ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

icon 18 ديسمبر 2014
icon 5026
ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " . 2 2014-12-18 20:22:11
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
طب عام
هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 20

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الاورام الليفيه في الثدي بعد تشخصيها بالخزعه بانها حميده تت لخبيثه

لا يتحول إلى سرطان ولا ينتشر في أماكن أخرى في الجسم، ولكن الخطورة تكمن في احتمالية اختباء خلايا سرطانية ورائه ما يعيق اكتشافها مبكرًا لأن الكتلة الليفية غير السرطانية يمكن أن يتكوّن بجوارها بمليمترات سرطان في الغدد اللبنية ويكون من الصعب اكتشافه عند إجراء الكشف لأنها تكون كتل سرطانية صغيرة مختبئة خلف الكتل الليفية الحميدة. من أجل تجنب ذلك يجب علاج الكتل الليفية والمتابعة مع الطبيب.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي اعراض ورم الحميد وهل ورم الحميد خطير

إن الأورام الحميدة هي أورام تنمو من خلايا غير سرطانية وهي لا تنتشر في الجسم كما تفعل تلك الأخيرة وتتميز ببطء نموها. لكن عوارضها تختلف من مريض لآخر بحسب مكان وجودها بالجسم وتأثيرها عليه، فإن هذه الأورام قد تنمو في الجسم دون أي أعراض، أو إذا كانت في الرأس مثلاً قد تعطي أعراض خطيرة تؤثر على نمط الحياة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً