حكة في جسمي لمدة تقريبا سنة ما الحل

حكة في جسمي لمدة تقريبا سنة ما الحل
icon 7 فبراير 2023
icon 1084
لدي حكة اصبحت ل سنة تقريبا ليس لها مكان محدد تأتي على تقريبا اي مكان في جسمي ذهبت الى طبيب عملي تحليل دم CBC وكانت النتائج طبيعية الحمدلله. عطاني حبوب زيرتك اذا خذيت الزيرتك تذهب الحكة واذا لم أخذها تعود الحكة من جديد ما السبب علما بأن صارلي سنة على هالحالة وهل اذا أخذت الزيرتك كل يوم في مشكلة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد تحاليل خاصه لكن غاليه لتحديد سبب التحسس نوعا ما 0 2023-02-10 17:19:10
الدكتور ابراهيم نجم
الدكتور ابراهيم نجم
الجلدية والتناسلية
يوجد تحاليل خاصه لكن غاليه لتحديد سبب التحسس نوعا ما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 56

في الأمراض الجلدية

منذ زمن ليس بالقصير اصبت بعارض صحي وهو انفلونزا خفيفة وذهبت الى الطبيب واعطاني اقراص على شكل كبسولات اعتقد انها...

يمكن إجراء فحص حساسية لمعرفة المضاد الحيوي المسبب للآرجية، ولكنك تعرفه ، فقد وصفه لك الطبيب وأعتقد أن هذه ليست المشكلة، المشكلة أنك ما زلت تعاني من الآرجية والحل هو مضادات الهيستامين مراهم كانت أم حبوب. حاول استشارة الطبيب فربما يصف لك بعض المراهم الكورتيزونية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا" دكتور انا عمري 23 سنة وأعاني من مشكلة حبوب في وجهي ولكنها ليست كثيرة وليست مزمنة بعضها جمراء والبعض...

أعتقد أن هذه الحبوب هي حب شبابالعلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو :جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلبية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمةهي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جر عة هي 40مغم والجرعة الوسطى هي 20مغم صباحا و10 مغم مساء لمدة 280 يوما

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا اعاني من التهاب بصيلات الشعر منذ وقت طويل جدا وذهبت الى اكثر من طبيب ولكني لم احصل...

إستخدم مرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو بيتنوفيت ــأن ودواء آيزوتريتنويْن ولكنه لا يمكن تناوله إلا بإشراف إختصاصي جلدية

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

استخدم الروكتان منذ تقريباً ٣ شهور وشوي وقبل استخدامي لها حللت وكل شيء سليم أول شهرين اشوف في تحسن وبعد...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن دواء الروكتان قد يسبب زيادة في شدة الحبوب في بداية العلاج أو عند زيادة الجرعة في بعض الحالات غير الشائعة، وقد يكون سبب زيادة شدة الحبوب ناجمًا عن جفاف البشرة أو التهاب البشرة نتيجة استخدام الدواء، أو نتيجة أسباب أخرى غير متعلقة بالدواء، مثل بعض التقلبات الهرمونية.

 

أنصحك في جميع الحالات بمراجعة الطبيب مرة أخرى وإعلامه حول زيادة شدة الحبوب بعد رفع الجرعة، وقد يقوم الطبيب بتعديل جرعة الدواء، وإجراء بعض التحاليل للتأكد من عدم ارتباط الحبوب بمشكلة صحية أخرى أو نتيجة تطور مضاعفات صحية متعلقة باستخدام دواء الروكتان.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى الشائعة لدواء الروكتان:

  • جفاف الفم، والأنف.
  • جفاف البشرة والعينين.
  • التعب والإرهاق.
  • زيادة شدة الحبوب.
  • ألم العضلات والمفاصل.
  • الصداع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم... اعاني بظهور بقع بني غامق على كتفي تظهر بشكل عشوائي ولا تنتقل من مكان لاخر.استخدم بالعادة دوا للفطريات...

اختي الكريمة غالبا لديكي نوع من انواع الفطور لابد من الفحص الدقيق بلمبة وود للتأكد من نوع الفطر..وذلك لتحديد العلاج بدقة لكن لا انصحك باستخدام كريمات الكورتيزون لانها تزيد من تفاقم مشاكل الفطريات في الجسم بل استمري على العلاج بمضادات الفطور فقط .. حتى بعد زوال الاثرلمده اسبوع د. ريما

سؤال من أنثى سنة 38

في الأمراض الجلدية

منذ أسبوع طلع بجسمي حب لونه أحمر وشديد الحكة في أنحاء متفرقة من جسمي أخدت مضاد هيستامين كلارا بس تروح...

الواضح من الصورة ومن تاريخ الحالة المرضية، أنها ليست حبوب ، وانما تورمات محدد تظهر وتختفي، وهذه الحالة تسمى , حساسية الشري، وتظهر كنتيجة لكثير من الاسباب، تحتاج إلى وقاية أكثر من العلاج، ممنوع اي منظف أو أي صابون، ممنوع اي عطر، ممنوع الاكل الحار والتوابل، ممنوع اكل اللحم الأحمر والسمك والبيض لفترة محددة، يفض استخدام حبوب ليفوسترزين حبة واحدة ليلا وحب زنتاك مرتان قبل الاكل، وتتابع الحالة مع الوقاية الشديد

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 24 سنة ..وغير متزوجة لديا حبوب في وجهي لا اعرف ان كانت حب...

هذه الحبوب حب شباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب . والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكوربالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب أعيدي.أرسال السؤال لأرسل العلاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً