. لا يوجد دراسات تؤكد على الكميه المسموح بها خلال الحمل ولكن ينصح اغلب الاطباء بشرب ليس اكثر من ثلاث كاسات باليوم 1 2010-09-08 07:33:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
وفقا\" لبعض الدراسات تبين ان شرب الكثير من الشاي الاخضر اثناء الحمل ليس جيدا\" حيث انه يحتوي على الكافيين، كما انه يحتوي على ماده الابيغاليغتشن التي يمكن ان تؤثر على حمض الفوليك في الجسم، فحمض الفوليك مهم اثناء الحمل حيث انه يساعد على منع التشوهات الخلقيه في الانبوب العصبي لدى الجنين. لا يوجد دراسات تؤكد على الكميه المسموح بها خلال الحمل ولكن ينصح اغلب الاطباء بشرب ليس اكثر من ثلاث كاسات باليوم
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل العنب الاحمر او الأخضر مضر للحامل ؟

يعتبر العنب سواء اخضر ام احمر من الفواكه المهمة للحامل لما يحويه من الفسفور والحديد المفيدين في حالة سوء الهضم والإمساك، كما أنه يساعد في تكوين عظام وأنسجة الجنين ويحتوي العنب على عناصر غذائية مهمة أخرى، فهو غني بفيتامينات أ وب6 وج والفوليك.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل التمر او العسل يمنع أكله للحامل بالذات في الشهور الاولى?

يعد تناول العسل للحامل في الشهور الأولى من الأمور الجيدة والمفيدة للصحة إذا تم تناوله بكميات معقولة ضمن الحد الطبيعي وبما لا يتجاوز 3-5 ملاعق تقريباً، حيث أن تناول العسل للحامل في الشهور الأولى له العديد من الخصائص التي تعزز مناعة الجسم وتقوي قدرتها على التغلب على الرشح أو الانفلونزا، ولكن يفضل للحامل التي تعاني من سكر الحمل (بالإنجليزية: Gestational Diabetes)، أن تتجنب تناول العسل بكميات كبيرة للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

أما بالنسبة لتناول التمر للحامل في الشهور الاولى فهو مفيد جداً للحامل، ولا يوجد أي بيانات تثبت أن تناول التمر للحامل في الشهور الأولى يعد خطيراً أو ضاراً، ومن فوائد التمر للحامل:

  • يخفف من الإمساك المتكرر أثناء الحمل، لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف.
  • يحارب فقر الدم، لاحتوائه على الحديد.
  • يقلل من فرصة إصابة الجنين، بالعيوب الخلقية، لاحتوائه على الفوليك أسيد (بالإنجليزية: Folic acid)

ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل اعتماد تناول العسل أو التمر في الشهور الأولى من الحمل ضمن النظام الغذائي، حتى يتم تحديد الكميات المناسبة للوضع الصحي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل المشروربات مثل ( النسكافيه - الكاكاو - القهوة ) لها أضرار على الحامل في الشهر الأول ؟

يمكنك شربها ولكن لا يُنصح بشرب كميات كبيره من هذه المشروبات بما فيها الشاي والقهوه والشوكلاته والكولا حيث انها تحتوي على الكفائين.انصحك بان لا يزيد هذا المشروب عن كأس-كأسين باليوم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل شرب البابونج مضر للجنين وهل العسل كدالك انا حامل بشهرين وشكرا

لا يعتبر تناول العسل مضر للحامل في الشهور الأولى، فهو مفيد جداً ويوفر العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة لدى الحامل، ولكن يجب على المرأة الحامل التي تعاني من سكر الحمل (بالإنجليزية Gestational Diabetes)، أن تتجنب تناول العسل، أو على الأقل التحكم بتناوله، لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر، لأنها يجب عليه المحافظة على مستوى السكر في الدم لديها.

وبالنسبة لشرب البابونج، فإنه لا يعتبر شرب البابونج مضر للحامل في الشهور الأولى، فهو آمن بشكل عام، وله العديد من الفوائد للحامل في الشهور الأولى، منها:

  • يساعد على النوم.
  • يعمل كمضاد للالتهابات.
  • يهدئ الأعصاب.
  • يمنع الإصابة بنزلات البرد.
  • يحافظ على رطوبة الجسم.

ولكن يحتوي البابونج على مضادات الالتهاب التي قد تجعل شرب البابونج مضر للحامل، وذلك يعتمد على التاريخ المرضي للحامل، وكمية البابونج التي تتناولها الحامل، لذلك يفضل أن تقومي باستشارة الطبيب للتأكد من إمكانية شرب البابونج أثناء الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً