عاوزه اسال عن انى بقالى فتره بحس بارهاق تعب ومن اقل مجهود بتعب ودايما بنيل للنوم وبشرتى شاحبه دايما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2012-04-25
1 إجابة السؤال 2019-06-25
ننصحك بعمل تحاليل مخبرية للهيموجلبين والكريات الحمراء والأملح المعدنية (الإليكتروليت) والحديد وفيتمين ب12، وسرعة تثفل الدم(E.S.R.) k، وهرمون الغدة الدرقية (T3&T4) وبعد ظهور النتائج نتابع الحالة. 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
ننصحك بعمل تحاليل مخبرية للهيموجلبين والكريات الحمراء والأملح المعدنية (الإليكتروليت) والحديد وفيتمين ب12، وسرعة تثفل الدم(E.S.R.) k، وهرمون الغدة الدرقية (T3&T4) وبعد ظهور النتائج نتابع الحالة.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-06-20 22:16:31

السلام عليكم عاوزه اسال بنتى سنه ونص بس شعرها خفيف وقصير عاوزه حاجه تطول وتكثف استخدملها زيت ولا كريم ونوعها ايه

عاوزه اسال بنتى ونص بس شعرها خفيف وقصير عاوزه حاجه تطول وتكثف استخدملها زيت ولا كريم ونوعها ايه

1

عاوزه اسال بنتى ونص بس شعرها خفيف وقصير عاوزه حاجه تطول وتكثف استخدملها زيت ولا كريم ونوعها ايه

ممكن يكون السبب نقص فيتامينات وحديد حتى لو كان عندها الوزن طبيعي وشوية، راجعي اخصائي الاطفال لاجراء بعض الفحوصات

0

2017-06-21 02:22:43

see-answer-arrow

2016-05-18 03:10:57

بحس دايما بسخونة في الوجه وكأنها تحت الجلد واثناء السجود في الصلاة نفسي يتكتم واحس بتقل في الوجه

بحس دايما بسخونة في الوجه وكانها تحت الجلد واثناء السجود في الصلاة نفسي يتكتم واحس بتقل في الوجه

1

بحس دايما بسخونة في الوجه وكانها تحت الجلد واثناء السجود في الصلاة نفسي يتكتم واحس بتقل في الوجه

يجب استشارة طبيب عام لفحص ضغط الدم واجراء سكانير الدماغ

0

2016-05-18 13:04:13

see-answer-arrow

2015-10-06 05:16:40

بشرتي شاحبه وباهته وشفايفي لونها اصفر اشعر بإرهاق شديد وتعب وسواد ب

بشرتي شاحبه وباهته وشفايفي لونها اصفر اشعر بارهاق شديد وتعب وسواد ب

1

بشرتي شاحبه وباهته وشفايفي لونها اصفر اشعر بارهاق شديد وتعب وسواد ب

على الارجح مشكلتك هي مرض باطني ك فقر الدم مثلا . من المفضل مراجعة طبيب جلدية او طبيب باطنية لتقييم حالتك و طلب الاستقصاءات و الفحوص المخبرية اللازمة .

0

2015-10-06 09:37:45

see-answer-arrow

2013-11-25 13:52:08

يدى فى اغلب الاوقات تكون شاحبة ولونها اصفر واحس انى لا يوجد بها دم هل هذا مرض ام امر طبيعى ؟

يدى فى اغلب الاوقات تكون شاحبة ولونها اصفر واحس انى لا يوجد بها دم هل مرض ام امر طبيعى

1

يدى فى اغلب الاوقات تكون شاحبة ولونها اصفر واحس انى لا يوجد بها دم هل مرض ام امر طبيعى

طبعا هذا امر غير طبيعي غالبا ما يكون السبب انقباض في الاوعيه الدمويه التي تغذي اليد , وهناك ما يسمى بظاهرة راينولد . انصحك بزيارة طبيب اخصائي جراحة اوعيه دمويه لتشخيص حالتك وسلامتك

0

2013-11-25 14:48:53

see-answer-arrow

2012-08-29 14:19:10

انا بقالى فتره بعانى من حكه فى اليدين والارجل وينتج عنها احمرار بس مش بحس ان فى حاجه قرصتنى ياترى ده يكون سببو ايه مع العلم بانى كل ما احط ايدى على مكان الحكه الاقيها ورمت واحمرت وبحس ان جلدى سخن

انا بقالى فتره بعانى من حكه فى اليدين والارجل وينتج عنها احمرار بس مش بحس ان فى حاجه قرصتنى ياترى ده يكون سببو ايه مع العلم بانى كل ما احط ايدى على مكان الحكه الاقيها ورمت واحمرت وبحس ان جلدى سخن

2

انا بقالى فتره بعانى من حكه فى اليدين والارجل وينتج عنها احمرار بس مش بحس ان فى حاجه قرصتنى ياترى ده يكون سببو ايه مع العلم بانى كل ما احط ايدى على مك...

لديهك حساسية ومن المعروف أنه إذا تم حك الجلد بشدة فإنه يتورم بسبب كثرة عدد الخلايل النفجرة وبالتالي خروج كميات كبيرة من مادة الهيستامين التي تثير الحكة وتحدث التورم والحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسيةمثل أمراض الكلى وارتفاع نسبة الكرياتينين ،وامراض الكبد وارتفاع نسبة البيليروبين وكذلك ارتفاع نسبة سكر الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وسكر الدم وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش ، ولا يوجد علاج شافي لها فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين قوي مثل بولارامين أو كلاريتين ، أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناءالنهار مثل تلفاست أو إينالليرج أوسيرين أواكزوفن أو زرياتين حبة واحدة يوميا، ويمكن استخدام المراهم الموضعية مثل يوراكس وهو فعال وغير ستيريويدي أو مرهم لوكوويد أو بيتاميثازون أو بروتوبيك وهو من أحدث الأدوية ، وهناك سارنول لوشن وهو ممتاز وسريع المفعول، وكذلك كروتافيل لوشن ، ويمكنك قبل موعد حدوثها البدأ بتناول دواء يمنع حدوثها مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتن أو توتينال أو كيتوتوفن وتستمر باستعماله طوال فترة الشتاء ، واذا ظهرت يجب التوقف عن تناوله لأنه لا يفيد في حالة حدوث الحساسية

0

2012-09-16 23:19:46

see-answer-arrow

2012-06-15 01:20:37

منذ فترة بيظهر لدى أثار كدمات أوبقع بنية غير مؤلمة فى ساقى بدون سبب وتكون ظاهرة لأن بشرتى بيضاء وتأخذ عدة أيام وتختفى ما سبب هذا وكيف اعالجها مع العلم انى بانى ارضع طفلى طبيعيا ؟

فترة بيظهر لدى اثار كدمات اوبقع بنية غير مؤلمة فى ساقى بدون سبب وتكون ظاهرة لان بشرتى بيضاء وتاخذ عدة ايام وتختفى ما سبب وكيف اعالجها مع العلم انى بانى ارضع طفلى طبيعيا

1

فترة بيظهر لدى اثار كدمات اوبقع بنية غير مؤلمة فى ساقى بدون سبب وتكون ظاهرة لان بشرتى بيضاء وتاخذ عدة ايام وتختفى ما سبب وكيف اعالجها مع العلم انى با...

هذه البقع الحمراء تحت الجلج تدعى القرقرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب فمثلا :1 - فرفرية نقص الصفائح تعالج بأدوية الكورتيزون 2 - فرفرية الإيدز يعالج بمثبطات المناعة 3 - الفرفرية بسبب الأدوية هو إعطاء مدرات البول والتوقف عن تناول الدواء 4 - الفرفرية بسبب مرض فون تكون بسبب تطاول زمن النزف ونقص العمل الثامن ويتم العلاج باستعمال دواء ديسموبربسين المضاد لإدرار البول ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات.

0

2012-06-15 15:30:05

see-answer-arrow

2009-12-08 22:44:01

كيف اتخلص من السواد تحت العين؟انى اعانى من السواد ويبدو وجهى شاحب؟ ولااعرف ماهى الكريمات الجيدة التى يفضل استخدامه للتقليل من سواد تحت العين علما ان بشرتى مختلطة

كيف اتخلص من السواد تحت العين انى اعانى من السواد ويبدو وجهى شاحب ولا ماهى الكريمات الجيدة التى يفضل استخدامه للتقليل من سواد تحت العين علما ان بشرتى مختلطة

1

كيف اتخلص من السواد تحت العين انى اعانى من السواد ويبدو وجهى شاحب ولا ماهى الكريمات الجيدة التى يفضل استخدامه للتقليل من سواد تحت العين علما ان بشرتى...

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mark , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازن والمحتوية على الفيتامينات

0

2009-12-17 02:21:06

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics