icon 1 إجابة

ما هي اعراض الولادة الطبيعية ؟؟

2012-08-29

إجابات الأطباء على السؤال

من علامات الولاده: ١-الطلق (الانقباضات الرحميه) وهي عبارة عن انقباضات للرحم وتتكرر على فترات قصيرة وبشكل منتظم كل١٠-١٥ دقيقه وتستمر لمدة أطول وتزاد في قوتها تدريجيآ . ٢-نزول المياه ، وهي عبارة عن سائل مائي شفاف ينزل من المهبل وقد يختلط ببضع نقاط الدم نتيجة مروره بعنق الرحم . وقد ينزل على دفعة واحدة أو على دفعات. ٣-التعليمه أو ال (Show): وهي عبارة عن نزول افرازات من المخاط ملطخة بالدم من عنق الرحم. ونزولها يعني بدء مرحلة الولادة. 2 2012-08-29 11:29:02
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
تاريخ الإجابة: 29 أغسطس 2012
من علامات الولاده: ١-الطلق (الانقباضات الرحميه) وهي عبارة عن انقباضات للرحم وتتكرر على فترات قصيرة وبشكل منتظم كل١٠-١٥ دقيقه وتستمر لمدة أطول وتزاد في قوتها تدريجيآ . ٢-نزول المياه ، وهي عبارة عن سائل مائي شفاف ينزل من المهبل وقد يختلط ببضع نقاط الدم نتيجة مروره بعنق الرحم . وقد ينزل على دفعة واحدة أو على دفعات. ٣-التعليمه أو ال (Show): وهي عبارة عن نزول افرازات من المخاط ملطخة بالدم من عنق الرحم. ونزولها يعني بدء مرحلة الولادة.
تاريخ الإجابة: 29 أغسطس 2012

حامل حديثا؟ شاركي استفساراتك الطبية مع طبيب من راحة منزلك و في اي وقت

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ماهي خطوات التخدير للمراة الحامل اثناء الولادة في حال الولادة الطبيعية والولادة القيصرية وماهي الادوية التخديرية المفضلة للبدء والاستمرارية عند الولادة

see-answer-arrow

lما ااحسن بينهما الولادة الطبيعية او الولادة القيصرية و لمادا

تظل الولاده الطبيعيه افضل من القيصريه لعده اسباب ومنها:1.النزيف والحاجة لنقل الدم أقل. 2. الألم أقل والتعافي من الولادة والخروج من المستشفى أسرع.3. سرعة العودة لممارسة الحياة الطبيعية. 4.عدم وجود مشاكل الجراحة والتخدير. 5. احتمال التهاب الجرح والرحم أقل. 6. إمكانية الولادة الطبيعية مجددا في المستقبل. 7.العملية القيصرية قد تؤدي إلى تكون التصاقات بين طبقات البطن أو أعضاء البطن الداخلية، مما قد يزيد من مضاعفات وخطورة الجراحة المقبلة على منطقة الحوض (قيصرية أو سواها). 8. كلما زاد عدد الولادات القيصرية، فإن احتمالية التصاق المشيمة في الرحم تزيد، مما يزيد احتمالية النزيف واستئصال الرحم. لذا لا ينصح بالولاده القيصريه الا اذا كان هناك سبب طبي لذلك.
see-answer-arrow

متى تظهر اعراض الولاده

عادةً تكون الولاده بعد اكمال الاسبوع ال ٣٧ من الحمل (اي على الاقل اكمال اسبوع او اسبوعين من الشهر التاسع). الا اذا كان الحمل مُعرض لولاده مبكره للعديد من الاسباب. ومن علامات الولاده: ١-الطلق (الانقباضات الرحميه) وهي عبارة عن انقباضات للرحم وتتكرر على فترات قصيرة وبشكل منتظم كل١٠-١٥ دقيقه وتستمر لمدة أطول وتزاد في قوتها تدريجيآ . ٢-نزول المياه ، وهي عبارة عن سائل مائي شفاف ينزل من المهبل وقد يختلط ببضع نقاط الدم نتيجة مروره بعنق الرحم . وقد ينزل على دفعة واحدة أو على دفعات. ٣-التعليمه أو ال (Show): وهي عبارة عن نزول افرازات من المخاط ملطخة بالدم من عنق الرحم. ونزولها يعني بدء مرحلة الولادة.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,610خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الحمل والولادة
كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر؟
الحمل والولادة كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر؟ 15 سبتمبر 2020
الحمل والولادة
مخاطر الولادة الطبيعية
الحمل والولادة مخاطر الولادة الطبيعية 15 نوفمبر 2018
الحمل والولادة
طرق وتمارين لتسهيل الولادة الطبيعية
الحمل والولادة طرق وتمارين لتسهيل الولادة الطبيعية 19 يوليو 2018
الحمل والولادة
ما بعد الولادة
الحمل والولادة ما بعد الولادة 17 ديسمبر 2017
الحمل والولادة
 ما يمكن توقعه بعد الولادة القيصرية، اعراض و نصائح
الحمل والولادة ما يمكن توقعه بعد الولادة القيصرية، اعراض و نصائح 5 أكتوبر 2017
الحمل والولادة
تمارين ما بعد الولادة (الولادة الطبيعية)
الحمل والولادة تمارين ما بعد الولادة (الولادة الطبيعية) 11 يناير 2016

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.