انا اعاني ونصف من تساقط في الشعر وتختلف حدة التساقط من فترة الى اخرى م

انا اعاني ونصف من تساقط في الشعر وتختلف حدة التساقط من فترة الى اخرى م
icon 12 أغسطس 2010
icon 525
انا فتاة عمري 22 أعاني منذ سنة ونصف من تساقط في الشعر وتختلف حدة التساقط من فترة إلى أخرى مما أدى إلى ظهور فراغات لونها احمر ذهبت إلى الاطباء وقالوا انها ليست ثعلبة لوجود شعيرات في الفراغات واظهرت التحاليل وجود نقص في المعادن وتم علاجها علما بأني إستخدمت حبوب روكتان وبعد إنتهاء الكورس ظهرت المشكلة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم  أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر.     أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط.2010/7/31 D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات   --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان .     ----أقراص منع الحمل .   --مرض الثعلبة  ---اجراء عمليات جراحية كبرى.    الوراثة .  ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات .  ---التوتر النفسي ----------مرض السكري .  ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة  ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط ؤالشعر  ولهذا يجب البحث عن أي مرض ن أو اضطراب قد يكون هو السبب .  والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه ..  يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم  ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة .  وهناك العلاج بالليزر  حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه   راجعي مقالة الدكتورة عبير مبارك عن تساقط الشعر في الموقع. 0 2010-08-12 18:51:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم  أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر.     أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط.2010/7/31 D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات   --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان .     ----أقراص منع الحمل .   --مرض الثعلبة  ---اجراء عمليات جراحية كبرى.    الوراثة .  ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات .  ---التوتر النفسي ----------مرض السكري .  ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة  ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط ؤالشعر  ولهذا يجب البحث عن أي مرض ن أو اضطراب قد يكون هو السبب .  والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه ..  يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم  ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة .  وهناك العلاج بالليزر  حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه   راجعي مقالة الدكتورة عبير مبارك عن تساقط الشعر في الموقع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم،قبل فترة كنت أعاني من داء الثعلبة اخذت العلاج المطلوب لاحظت بضهور شعيرات بسيطه وصغيره لايمكن رؤيتها،انتهيت من العلاج...

تناولي حبة زنك يوميا 50 ملغ بعد الفطار وحبة ب 12 1000 تحت اللسان مرة واحدة يوميا وقم باجراء فحص لهما مع فحص فيتامين دال والكالسيوم والغدة الدرقية وابتعد عن الضغط النفسي وبعد النتيجة اساعدك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنا فتاة عمري 20 سنة أعاني من تساقط الشعر منذ 4 سنوات ولدي فراغات كثيرة في شعري أجريت عدة تحاليل...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة وعليك الإبتعاد عن الضغط النفسي والخوف والقلق لأنها تساهم في حدوث الفراغات في فروة الراس وتسمى ثعلبة بعدظهور الفحوصات ساقدم لك المساعدة المرجوة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما الحل؟؟ اني اعاني من مشكلة التهاب الغدد الدهنيه حيث يؤدي ذلك الى ظهور حبوب في فروة الراس وحبوب في...

حبوب على الراس الأسباب متعددة فقد يكون السبب 1-الحساسية التلامسية: 2-الالتهاب الجلدي الدهني: وهو مايعرف بالقشرة3-الصدفية: 4-فطريات فروة الرأس.ننصحك بتناول مضاد للفطريات مثل جريزيوفولفين كيسولة 3مرات يوميا. واستخدام الشامبوهات المضادة للقشرة.منها : شامبو جلايتون وشامبو سيبورال وشامبو سَلسَن وشامبو سيلينيوم .ومضادات حيوية مثل إيريثرومايسين 500مغم كل 6 ساعات وإذا كان الشعر قصيرا فيمكن دهنها بمرهم إيكوريكس أو لاميزيل ،ومضاد للهيستامين حبوب مثل تيليفاست أو Xyzall 5mg

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

من ستة اشهر لدي تساقط شعر الرأس، راجعت دكتور وطلب التحليل IMG-20150906-WA005_edit.jpg - Google Drive وأيضا
في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة وعليك الإبتعاد عن الضغط النفسي والخوف والقلق وبعدظهور الفحوصات ساقدم لك المساعدة المرجوة وهذه هي الطريقة الصحيحة في علاج تساقط الشعر

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا سني 20 سنة وااعاني من تأخر في الدورة الشهرية الا ان انقطعت نهائيا وتساقط رهيب في الشعر و طلبت...

الشعرأفضل علاج هو علاج السبب ، تناول كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم أو perfectodilأو Novophaneمفيد جدا لنمو الشعر أو كبسولة Phytophanere capsule for hairloss والأمنكسيل” أمبولات ذات مفعول قوي وهناك أمبولات أناستيم Ducray Anastem فايدة هذه الأمبولات تغذي فروة الرأس وتحسن الدورة الدموية وتطول عمر الشعره وامبولات اكرينال اثبتت انها افضل علاج لوقف تساقط الشعر نهائيا بدون آ ثار جانبية وعند التوقف لن يعود الشعر ليتساقط مرة اخرى

سؤال من ذكر سنة 39

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. انا شاب عمري 30 سنه أعاني من مرض جلدي لمدة سنتين وهو عبارة عن حبوب حمراء صغيره...

يبدو أنها تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب . والحل هو انه يمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه Betnovate-Nأو مرهم Bacitracin مع مرهم Elisone أوElna مباشره بعد الحلاقةوكرري الدهن مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

امرأه تعاني من تساقط الشعر استخدمت ابر فيتامينات لمكافحة التساقط لمدة عشر ايام يوم بعد يوم ولكن ما حصل هو...

بداية يوجد نوعين من إبر فيتامين الشعر، فهل المقصود بالسؤال الإبر التي تعطي بشكل موضعي في فروة الرأس مثل إبر البلازما أو الميزو، أو إبر الفيتامينات مثل فيتامين ب12 والذي يعطي في العضل. حيث أن إبر فيتامين ب12 يمكن أن يعطي على شكل كورس في حال وجود نقص به في الجسم، ونقص فيتامين ب12 مرتبط بحدوث تساقط الشعر، علاج النقص يؤدي إلى تحسن التساقط.

أما الحقن الموضعية مثل حقن البلازما أو الميزو، فحقن البلازما تتكون من بلازما دم الشخص نفسه في حين أن حقن الميزو تحتوي على مجموعة من الفيتامينات مضاف لها حمض الهاليرونتيك. كلا النوعين من الحقن وخصوصاً حقن البلازما يساعد على تحفيز نمو الشعر ويعيد القوة إلى البصيلات التي أصبحت ضعيفة وتساقطت الشعرة الخاصة بها وذلك بناء على مجموعة من الدراسات التي تثبت وجود هذا اتأثير الفعال لهذه الحقن، بشرط أن تتم باستخدام مواد موثوقة وبأيدي شخص خبير.

وسواء كانت إبر فيتامين الشعر الموضعية أو إبر فيتامين ب12 فكلاهما لا يسبب ارتفاع في ضغط الدم، يمكن أن يكون صادف حدوث ارتفاع ضغط الدم مع وقت البدء بالعلاج لكن ليست الإبر هي السبب. كما يمكن للتساقط أن يعود بعد إيقاف العلاج في حال كان سبب التساقط لم يتم علاجه. ومن أسباب تساقط الشعر:

  • فقر الدم.
  • نقص التغذية وعدم تناول البروتينات والأغذية الغنية بالزنك.
  • مشاكل الغدة الدرقية حيث تؤثر بشكل كبير على طبيعة الشعر وقوته.
  • الأمراض المزمنة.
  • تناول أدوية تسبب تساقط الشعر.
  • العامل الوراثي.
  • وجود أمراض في فروة الرأس، مثل الثعلبة.

لذلك ينصح بمراجعة طبيب لبحث سبب التساقط، وعلاج هذا السبب ثم استشارة طبيب جلدية لبحث الحل الأنسب لتساقط الشعر.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه