أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل هناك حل؟ بشرتي تحت العين جد رقيقة لدرجة ان لدي عروق واضحة اعاني من الهالات السوداء والبشرة الحساسة والجافة استعمل غارنييه رولون الملون هو جيد للتغطية لاكن لا اعرف...

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وقد عزى أطباء الجلد ظهور هذه الهالات الى ثلاثة أسباب: 1. الوراثة 2. تجمّع السوائل تحت العين. 3. الكبر في السن. سأعطيك نصائح ربما تساعدك على التخلص من هذه الهالات إذا استمريت في اتباعها لمدة كافية: كل ما نتناوله في طعامنا يمر من خلال الكبد، لذا لا بد من تنظيف الكبد من السموم لنتمكن من تخليص جسمنا من التلوث. أقراص إكليل الجبل أو حصى البان التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعتبر من أفضل مضادات الاكسدة، كما انها تقوم بتنقية الكبد من السموم مما يؤدي الى تحسين البشرة ونضارتها لما للكبد من تأثير واضح على البشرة. فيؤدي ذلك الى شد البشرة. يمكن لك أيضا أن تقومي بتربيت (ضرب خفيف جدا) للمنطقة أسفل العين لتحسني الدورة الدموية في تلك المنطقة فيصل دم نظيف الى المنطقة ويزال الدم المتراكم. قومي بهذا التربيت عدة مرات باليوم. استخدمي مستحضر خاص بالعين من كريمات التجميل يحتوي على حمض الألفا , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازنة والمحتوية على الفيتامينات. كما يعدّ العلاج بالليزر من أنجح العلاجات وذا نتائج مؤكدة في تفتيح الهالات السوداء والتقليل من ظهورها، وذلك بتقشير البشرة عبر الليزر الذي يقوم بكشط بشرة منطقة محيط العينين المتلوّنة مما يؤدي إلى ظهور بشرة جديدة. وليس للليزر أي آثار جانبية سوى الحصول على بشرة زهرية اللون تختفي بمرور الوقت.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم: اعاني من ظهور حبوب كثيرة بالمؤخرة و منذ سنوات لونها احمر ما هو الحل للتخلص منها نهائيا؟

من الواضح أنك تعانين من حب الشباب، ورغم أن إصابة الوجه لديك غير واردة أو ربما تكون من النوع الخفيف فإن ذلك لا ينفي تواجد نفس الخلل في منطقة أخرى من الجسم. ولا مانع من أن أكرر هنا أن انسداد مخارج الغدد الدهنية بالجسم هو السبب الرئيسي في تكوين هذا الاضطراب الذي يعرف بحب الشباب؛ فمن المعلوم أنه تحت تأثير الهرمونات بالجسم بعد سن البلوغ يبدأ تسلسل الحدث بانسداد الغدد الدهنية، وينتج عن ذلك الاحتقان والزيادة في حجم الغدة، ثم التلوث الجرثومي ويليه الالتهاب. وهذه الغدد الدهنية تتواجد على سطح الجسم كله، ولكنها تكون بعدد أكبر في منطقة الوجه والظهر، وهذا ما يفسر ظهور الحبوب بكثرة في تلك المناطق. ولكن هذا الاضطراب بشكل ملحوظ في مناطق أخرى من الجسم -مثل المقعدة أو أعلى الفخذين من الخلف- يعني أن هناك عوامل خارجية قد تؤدي لانسداد هذه الغدد في تلك المناطق، ومن هذه العوامل نذكر: استعمال الملبوسات المصنعة من المواد البترولية. المبالغة في استعمال الملبوسات الضيقة مثل الجينز، خاصة عند ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفاز أو عند القيادة مع ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك ننصح بداية بتجنب تلك العوامل الخارجية، وذلك باستعمال الملبوسات القطنية الخفيفة، مع محاولة تهوية منطقة الجلوس بتقطيع مدة الجلوس على فترات متباعدة، خاصة عند التعامل مع الحاسوب. أما العلاج الكيميائي فيبدأ بالتقشير لسطح الجلد لفتح الانسدادات وإذابتها، ويتم ذلك حسب الخيارات المتاحة ابتداء من استعمال الكحول بنسبة 40 إلى 60% كمحلول موضعي أو بإضافة حامض الساليسيليك 1-2% إلى الكحول، ثم بعد ذلك استعمال المضاد الحيوي الموضعي أو عن طريق الفم حسب إرشادات الطبيب. وهنالك عقارات مخصصة للتقشير السطحي، وهي أكثر فعالية، ولها أثر إيجابي في منع أو تقليل حدوث الالتهاب، وتكون على شكل كريمات تحتوي RetinoidCreams،على مادة الريتينويد ويمكن أن يصفها لك الطبيب. ويمكن دهن المنطقة بمرهم مضاد حيوي مع كورتيزون، وتناول دواء آيزوتربتنويْن فهو أقوى.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

زوجتي عمرها ٢٤ وقد قامت بعمل حقن في الخد لمادة (هيلارونيك أسيد) ولكن حصلت مضاعفات فضهرت كتل في خدها فذهبت الى الاختصاصي وسحب الماده من خدها ولكن حصلت مضاعفات بعد...

ننصحك بمراجعة طبيبك المعالج لإيجاد الحل ، فإذا لم تحصل على المطلوب راجع إختصاصي آخر ليضع الدواء بكمية مناسبة.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل توجد طريقة لتفتيح بشرة الجسم كلة غير كريمات التفتيح لانها صغيرة الكمية؟؟؟؟شكرا لكم

ن أجل توحيد لون البشرة وتبييضها كاملة وليس بقعة أو بقعتين تستعمل الحبوب : ومنها : +الجولوتاثيون : عبارة عن ببتيد ثلاثي يوجد في الجسم بكميات ضئيلة ، وهو مضاد للأكسدة فله فوائد عديدة للجسم حيث يقوم بحماية الخلايا الحمراء والبيضاء ويمنع تصلب الشرايين ويقوي الأعصاب ويؤخر الشيخوخة ، ويعمل على تفتيح لون البشرة وليس تبييضها +سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر وتكتمل بعد 3 شهور والجرعة 4حبات يوميا @سوبر وايت بلس وهو نفس الدواء السابق مطور تبدا النتيجة بالظهور بعد أسبوع الى أسبوعين وتكتمل بعد شهر @ بيوروايت من شيسيدواليابانية المادة الفعالة هي الجلوتاثيون مع فيتامينات وخاصة فيتامين ب12 وخميرة وعرق السوس وسكر العنب والصمغ العربي وحامض أميني @كريم شيسيدو للتبييض اليابانية وهو يشبه الدواء السابق من نفس الشركة @ دايموند وايتننغ بلز لا توجد تحاليل من الشركة تبين مكوناته لمعرفة ما اذا كان ضارا ومسرطنا أم لا ولهذا فهو ممنوع في أمريكا ، ولكن أجري له تحليل في مسنشفى الملك فيصل بالرياض وتبين أنه يتكون من مسحوق اللؤلؤ الأبيض وفيتامين سي أود الاشارة الى أنه وللأسف فانه يقال أن اللون الأصلي يعود ثانية بعد مدة من الزمن ، وأيضا من محاذيرها أنها تبيض الشعر ( شيب ) والعيون. ويجب أن يكون العلاج تحت إشراف طبيب.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل توجد طريقة لتفتيح يشرة الجسم كله غير كريمات التفتيح لانها حجمها صغير ؟؟شكرا لكم

من أجل توحيد لون البشرة وتبييضها كاملة وليس بقعة أو بقعتين تستعمل الحبوب : ومنها : +الجولوتاثيون : عبارة عن ببتيد ثلاثي يوجد في الجسم بكميات ضئيلة ، وهو مضاد للأكسدة فله فوائد عديدة للجسم حيث يقوم بحماية الخلايا الحمراء والبيضاء ويمنع تصلب الشرايين ويقوي الأعصاب ويؤخر الشيخوخة ، ويعمل على تفتيح لون البشرة وليس تبييضها +سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر وتكتمل بعد 3 شهور والجرعة 4حبات يوميا @سوبر وايت بلس وهو نفس الدواء السابق مطور تبدا النتيجة بالظهور بعد أسبوع الى أسبوعين وتكتمل بعد شهر + بيوروايت من شيسيدواليابانية المادة الفعالة هي الجلوتاثيون مع فيتامينات وخاصة فيتامين ب12 وخميرة وعرق السوس وسكر العنب والصمغ العربي وحامض أميني @كريم شيسيدو للتبييض اليابانية وهو يشبه الدواء السابق من نفس الشركة @ دايموند وايتننغ بلز لا توجد تحاليل من الشركة تبين مكوناته لمعرفة ما اذا كان ضارا ومسرطنا أم لا ولهذا فهو ممنوع في أمريكا ، ولكن أجري له تحليل في مسنشفى الملك فيصل بالرياض وتبين أنه يتكون من مسحوق اللؤلؤ الأبيض وفيتامين سي أود الاشارة الى أنه وللأسف فانه يقال أن اللون الأصلي يعود ثانية بعد مدة من الزمن ، وأيضا من محاذيرها أنها تبيض الشعر ( شيب ) والعيون.ويجب أن يكون العلاج تحت إشراف طبيب.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

ماهو علاج الخطوط البيضاء التي تظهر في الجسم وخاصة في الكتفين والأرداف

الخطوط البيضاء على البطن وتشققات الجسم تحدث بسبب زيادة الوزن وبسبب الحمل وبعد الولادة، والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات. أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

السسلام عليكم يعطيكم العافيه دكتور انا اريد ان اجعل بشرتي صافيه وفيها نظاره مالحل وشكرا لك

يمكنك استعما ل التقشير كما شرحته لك في سؤالك السابق أو من أجل نضارة بشرتك ولمعانها ننصحك بوضع كريم مرطب، نوعية جيدة ومعروفة مثل كلينيك أو بودي شوب أولا ، ثم بعدها كريم ماركة بيز (Base) لآنه ضروري لحمابة البشرة من التجاعيد والتقشر، ثم بعد ذلك ضعي الأساس كلارنس يعني بين المرطب والأساس ضعي كريم بيس، وبعد الأساس ضعي الماكياج المناسب لبشرتك، ويفضل عمل ذلك مرتين فقط في الأسبوع لتتركي المجال لبشرتك لترتاح ولا تصاب بالترهل والتقشر، وإذا كان هناك لزوم فيكفي في الأيام ألأخرى المرطب فقط.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم