حبوب صغيرة حمراء

حبوب صغيرة حمراء
icon 9 ديسمبر 2022
icon 608
عمرى ١٥ عام وقد ظهر فى وجهي قرابة العام والنصف نوع من الحبوب الحمراء فى أعلى منطقة الخد قرب الأنف وهى تصبح حمراء وواضحة فى بعض الأحيان فقط وأحيان أخرى تبدو مثل من لون الجلد و جربت الكثير من المنتجات لإزالتها ولكن لا جدوى كما لدى فى منطقة الجبهة حبوب صغيرة بلون الجلد فما الحل لأن نفسيتي سيئة ؟

الملفات المرفقة:

Screenshot_٢٠٢٢١٢٠٩-٠١٥١٣٠_Gallery Screenshot_٢٠٢٢١٢٠٩-٠١٥١١٥_Gallery
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية 0 2022-12-10 10:30:31
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو المرض او المشكل ؟؟ انا عندى بثور بيضاء تظهر باستمرار ولا تختفى يوما وتوجد على الانف وحولها واحمرار الانف...

رما يكون ذلك العد الوردي أو الوردية يكون العلاج الناجع لوردية الوجه، باستعمال العلاجات المفيدة لوردية الوجه كالتالي: - المضادات الحيوية مثل مركبات التتراسيكلين، المترونيدازول ( إما عن طريق الفم أو موضعياً ). وحمض الأزيليك.، نيزورال - مراهم الكورتيزون التي قد توصف لفترات قصيرة في بعض الحالات الخاصة.مثل فيوزيكورت أو بيتاميثازون أو ألفاكورت. - الإيزوترتينوين في الحالات الشديدة.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء - الليزر لعلاج توسع الشعيرات الدموية وهي وسيلة علاجية نافعة وآمنة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدي بشرة رقيقة بيضاء اللون بدأت تظهر شعيرات صغيرة حمراء على وجهي بداية على انفي وهي واضحة اما التي على...

الشعيرات الدموية عبارة عن مجموعة أوعية دموية صغيرة متعرجة على شكل خطوط حمراء أو شبكة مثل بيوت العنكبوت . تحدث هذه الشعيرات في أكثر من 60 % من النساء أسباب ظهورها الشعيرات الدموية تتعلق بأسباب وراثية ولكن هنالك عدة أسباب أخرى منها الحمل والولادة - السمنة - التقدم في العمر وضعف الأنسجة الجلدية التي تدعم الأوعية الدموية - ضعف صمامات الأوردة العلاج1) حقن الشعيرات الدموية بمواد كيميائية سائلة 2) الليزر 3) الكي بالإبر الكهربائية للشعيرات الدموية ولكن بعد ظهور الليزر قل استخدامها4)مقويات للأوعية الدموية مثل فينوروتون أو دافلون ولكن بالإستمرار على تناوله وليس لمدة شهر أو شهرين

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من بقع جلدية بنية اللون في منطقة الظهر , بدات بقعة بنية صغيرة وانتشرت لتصبح بقع بنية كبير في...

هذه البقع الحمراء تحت الجلد تدعى الفرفرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي، أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب فمثلا :1 - فرفرية نقص الصفائح تعالج بأدوية الكورتيزون 2 - فرفرية الإيدز يعالج بمثبطات المناعة 3 - الفرفرية بسبب الأدوية هو إعطاء مدرات البول والتوقف عن تناول الدواء 4 - الفرفرية بسبب مرض فون تكون بسبب تطاول زمن النزف ونقص العامل الثامن ويتم العلاج باستعمال دواء ديسموبربسين المضاد لإدرار البول ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات. يمكنك استخدام مرهم بروتوبيك Protopicأو مرهم لوكوويْد Locoid ومضاد للهيستامين مثل بولارامين أو كلاريتين أو زايريك ،بانتظار مراجعة إختصاصي الباطنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً