ما هو زيت السيرام؟

icon 26 يونيو 2012
icon 4451
ما هو زيت السيرام؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما هو سيرم (مصل) الشعر؟ سيرم (مصل) الشعر هو عبارة عن زيت السيليكون، وبسبب طبيعته الغير لاصقة؛ فهو يحمي الشعر من الشمس، والأتربة، والتلوث. يعطي مصل الشعر بريق للشعر، ويمنعه من التشابك، ويحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ومنتجات تصفيف الشعر. وتبقى آثار استخدام سيرم (مصل) إلى الغسلة المقبلة. وينبغي استخدام المصل بعد غسل الشعر. المكونات زى مامكتوب على العلبه cyclo***tasoloxane;cyclotresiloxane;dimethiconol;p arfum;limonene;aqua;panthenol;hydrolyzed vegetable protein; citrus aurantifolia fruit extract; citrus grandis fruit extract هذه المواد معظمها طبيعية ولكن المادة الاولى هى تقريبا اللي عليهاالكلام ومادة كيميائية يعنى الاستخدام لها سوف يؤثر فى المدد الطويلة على الشعراما الباقى كلها مواد طبيعية فى المجمل كيفية استخدام سيرم (مصل) الشعر: • اغسلي شعرك بالشامبو، ثم اغسليه بالماء البارد لغلق المسامات المفتوحة. • خذي 4-5 نقط من سيرم (مصل) في راحة اليد، ثم وزعيه على شعرك، ثم اتركيه ليجف. • لا تقومي بغسل شعرك بعد وضع سيرم (مصل)؛ لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر كيف يعمل السيرم (المصل) على الشعر؟ يعمل سيرم (مصل) على تكوين طبقة وقائية رقيقة على خصلات الشعر، ويعيد لها الرطوبة التي فقدتها نتيجة التعرض للشمس، والحرارة الناتجة عن السشوار. ويستخدم لعلاج الشعر التالف، والمجعد. ويوجد في الأسواق في شكل بخاخة. ويستخدم بشكل أساسي للشعر الجاف، والمجعد الذي يتقصف بسهولة، أو الشعر التالف نتيجة استخدام علاجات كيميائية مثل: الصبغة، و تجعيد الشعر بصورة دائمة . يعمل المصل على تغذية، وتقوية الشعر، وحمايته من التقصف. كما يعمل على ترطيب الشعر؛ مما يحعله صحي، ناعم، ولامع. 2 2012-06-29 18:51:37
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
ما هو سيرم (مصل) الشعر؟ سيرم (مصل) الشعر هو عبارة عن زيت السيليكون، وبسبب طبيعته الغير لاصقة؛ فهو يحمي الشعر من الشمس، والأتربة، والتلوث. يعطي مصل الشعر بريق للشعر، ويمنعه من التشابك، ويحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ومنتجات تصفيف الشعر. وتبقى آثار استخدام سيرم (مصل) إلى الغسلة المقبلة. وينبغي استخدام المصل بعد غسل الشعر. المكونات زى مامكتوب على العلبه cyclo***tasoloxane;cyclotresiloxane;dimethiconol;p arfum;limonene;aqua;panthenol;hydrolyzed vegetable protein; citrus aurantifolia fruit extract; citrus grandis fruit extract هذه المواد معظمها طبيعية ولكن المادة الاولى هى تقريبا اللي عليهاالكلام ومادة كيميائية يعنى الاستخدام لها سوف يؤثر فى المدد الطويلة على الشعراما الباقى كلها مواد طبيعية فى المجمل كيفية استخدام سيرم (مصل) الشعر: • اغسلي شعرك بالشامبو، ثم اغسليه بالماء البارد لغلق المسامات المفتوحة. • خذي 4-5 نقط من سيرم (مصل) في راحة اليد، ثم وزعيه على شعرك، ثم اتركيه ليجف. • لا تقومي بغسل شعرك بعد وضع سيرم (مصل)؛ لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر كيف يعمل السيرم (المصل) على الشعر؟ يعمل سيرم (مصل) على تكوين طبقة وقائية رقيقة على خصلات الشعر، ويعيد لها الرطوبة التي فقدتها نتيجة التعرض للشمس، والحرارة الناتجة عن السشوار. ويستخدم لعلاج الشعر التالف، والمجعد. ويوجد في الأسواق في شكل بخاخة. ويستخدم بشكل أساسي للشعر الجاف، والمجعد الذي يتقصف بسهولة، أو الشعر التالف نتيجة استخدام علاجات كيميائية مثل: الصبغة، و تجعيد الشعر بصورة دائمة . يعمل المصل على تغذية، وتقوية الشعر، وحمايته من التقصف. كما يعمل على ترطيب الشعر؛ مما يحعله صحي، ناعم، ولامع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هو الترمس وهل موجود في الجزائر؟

الترمس يسمى :الفول كناوى المر الترمس بالفرنسية Lupine وباللهجة المغربية اسمه الفيلية المُرّة يزرع ويتوفر في مصر وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين ويستفاد من هذه النبته الأنسان والحيوان وتباع بذوره جافة أو محضرة للتناول وذلك بعد نقعها بالماء لعدة أيام. تُرْمُس - نَبَات لَهُ حَبّ مُفَلْطَح مُرّ يُؤْكَل بَعْد نَقْعِه فِي الْمَاء لعدة أيام وأنا عشت في الجزائر عشرين سنة ولم أره في الجزائر ولا في تونس، اما المغرب ما كنوش يعطونا فيزا لزيارتها فلا اعرف إن كان موجودا أم لا؟ يمكنك الدخول على كلمة Lupine الفرنسية فربما تعثري على صورة حب الترمس.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هى فوائد زيت الحية الهندي او الباكستانى للشعر؟

زيت الحية الهندي أو الباكستاني الأصلي لأن منه تقليد! خالي من المواد الكيماوية فهو غير ضار وهومفيد جدا للشعر ،ومن فوائده انه : 1-يعمل على اطاله الشعر وانك بتلاحظى الطول من نهايه الاسبوع التانى للاستخدام 2-يفرد الشعر المجعد ومفعوله اكيد فى هذه النقطه 3-يمنع تساقط الشعر 4-يقوي بصيلات الشعر 5-يساعد على انبات الشعر ونموه 6- يمنع تقصف الشعر . 7 - يعطي الشعر لمعان غير عادي .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماافضل زيت للعناية بالشعر هل هو زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الزيتون ومتى يوضع على الشعر قبل...

لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته، فهو يستخدم لعلاج الشعر الجاف عن طريق عمل حمام من زيت الزيتون الدافئ يوزع على فروة الرأس مع التدليك ويدهن بقليل من الزيت، وتغطي الرأس بفوطة دافئة وتبديلها كلما بردت. بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب. وزيت الزيتون فعَال في علاج قشرة الرأس. ويستخدم زيت الزيتون أيضَا لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً