ماهوالعلاج الناجع لمرض الحزام النارى

icon 20 سبتمبر 2010
icon 1079
ماهوالعلاج الناجع لمرض الحزام النارى

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يعالج الحزام الناري بمضادات الفيروسات مثل الأسيكلوفير و راجع اختصاصي أمراض الجلدية للتشخيص الدقيق والعلاج الصحيح 2 2013-09-21 20:53:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يعالج الحزام الناري بمضادات الفيروسات مثل الأسيكلوفير و راجع اختصاصي أمراض الجلدية للتشخيص الدقيق والعلاج الصحيح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ماهي آكلات مناسبة لمريض حزام النارى

يستطيع الشخص المصاب بمرض الحزام الناري تناول الأطعمة المعتاد تناولها في الحياة اليومية، ولكن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفيتامينات والمعادن خاصة فيتامينات ب (B-12)، فيتامين سي، فيتامين E، وغيرها له دور في دعم جهاز المناعة من أجل محاربة الفيروس وتعزيز عملية الشفاء.

لا يوجد أكل ممنوع لمرضى الحزام الناري، لكن يمكن أن يختار الشخص الأكل المفيد لمرض لحزام الناري. ومن الأكل المفيد لمرضى الحزام الناري الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات، والتي تتضمن ما يلي:

  • البرتقال و الفواكه الصفراء.
  • اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك.
  • البيض، الحليب ومنتجات الألبان.
  • السبانخ.
  • الحبوب الكاملة.
  • البندورة.

كما ينصح بتجنب أي من الأطعمة غير المفيدة والتي تقلل من قدرة الجهاز المناعي الدفاعية، لذا فإن الأكل الممنوع لمرض الحزام الناري، أو الذي يجب التقليل من تناوله يتمثل فيما يلي:

  • العصائر المليئة بالسكر.
  • المنتجات الغنية بالأرجينين مثل الشوكولاتة، الجيلاتين، المكسرات، التونة المعلبة، دقيق القمح الكامل، الثوم والبصل، فول الصويا، الفول والعدس وغيرها.
  • الكربوهيدرات المكررة.
  • الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اسال عن مرض الحزام النارى وبالذات ان عينى تولمنى لغاية الان وكان فيها قطع كالزجاج

هاد اثر شائع جدا post herpetic neuralgia يحتلج الى وقت طويل لحتى يختفي وخصوصا مع تقدم العمر ووجود مشاكل صحية اخرى مثل السكري او اي امراض مزمنة يتم العلاج عن طريق المواظبة على المسكنات اللي بحددها طبيبك حسب حاجتك

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

الحزام النارى الاصابة به مرتين

إن الحزام الناري والذي يعرف أيضاً باسم الهربس النطاقي، عبارة عن التهاب فيروسي ناجم عن الفيروس النطاقي الحماقي الذي يسبب جدري الماء. ومن الجدير بالذكر أن بعد الإصابة بجدري الماء خلال الطفولة يحافظ الجهاز المناعي على الفيروس بشكل غير نشط ولكن في وقت لاحق من الحياة يمكن إعادة تنشيطه ويسبب الحزام الناري، ومن الممكن الإصابة بالحزام الناري أو نفس الفيروس أكثر من مرة ولكنه النادر جداً الإصابة به أكثر من مرتين. ومن عوامل الخطورة التي تؤدي إلى إعادة الإصابة بنفس العدوى مرة أخرى أو التي تؤدي لتنشيط الفيروس ما يلي:

  • تقدم العمر.
  • الإجهاد البدني والعاطفي والضغط النفسي والتوتر والقلق.
  • الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز.
  • إجراء عملية زراعة لنخاع العظم مؤخراً.
  • زراعة الأعضاء بشكل مؤخر.
  • تلقي العلاج الكيماوي للسرطان.

يفضل استشارة الطبيب حول الحاجة لتلقي اللقاح الخاص بالحزام الناري لتجنب الإصابة به مرة أخرى.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

من هو الطبيب متخصص فى الحزام النارى

إن مرض الحزام الناري عبارة عن التهاب فيروسي يسببه الفيروس النطاقي الحماقي نفس الفيروس الذي يسبب مرض جدري الماء، ويظهر الحزام الناري على شكل طفح جلدي وبثور على الجلد في مناطق مختلفة خاصة على الجذع ويؤدي إلى العديد من الأعراض الأخرى.

في حال ظهور أي من أعراض الإصابة بالحزام الناري يجب مراجعة الطبيب، ويعتبر أفضل دكتور لعلاج الحزام الناري هو الطبيب المختص بالأمراض الجلدية أو الأمراض الباطنية على الفور، إذ يعتبر الحزام الناري تخصص دكتور الجلدية أو الباطنية.

والجدير بالذكر أنه يتوجب مراجعة الطبيب خلال مدة لا تزيد عن 24-72 ساعة من ظهور الأعراض حيث يكون العلاج أكثر فاعلية. وفي حال استمر الألم بعد زوال الطفح الجلدي، يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم، وقد يتم تحويل الشخص إلى طبيب مختص آخر للحصول على استشارة إضافية ومعرفة سبب الألم.
 
للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً