بقع لونها بني بعد استخدام تشقير انيرجي

بقع لونها بني بعد استخدام تشقير انيرجي
icon 6 مارس 2023
icon 3870
استخدمت مشقر انيرجي وسبب لي حرق وبعدها صار لونها بني .. ما الحل ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يسبب استخدام مشقر الشعر بالفعل لحرق في البشرة أو تهيج، وذلك لاحتواء مشقرات البشرة على مادة بيروكسيد الهيدروجين (بالإنجليزية: Hydrogen Peroxide)، وقد يكون ذلك ناجم عن استخدام كمية خاطئة من مشقر انرجي، أو بسبب حساسية الجلد، أو ترك المشقر على الجسم لفترة طويلة.

 

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت مساحة الجلد المتلون كبيرة لتقديم العلاج المناسب ومنع ترك علامة حرق دائمة، وفي حال كان الحرق وتغير لون الجلد في منطقة صغيرة في الجسم وغير واضحة، فمن الممكن أن يختفي الأثر خلال فترة من الزمن دون الحاجة إلى اتخاذ إجراء محددة.

 

يمكن أيضًا في حال كان الحرق بسيطًا وما زال هناك احمرار في الجلد استخدام أحد الكريمات التي تساعد على شفاء البشرة، وبعد الشفاء من الحرق يمكن عمل تقشير للبشرة للمساعدة على اختفاء آثار الحرق في البشرة.

 

للمزيد:

0 2023-03-09 15:49:35
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

قد يسبب استخدام مشقر الشعر بالفعل لحرق في البشرة أو تهيج، وذلك لاحتواء مشقرات البشرة على مادة بيروكسيد الهيدروجين (بالإنجليزية: Hydrogen Peroxide)، وقد يكون ذلك ناجم عن استخدام كمية خاطئة من مشقر انرجي، أو بسبب حساسية الجلد، أو ترك المشقر على الجسم لفترة طويلة.

 

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت مساحة الجلد المتلون كبيرة لتقديم العلاج المناسب ومنع ترك علامة حرق دائمة، وفي حال كان الحرق وتغير لون الجلد في منطقة صغيرة في الجسم وغير واضحة، فمن الممكن أن يختفي الأثر خلال فترة من الزمن دون الحاجة إلى اتخاذ إجراء محددة.

 

يمكن أيضًا في حال كان الحرق بسيطًا وما زال هناك احمرار في الجلد استخدام أحد الكريمات التي تساعد على شفاء البشرة، وبعد الشفاء من الحرق يمكن عمل تقشير للبشرة للمساعدة على اختفاء آثار الحرق في البشرة.

 

للمزيد:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

جربت استعمال الحلاوة في الابطين و بعد ذلك حسيت بالم فضيع فتهيجت بشرتي بعدها بيومين صارت في بشرتي قشور في...

لون الجسم الأسمر يكون بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ولتبييض منطقة تحت الإبط استخدم كريم Unitone arbutine سريع. وهذاكريم نبدا به للتخلص من اى احمرار تحت الابط Blending-Bleaching-Cream ولما تخلص الشهر ضع كريم اسمه VICHY Bi-white وقبله ضع مقشر glycalus .وهناك كريم رومكس وفولدكس وفيد اوت وديرماوايت ، ويمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت أو كريم إنلايتكس وهو من أفضل الكريمات ، وللعلم يجب الإستمرار في العلاج مدة 3 أشهر على الأقل وربما أطول.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا استعملت قبل كذا مقشر بشكل مفرط ، سبب لي تقشر من ثما احمرار و من ثما قلب الاحمرار الى...

يبدو انك تحسستي من الكريم المقشر اولا يجب ايقاف هذا الكريم وفي حالة الاحمرر والتهيج لابد من اللجوء الى كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بحسب شدة التحسس اما بالنسبة للتبقع فيمكن علاجها بعد اختفاء التهيج والاحمرار بكريمات التبييض التي تحتوي على مادة الهيدروكوينون او مواد مقشرة بنسب بسيطة مع المواظبة على استعمال واقي الشمس خلال فترة العلاج

سؤال من أنثى سنة 29

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا قبل اسبوعين لاحظت طلع لي بقع بجسمي لونها احمر واطرافها مقشر وبعد ايام الاحظ لونها صار بني...

وعليكم السلام حسب الوصف والصورة المنشورة بالسؤال نسمي هذا مرض النخالة الورديه وهو مرض غير معدى وغالبا يتحسن خلال شهرين حتى بدون علاج فى بعض الحالات قد يستمر فترة أطول المهم هو التأكد من التشخيص بمراجعة الطبيب المختص ولا داعى للقلق بإذن الله

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
كلف الحمل play

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً