ماسبب ظهور حبوب في الوجه هذي الحبوب في البدايه كانت من تحت الجلد ماتبين في الوجه الا اذا لمست وجهي ولكن بعد فتره ليست بطويله بدات الحبوب تكبر وتحمر وصارت ظاهره وصار لها فتره مايقارب ثلاثه اسابيع ويوم عن يوم تزيد ماسبب ظهورها وما علاجها وهل الكريمات والصابون يؤثر عليها سلبيا

2012-04-12
1 إجابة السؤال 2019-10-23
ننصحك باستعمال الصابون الطبي نيتروجينا أو سيباميد بدلا من الصابون العادي، وادهني بكريم ريتين-A مع تجنب التعرض لآشعة الشمس، ومضاد حيوي مثل إيريثرومايسين وحبوب ديان ، وهناك دواء هو الأحدث والأفضل ولكن استعماله دقيق ويحتاج لمتابعة واسمه آيزوترينتويْن ، 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
ننصحك باستعمال الصابون الطبي نيتروجينا أو سيباميد بدلا من الصابون العادي، وادهني بكريم ريتين-A مع تجنب التعرض لآشعة الشمس، ومضاد حيوي مثل إيريثرومايسين وحبوب ديان ، وهناك دواء هو الأحدث والأفضل ولكن استعماله دقيق ويحتاج لمتابعة واسمه آيزوترينتويْن ،

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-04-04 04:09:16

ظهور تسلخ في القضيب وهيا علي شكل بقعه علي القضيب هيا متل الجرح لو حكيت القضيب تحمر وتوجع وان تركتها فتره تقشر الجلد وبقالها مده من الزمن ولم تشفا من فضلك ابي الاجابه

ظهور تسلخ في القضيب وهيا علي شكل بقعه علي القضيب هيا متل الجرح لو حكيت القضيب تحمر وتوجع وان تركتها فتره تقشر الجلد وبقالها مده من الزمن ولم تشفا من فضلك ابي الاجابه

1

ظهور تسلخ في القضيب وهيا علي شكل بقعه علي القضيب هيا متل الجرح لو حكيت القضيب تحمر وتوجع وان تركتها فتره تقشر الجلد وبقالها مده من الزمن ولم تشفا من ف...

قد تكون من تناولك بعض الادويه مثل المسكنات والسلفا والمضادات الحيويه فابتعد عن اي ادويه في الفتره

0

2019-04-04 12:15:15

see-answer-arrow

2018-11-02 05:30:43

ماسبب ظهور حبوب في المؤخره لونها احمر تحت الجلد واحيانا تظهر فوق الجلد مع الم ومن ثم تترك اثر اسود بعد زوالها؟

ماسبب ظهور حبوب في المؤخره لونها احمر تحت الجلد واحيانا تظهر فوق الجلد مع الم ومن ثم تترك اثر اسود بعد زوالها

1

ماسبب ظهور حبوب في المؤخره لونها احمر تحت الجلد واحيانا تظهر فوق الجلد مع الم ومن ثم تترك اثر اسود بعد زوالها

سبب وجود حبوب في المؤخرة ناتج اما عن  حلاقة المكان وعدم تطهيره بمحلول مطهر او وجود مكروب  ما بعد الفضلات .انصحك   بزيارة طبيب او طبيبة امراض جلدية لتشخيص المرض واخذ الدواء الملائم لذلك.

0

2018-11-02 17:10:43

see-answer-arrow

2016-11-11 18:04:02

ظهور بقع بلون الجلد على رأس القضيب عن البلوغ ولكنها لا تزيد مع الزمن فما هو علاجها ؟

ظهور بقع بلون الجلد على راس القضيب عن البلوغ ولكنها لا تزيد مع الزمن فما هو علاجها

1

ظهور بقع بلون الجلد على راس القضيب عن البلوغ ولكنها لا تزيد مع الزمن فما هو علاجها

علاجها ان تتركها وحالها مادامت لا تزعجك

0

2016-11-11 19:28:04

see-answer-arrow

2016-05-18 02:22:58

هل يستخدم هاذا المرهم للحبوب علئ الوجه؟ وهل يستخدم للحساسيه الظاهره علئ الوجه؟وهل يستخدم لعلاج احمرار الوجه؟

هل يستخدم هاذا المرهم للحبوب علئ الوجه وهل يستخدم للحساسيه الظاهره علئ الوجه وهل يستخدم لعلاج احمرار الوجه

2

هل يستخدم هاذا المرهم للحبوب علئ الوجه وهل يستخدم للحساسيه الظاهره علئ الوجه وهل يستخدم لعلاج احمرار الوجه

لم تذكر اسم المرهم الذي تطلب استعماله على الحبوب والحساسية

0

2016-05-18 14:00:14

see-answer-arrow

2015-10-25 23:30:42

مرحبادكتور ماسبب ظهور ااشعر تحت الجلد وحبوب صغيرة وما علاجها رجاء شكرا جزيلا لكم

ماسبب ظهور ااشعر تحت الجلد وحبوب صغيرة وما علاجها رجاء جزيلا لكم

1

ماسبب ظهور ااشعر تحت الجلد وحبوب صغيرة وما علاجها رجاء جزيلا لكم

اهلا وسهلا. هذا بسبب نمو الشعر الشاذ وهو تنبت الشعرة ثم ترجع تغرس في الجلد قرب منبتها فيؤدي إلى حالة التهاب بصيلات الشعر الكاذب وعلاجه النهائي هو ليزر إزالة الشعر.

0

2015-10-26 10:53:31

see-answer-arrow

2014-09-28 05:40:13

لدي حبوب شباب على الوجه وهي حمراء وبعض منها حمراء في الظاهر ولكن تحت الجلد تكون هناك مثل الدم المتجلط حولها !! ماذا أفعل لعﻻجها ؟؟

لدي حبوب شباب على الوجه وهي حمراء وبعض منها حمراء في الظاهر ولكن تحت الجلد تكون مثل الدم المتجلط ها ماذا افعل لعﻻجها

1

لدي حبوب شباب على الوجه وهي حمراء وبعض منها حمراء في الظاهر ولكن تحت الجلد تكون مثل الدم المتجلط ها ماذا افعل لعﻻجها

نرجو منك عدم اللعب بها ويجب استشارة الطبي بجلدية وتناسلية لتحديد السبب ومن ثم العلاج المناسب لها

0

2014-09-28 14:34:14

see-answer-arrow

2013-10-30 13:30:04

هل حبوب zinc تساعد في تخفيف الدهون على الوجه او تخفف ظهور الحبوب على الوجه ؟ ولما يستخد حبوب zink?

هل حبوب zinc تساعد في تخفيف الدهون على الوجه او تخفف ظهور الحبوب على الوجه ولما يستخد حبوب zink

1

هل حبوب zinc تساعد في تخفيف الدهون على الوجه او تخفف ظهور الحبوب على الوجه ولما يستخد حبوب zink

مقاومة نزلات البرد ، ويساعد على إنتاج الإنترفيرون (Interferon) وهو من الأجسام الطبيعية المضادة التي يفرزها الجسم من أجل مقاومة المرض،والزنك هو عنصر مغذ ومقاوم للتأكسد، لذا يلعب دورا في تقوية جهاز المناعة والذاكرة، كما ويساعد على تقوية العظام، ويساهم أيضاً في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد ضغط دم الشرايين في المحافظة على حدوده الطبيعية، كما يساعد على انتظام ضربات القلب.ولتصنيع البروتين والتئام الجروح لدوره في إنتاج مادة الكولاجين، وهو عنصر حيوي لنمو وتطور الجسم وعلى الأخص نمو الأعضاء التناسليةوالنشاط وإنتاج الحيوانات المنوية؛

0

2013-10-30 20:12:06

see-answer-arrow

2013-08-09 18:49:22

أصبت بألم في الخصية وحولها من الفخذين وظهور حبوب برؤوس بيضاء وصف الطبيب حبوب كلافوكس 1جم مرتين باليوم و مرهم FUTASOLE 15g مرتين باليوم مع مسح المنطقة المصابة بالكحول ثم الأيودين ثم المرهم لمدة 7 أيام.أثناء فترة العلاج حصل تقشر لسطح جلد الخصية و احمرار وحساسية شديدة والم أثناء الجلوس ولمسها ثم راجعت الطبيب فأعطاني فوصف لي بديل للمرهم وهو كريم فيوسيدرم الأحمر 20 ملجم مرتين باليوم وكريم أليكا مره واحده باليوم مع كلافوكس ل 7 أيام.ماهو سبب ظهور هذه الرؤوس البيضاء مع أنني ملتزم بالأستحمام يومياً وطرق علاجها و الوقاية منها؟ ولدي أيضاً ظهور دمامل من فترة لأخرى ماسببها؟وكيف أعالجها من دون الذهاب لطبيب؟

اصبت بالم في الخصية و ها من الفخذين وظهور حبوب برؤوس بيضاء وصف الطبيب حبوب كلافوكس جم مرتين باليوم و مرهم FUTASOLE g مرتين باليوم مع مسح المنطقة المصابة بالك ثم الايودين ثم المرهم لمدة اياماثناء فترة العلاج حصل تقشر لسطح جلد الخصية و احمرار وحساسية شديدة والم اثناء الجلوس ولمسها ثم راجعت الطبيب فاعطاني فوصف لي بديل للمرهم وهو كريم فيوسيدرم الاحمر ملجم مرتين باليوم وكريم اليكا مره واحده باليوم مع كلافوكس ل ايامماهو سبب ظهور هذه الرؤوس البيضاء مع انني ملتزم بالاستحمام يوميا وطرق علاجها و الوقاية منها ايضا ظهور دمامل من فترة لاخرى ماسببها وكيف اعالجها من دون الذهاب لطبيب

1

اصبت بالم في الخصية و ها من الفخذين وظهور حبوب برؤوس بيضاء وصف الطبيب حبوب كلافوكس جم مرتين باليوم و مرهم FUTASOLE g مرتين باليوم مع مسح المنطقة المصا...

هذه الحبوب تظهر بسبب الطوبة والحرارة وربما العرق في منطقة الأعضاء التناسلية وعلاجها كالدمامل سبب الدمامل قد يكون الرضوض الموضعية، أو استعمال ملابس ضيقة نايلون و ضعف مناعةالجسم، وقلة التغسيل، والبدانة، أو بسبب فقر الدم أو مرض السكري أو نقص الحديد. العلاج: وضع الكريمات والمطهرات مثل مرهم فوزيكورت أو المرهم الأسود على الدمامل وتغطيتها بشاش طبي. المضادات الحيوية مثل سايبروفلوكساسين500مغم مرتين يوميان ويمكن استخدام دواء لانكوسين حقنة في العضل مرتين يوميا ان لم يكن تماثل للشفاء،يجب إجراء زراعة جرثومية

0

2013-08-10 08:25:31

see-answer-arrow

2013-05-13 08:32:20

السلام عليكم أساتذتنا الافاضل انا اعني قبل فترة قصيرة من حك بالجسم وخاصتا في الوجه وهو على شكل وخزات واحس بحرارة في الوجه وظهور حبيبات صغيرة في بعض مناطق الجسم وهذة الظاهرة تظهر وتختفي.تقبلو تحياتي وتقديري

اساتذتنا الافاضل انا اعني قبل فترة قصيرة من حك بالجسم وخاصتا في الوجه وهو على شكل وخزات واحس بحرارة في الوجه وظهور حبيبات صغيرة في بعض مناطق الجسم وهذة الظاهرة تظهر وتختفيتقبلو تحياتي وتقديري

1

اساتذتنا الافاضل انا اعني قبل فترة قصيرة من حك بالجسم وخاصتا في الوجه وهو على شكل وخزات واحس بحرارة في الوجه وظهور حبيبات صغيرة في بعض مناطق الجسم وه...

كيف تحدث الحساسية؟ عند تعرض الجسم لأحد المواد المثيرة له يتفاعل جهاز المناعة بصورة مبالغ فيها، ويتأهب لمحاربة هذه المادة الغازية للقضاء عليها، فيقوم بإفراز أجساممضادة تسمى إمينوجلوبلين، إي (immunoglobulin-e) والتي بدورها تأمر خلاياالحساسية في الجسم (mast cells) بإفراز مادة الهيستامين وغيرها إلى الدم كي تدافع عن الجسم وتحميه من هذا الغازي، عندها تبدأ أعراض الحساسيةبالظهور على الجسم. والجدير بالذكر أن السبب في ذلك هو المواد التيتفرزها خلايا الحساسية في الجسم، وليس المادة المثيرة بذاتها. وعند تعرض الجسم في المستقبل لنفس المادة سيتنبه الجسم لها ويحدث نفس هذا التفاعل التحسسي مرة بعد مرة. وتنقسم المواد المثيرة للحساسية الى:

0

2013-05-16 06:15:42

see-answer-arrow

2011-01-12 21:54:13

مشكاتي اني اعاني من ظهور حبوب تحت ابطي بسبب عملية نزع الشعر عن طريق الحلاوة ولكني ذهبت الي الطبيب ووصف لي مرهم مضاد حيوي ولكن لم تزل هذة الحبوب موجودة ماهو الحل انا سأتزوج قريبا (مع العلم انها حبوب تحت الجلد وليست كأي حبوب اخري )

مشكاتي اني اعاني من ظهور حبوب تحت ابطي بسبب عملية نزع الشعر عن طريق الحلاوة ولكني ذهبت الي الطبيب ووصف لي مرهم مضاد حيوي ولكن لم تزل هذة الحبوب موجودة ماهو الحل انا ساتزوج قريبا مع العلم انها حبوب تحت الجلد وليست كاي حبوب اخري

1

مشكاتي اني اعاني من ظهور حبوب تحت ابطي بسبب عملية نزع الشعر عن طريق الحلاوة ولكني ذهبت الي الطبيب ووصف لي مرهم مضاد حيوي ولكن لم تزل هذة الحبوب موجودة...

عد نزع الشعر من أي منطقة في الجسم ادهني الجلد بكريم إيكوريكس أو فوزيكورت أو زيتاكورت مرتين يوميا لمدة يومين أو ثلاثة فلا تحدث الحكة ولا تظهرالحبوب

0

2011-01-27 09:19:07

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics