اجابات الاطباء
بداية أود التوضيح أنه من غير الشائع المعاناة من نقص في مستويات فيتامين سي لدرجة تؤدي إلى ظهور أعراض عوز... اقرأ المزيد
بداية أود التوضيح أنه من غير الشائع المعاناة من نقص في مستويات فيتامين سي لدرجة تؤدي إلى ظهور أعراض عوز الفيتامين، وتظهر أعراض نقص فيتامين سي بعد فترة طويلة قد تصل حتى عدة أشهر، وفي حال ظهورها فقد تتضمن الآتي:
- خشونة وصلابة الجلد.
- تقصف شعر الجسم والرأس.
- احمرار بصيلات الشعر.
- تأخر التئام الجروح.
- التعب والإرهاق.
- ترهل العضلات.
- ألم المفاصل.
- النزيف تحت الجلد، وسهولة تشكل الكدمات تحت الجلد.
- تضخم ونزيف اللثة.
- تقعر الأظافر.
- ظهور بقع حمراء على الأظافر.
- جفاف البشرة.
- ضعف المناعة.
- فقر الدم.
أود لفت انتباهك إلى أن ضعف الأظافر والشعر قد يكون ناجمًا عن العديد من الأسباب المختلفة، وبشكل عام يجب عدم إهمال علاج نقص فيتامين سي، أو المشاكل الصحية التي تؤدي إلى اضطراب في الأظافر والشعر للوقاية من تطور بعض المضاعفات الصحية.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.