اعانى من مرض ذائبة حمراء وخليط من امراض مناعية هل يؤثر ذلك على الحمل والولادة

icon 20 مارس 2010
icon 581
اعانى من مرض ذائبة حمراء وخليط من امراض مناعية هل يؤثر ذلك على الحمل والولادة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من المعروف بأن امراض جهاز المناعة تزيد من نسبة الاجهاض هذا اضافة الى امكانية تأثير العلاج المستخدم على الجنين وعموما انصحك باستشارة طبيبك المعالج بخصوص تأثير الادوية وبالامكان بعد ذلك محاولة الحمل ضرورة مراجعة طبيب نساء وولادة مختص للاشراف على الحمل ووصف الادوية المناسبة لتثبيت الحمل والله الموفق 1 2010-05-21 05:32:48
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
من المعروف بأن امراض جهاز المناعة تزيد من نسبة الاجهاض هذا اضافة الى امكانية تأثير العلاج المستخدم على الجنين وعموما انصحك باستشارة طبيبك المعالج بخصوص تأثير الادوية وبالامكان بعد ذلك محاولة الحمل ضرورة مراجعة طبيب نساء وولادة مختص للاشراف على الحمل ووصف الادوية المناسبة لتثبيت الحمل والله الموفق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

استخدام خليط من كريم betnosam و fugidin و اكرتين ٠٠٢٥ في علاج اسمرار المناطق الحساسة وهل له اضرار مستقبلا

يحتوي كريم فيوجودين (بالإنجليزية: Fugidin Cream) على المادة العلمية الكلوتريمازول، وهو كريم مضاد للفطريات يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية في الرقبة، أو الصدر، أو تحت الإبطين، أو الأرجل.

ونظراً لأن الالتهابات الفطرية تتسبب أحياناً باسمرار المنطقة، فيمكن استخدام Fugidin Cream لتفتيح المنطقة المصابة إذا كن الاسمرار ناتج عن الالتهابات الفطرية فقط، وفي الفترة الموصى بها من قبل الطبيب.

أما بالنسبة لكريم Betnosam، فيحتوي على المادة العلمية البيتاميثازون، وهو نوع من الكورتيكوستيرويدات الموضعية القوية، والتي يمنع استخدامها بشكل متكرر على الجلد لغرض تفتيحه وتبييضه، وذلك لما قد يتسبب به الاستخدام المزمن من آثار جانبية، مثل:

  • ترقق الجلد.
  • زيادة نمو الشعر في المنطقة.
  • تعطيل عملية الشفاء من الجروح.

بينما كريم أكريتين، فهو أحد مشتقات الريتينول، ويساعد على التخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لون الجلد، الأمر الذي ينعكس على تفتيح لون البشرة وعلاج اسمرار المناطق الحساسة.

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني المختص حول إمكانية استخدام أي من الأدوية المذكورة أعلاه مقارنة بالوضع الصحي للمريض، ومناقشة الآثار الجانبية المترتبة على ذلك.

يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالعديد من الوصفات المنزلية السهلة أو بالليزر، كما توجد العديد من الكريمات الفعالة الأخرى في علاج تصبغ الجلد وتقشير بشرة المناطق الحساسة، والتي يمكن استشارة الطبيب أو الصيدلاني المختص عنها لاستخدامها بشكل آمن.

اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

اعانى من الارتكاربا من سنوات وتاتى لى فى فصل الشتاء هل يكون سببها طعام معين مع العلم انها لو كانت من طعام معين ستاتى لى

الأرتيكاريا من أمراض الحساسية التى تعتبر شائعة ونادرة فى نفس الوقت، تتمثل فى هياج جلدى أحمر اللون مثير للحكة، وتتم إثارة هذه الحساسية بعوامل: تناول أطعمة معينة مثيرة للحساسيةمثل المكسرات، الشيكولاتة- العدوى البكتيرية مثل التهاب الكبد B.- الطفيليات المعوية.- الحيوانات الأليفة.- بعض الأمراض المزمنة، مثل داء الذئبة.- لدغات الحشرات- التعرض للمواد المثيرة للحساسية مثل نبات القراص بعض الأزهار ارتفاع درجة الحرارة والتعرق- التعرض لضوء الشمس.العلاج:* مضادات الهيستامين مثل تليفاست أو كلاريتين *كريم منثول *كورتيزون مرهم أو حبوب أو إبر حسب حجمها وشدتها ليس للعادة السرية علاقة بها.كيف ومتى والعلامات؟؟

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

هل مرض الهربس البسيط النوع الاول وليس التناسلي يؤثر على الزواج والانجاب ولا الدي يؤثر هو الهربس التناسلي فقط كاملة

الهربس أو الحلأ البسيط أو التناسلي لا يؤثر على التناسل أي على الإنجاب ، بل له أعراض مزعجة ممكن التخلص منها بالعلاج الخاص بالحلأ . راجع حلأ بسيط في القاموس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً