أسئلة واجابات طبية الأمراض الجلدية

 
سؤال من أنثى 23 سنة
الأمراض الجلدية

منذ 7 سنوات ظهرت لدي نقاط تشبه جلد الوزة على الرقبة والصدر، تسبب شعورًا مزعجًا عند اللمس، كما أعاني من حب الشباب وآثاره على الظهر، وقد جربت بانوكسيل وما أستفدت،...

الصورة لا تظهر التفاصيل التي ذكرتها.بناءً على وصفك، يبدو أنك تعاني من حالتين مختلفتين تصيبان مسام الجلد وبصيلات الشعر، ورغم تشابه المظهر أحياناً، إلا أن أسبابهما وطرق علاجهما تختلف، وهو ما يفسر عدم استجابتك لمنتج بانوكسيل.أما العلاقة بين ما ذكرت .لا يوجد ارتباط مباشر بين جلد الوزة وحب الشباب، ولكن قد يتشارك كلاهما في آلية انسداد بصيلات الشعر أو زيادة إفراز الدهون لدى بعض الأشخاص. كما أن بعض العلاجات المستخدمة لحب الشباب قد تؤثر على مظهر جلد الوزة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من ذكر 24 سنة
الأمراض الجلدية

انا راجعت طبيب جلدية ووصف لي روكتان بعيار 20 وهذا الشهر التاني لي اريد ان استفسر ما يجب على ان افعل لاخذ عيار 40 مع العلم ان وزني 110 وطولي...

قرار زيادة جرعة الروكتان إلى 40 ملغ يعتمد بشكل أساسي على تقييم الطبيب المعالج لحالتك، استجابتك للجرعة الحالية، ونتائج الفحوصات.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 18 سنة
الأمراض الجلدية

عمري ١٧ عندي حبوب بمنطقة الخدين بتطلع كل فتره وبتترك اثر احمر منها بكون فيه صديد ومنها لونها احمر استخدمت كريم بانزاك اس عيار 5 وسبب احمرار وحساسيه بس راحت...

تجنب عصر الحبوب التي تحتوي على صديد هو السبب الرئيسي لبقاء الأثر الأحمر لفترة طويلة أو تحوله لندبة دائمة. استمر باستخدام مرطب كيوفي لتقوية حاجز البشرة خاصة بعد غسل الكريم .

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 28 سنة
الأمراض الجلدية

من شهر تقريبا انتبهت بأن عندي اظافر لاصبعين اقدام فيهم لون بني ففكرت بأنه ضرب أو شي

غالباً يكون نتيجة ارتداء أحذية ضيقة حيث يتجمع الدم تحت الظفر مما يسبب اللون البني ويتحرك للأعلى مع نمو الظفر الطبيعي.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
سؤال من ذكر 35 سنة
الأمراض الجلدية

عندي ورديه من شهور وتم تشخيصها نظريا كنت اعاني من سنين من قشور على الرموش وتم علاجها بكريم هل الورديه بسبب هذا الطفيل الموجود على الرموش وهل يمكن علاج الورديه...

فيما يتعلق بسؤالك حول ارتباط الوردية بالطفيل الموجود على الرموش (والذي غالبًا ما يكون عث الديموديكس) نعم، هناك علاقة محتملة. عث الديموديكس (Demodex mites) كائنات دقيقة تعيش بشكل طبيعي على جلد الإنسان، خاصة في بصيلات الشعر والرموش. في بعض الحالات، يمكن أن تتكاثر بشكل مفرط، مما يسبب تهيجًا والتهابًا. الكريمات والمراهم التي تستخدم لعلاج قشرة الرموش غالبًا ما تستهدف هذه العثيات أو تعالج الالتهاب المصاحب لها. إذا كان علاجك السابق فعالًا في تقليل قشرة الرموش، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن عث الديموديكس كان عاملاً مساهماً.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 35 سنة

يظهر على الجسم حبوب ثم تصبح فيها دمل او قيح تؤلم تبقى لمدة اسبوع ما بتشفى منها الا اذا عصرت الحبة واخرجت الدمل او القيح ثم تاخذ اسبوع فترة العلاج وتصبح بقعة مكانها اول مرة ظهرت حبة الفخد ثم على اسفل الوجه ثم اختفت فيما بعد ظهرت على البطن وعلى اليد ما اسبابها وما الفحوصات اللازم عملها لمعرفة السبب

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم