هل لحس مهبل المرأه ينقل الأيدز اذا كانت المرأه مصابه؟وهل التقبيل ينقله؟ واذا كان ينقله اي جزء في المهبل ينقله؟او جميع الأجزاء تنقله؟

icon 13 أكتوبر 2010
icon 10079
هل لحس مهبل المرأه ينقل الأيدز اذا كانت المرأه مصابه؟وهل التقبيل ينقله؟ واذا كان ينقله اي جزء في المهبل ينقله؟او جميع الأجزاء تنقله؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

المفروض أن فيروس الإيدز يحتاج إلى فتحة في أغشية الجسم للدخول إلى الجسم يعني جرح ، أو شق تدخل منه الفيروسات،.فيروس الإيدز لا ينتقل إلا بواسطة سوائل الجسم مثل اللعاب والدم والسائل المنوي ، ولا ينتقل عن طريق اللمس.. 3 2010-10-17 23:09:30
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المفروض أن فيروس الإيدز يحتاج إلى فتحة في أغشية الجسم للدخول إلى الجسم يعني جرح ، أو شق تدخل منه الفيروسات،.فيروس الإيدز لا ينتقل إلا بواسطة سوائل الجسم مثل اللعاب والدم والسائل المنوي ، ولا ينتقل عن طريق اللمس..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

لحس المهبل ومص القضيب و حساسية الشفتين وليس التهاب ولا جرح هل ينقل عدوى الايدز

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية . لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل لعق الشرج او المهبل ينقل مرض الايدز واذا كانت المراة لا تحمل المرض الايدز ولكن يوجد جرح او ما ه في الشرج او المهبل

لعق الشرج او المهبل لا ينقل مرض الايدز اذا كانت المراة لا تحمل المرض الايدز... ولكن يوجد جرح او ماشابه في الشرج او المهبل، لا ينقل المرض!!!

سؤال من ذكر

في الأمراض الجنسية

هل ملامسة القضيب لافرازات المهبل تنقل الايدز

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروسإذا كان هناك جروح ولو مجهرية في القضيب يمكن أن يلتقط الفيروس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان