اجابات الاطباء
يمكن أن يكون ظهور الحبوب البيضاء على القضيب بعد الانتهاء من علاج الهربس بفترة بسيطة نتيجة تكرار الإصابة بالهربس التناسلي... اقرأ المزيد
يمكن أن يكون ظهور الحبوب البيضاء على القضيب بعد الانتهاء من علاج الهربس بفترة بسيطة نتيجة تكرار الإصابة بالهربس التناسلي وإعادة تنشيطه، خاصة في حالات الإصابة بالتعب أو التوتر والضغط النفسي أو الإصابة بأمراض معينة وغيرها من الأسباب وعوامل الخطورة التي تسبب إعادة تنشيط الفيروس الخامل. مع ضرورة الإشارة إلى أن أعراض الهربس التناسلي تكون على شكل نتوءات وبثور قد يكون لونها أبيض، وتكون مملوءة بسائل شفاف ويرافقها أعراض الوخز والحكة الشديدة.
ولكن بالمقابل، يجب أن يتم استبعاد أي أسباب أخرى محتملة لظهور حبوب بيضاء على القضيب بعد الانتهاء من علاج الهربس التناسلي والتي قد تشمل كل مما يلي:
- الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى نتيجة وجود تقرحات مفتوحة بسبب الهربس التناسلي، حيث أنها تزيد من فرصة الإصابة بأنواع الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى مثل الإيدز وغيرها.
- الزوائد الجلدية ذات اللون الأبيض التي تظهر على رأس القضيب أو الحشغة.
- التضخم في الغدد الدهنية الموجودة على الجلد الذي يغطي القضيب.
- العدوى البكتيرية نتيجة انسداد المسامات في الجلد الذي يغطي القضيب.
- الالتهاب في الجريبات أو بصيلات الشعر.
- العدوى الفطرية في الأعضاء التناسلية.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.