ماهو علاج جفاف الايدي وماهي افضل كريم لعلاج جفافهما

icon 31 ديسمبر 2011
icon 10096
ماهو علاج جفاف الايدي وماهي افضل كريم لعلاج جفافهما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية :قصزر الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادوية حب الشباب . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي رابعا : عوامل اخرى مثل التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمواد التنظيف الكيماوية. **العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن واستخدام الصابون الشفاف الذي يكون عادةً غالي الثمن ،فهو يحتوي على الكثير من الدهون ، بالإضافة إلى الجليسرين ، وهو ينفع ذوي الجلد الجاف الحساس وتجنب استخدام الصابون العادي والبلدي المتوفر في المحلات 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات مثل جليسوليد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . 2- الامتناع عن التدخين . 3- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 4-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 5--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 6--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 7--ممارسة الرياضة . 8- تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 9--- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! 2 2011-12-31 18:40:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية :قصزر الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادوية حب الشباب . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي رابعا : عوامل اخرى مثل التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمواد التنظيف الكيماوية. **العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن واستخدام الصابون الشفاف الذي يكون عادةً غالي الثمن ،فهو يحتوي على الكثير من الدهون ، بالإضافة إلى الجليسرين ، وهو ينفع ذوي الجلد الجاف الحساس وتجنب استخدام الصابون العادي والبلدي المتوفر في المحلات 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات مثل جليسوليد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . 2- الامتناع عن التدخين . 3- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 4-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 5--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 6--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 7--ممارسة الرياضة . 8- تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 9--- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل هناك علاج فعال لعلاج جفاف البشره وعدم نقائها

من أفضل الكريمات للبشرة الجافة كريم أولاي مرطب بامتياز Hydra Tech Optimum Hydration SPF 8 من " إيف سان لوران ".فهو · ينظم آلية الترطيب الطبيعية ما يجعل البشرة مرطبة بشكل جيد لساعات طويلة ويساعدها على مقاومة الجفاف مع مرور الأيام. · يحافظ على إشراقة وراحة البشرة . · يحتوى على عامل وقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. · متوفر فى صيغة كريمية لترطيب البشرات الجافة فى فصل الشتاء، وصيغة سائلة خفيفة لترطيب البشرات الجافة والمختلطة فى فصل الصيف. · يساعد البشرة على التأقلم مع التقلبات المناخية والعوامل الخارجية الضارة من دون أن يؤثر ذلك فى مخزونها المائى، أو مرونة أنسجتها.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهو افضل كريم لتفتيح المنطقه الحساسه

يمكن التخلص من فرط تصبغ البشرة في المنطقة الحساسة عن طريق اتباع النصائح التالية:

للمزيد:

المرجع: The Best Ways to Easily Lighten Pubic Area

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ماهو علاج اتساع المسامات بالوجه خصوصا منطقة الجبهة والانف. اريد علاج فعال وشكراً

أسباب المسامات الواسعة للبشرة وكيفية علاجها قناع الوجة : مشكلة المسامات الواسعة مشكلة تورق الكثير من السيدات، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية. ومن أهم أسبابها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها، أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات، وأيضا امتلائها بالأتربة. ولعلاج هذه المشكلة عليك إتباع الأتي: ـ عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة، ويكفي مرة في الشهر. ـ غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها، واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد علاج فعال وسريع لعلاج اسوداد المناطق الحساسة لدي السيدات

زيادة الوزن مع العرق والاحتكاك و البكتيريا والفطريات تساهم فى اللون الداكن، كذلك ازالة الشعر من هذه المناطق دون استخدام مطهرات. ينصح باستخدام الكريمات المفتحة المكونة من المواد الطبيعية (مثل كريم فولدكس) على المناطق الداكنة. يساعد تناول المضادات الحيوية و التي يمكنك سؤال طبيبك عنها (مثل حبوب إريثرومايسين Erythromycin ) وكذلك مضادات الفطريات مثل الديفلوكان. و ينصح باستخدام المطهرات التى تحوى الشبة بعد ازالة الشعر من هذه المناطق. مع اطيب تمنياتى بالشفاء العاجل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً