ابنتي في الثانيه من عمرها وتعاني من التسلخ في منطقة الحفاضه استخدمت مرهم بيتازول زال التسلخ ولكن المنطقهفتحت عن لونها الطبيعي قليلاوبعدها بايام ظهرت حبوب صغيره ماالسببوكيف يمكنني العلاج

2010-04-28
1 إجابة السؤال 2019-06-25
الاستمرار باستعمال الدواء التهوية المستمرة وتغيير الحفاضات المبلولة باستمرار 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
الاستمرار باستعمال الدواء التهوية المستمرة وتغيير الحفاضات المبلولة باستمرار

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-08-24 20:16:04

اشكو من حكة شديدة بنهاية الرقبة الى نصف الظهر مع وجود حبوب صغيرة حمراء اللون ظهرت فجأة ، العمر:٢٢ ، لا اشكو من اي امراض مزمنة.

اشكو من حكة شديدة بنهاية الرقبة الى نصف الظهر مع وجود حبوب صغيرة حمراء اللون ظهرت فجاة العمر ٢٢ لا اشكو من اي امراض مزمنة

1

اشكو من حكة شديدة بنهاية الرقبة الى نصف الظهر مع وجود حبوب صغيرة حمراء اللون ظهرت فجاة العمر ٢٢ لا اشكو من اي امراض مزمنة

التهاب بصيلات الشعر الجدرى طرق العلاج متعددة ابسطها الكى بالتبريد co2.....او ..No2... او N2. مع استعمال كورتيزون قوي كلوبيتازول مرة يوميا

0

2020-08-26 15:28:02

see-answer-arrow

2019-03-27 21:24:58

ظهور حبوب كتير صغيرة بارزه لون الجلد ايه سبب ظهورها و هو انا لازم اروح لدكتور ولا اقدر اشتري مرهم معين

ظهور حبوب كتير صغيرة بارزه لون الجلد ايه سبب ظهورها و هو انا لازم اروح ل ولا اقدر اشتري مرهم معين

1

ظهور حبوب كتير صغيرة بارزه لون الجلد ايه سبب ظهورها و هو انا لازم اروح ل ولا اقدر اشتري مرهم معين

المفروض لان الوصف غير واضح

0

2019-03-27 22:17:54

see-answer-arrow

2017-12-11 02:20:43

ابنتي عمرها شهرين ولون بشرتها غير موحد بين غامق وفاتح هل هذا طبيعي؟

ابنتي عمرها شهرين ولون بشرتها غير موحد بين غامق وفاتح هل طبيعي

1

ابنتي عمرها شهرين ولون بشرتها غير موحد بين غامق وفاتح هل طبيعي

نعم في الاطفال المناطق المكشوفة من الجسم يختلف لونها عن المناطق المغطاة , واماكن الحفاظ تختلف ايضا , واذا كان غير ذلك فراجعي طبيب الجلدية’ سلانات

0

2017-12-11 16:25:43

see-answer-arrow

2016-11-08 00:15:06

ظهرت حبوب صغيرة بتخليني اشعر بحكه طول الوقت وانتشرت في جسمي في وظهري ووضعت مرهم ولكني لم اتحسن. ما الحل ؟

ظهرت حبوب صغيرة بتخليني اشعر بحكه طول الوقت وانتشرت في جسمي في وظهري ووضعت مرهم ولكني لم اتحسن ما الحل

1

ظهرت حبوب صغيرة بتخليني اشعر بحكه طول الوقت وانتشرت في جسمي في وظهري ووضعت مرهم ولكني لم اتحسن ما الحل

يجب في البداية وضع التشخيص لنتمكن من التوصل للعلاج. لذلك يجب معرفة ماهيتة هذه الحبوب؛ هل هي إلتهاب أجربة شعرية أم هي دمامل أم أنها آكزيما وغيرها الكثير من الإحتمالات. وبالاضافة لذلك يحرص الطبيب المختص على معرفة إذا كان هناك أمراض داخلية أو جلدية مرافقة. لذلك لا بد من استشارة طبيب جلدية لوضع التشخيص الذي سيقود في النهاية إلى العلاج المناسب للحالة.

0

2016-11-09 11:57:56

see-answer-arrow

2016-03-16 10:37:51

انا شاب عمري 19 ظهرت لدي شامة في منطقه الكتف لونها اسود و مرتفعه عن سطح الجلد وانا لا اعلم اذا كانت موجوده من قبل وصغير حجمها او ظهرت فجئه

انا ظهرت لدي شامة في منطقه الكتف لونها اسود و مرتفعه عن سطح الجلد وانا لا اعلم اذا كانت موجوده من قبل وصغير حجمها او ظهرت فجئه

1

انا ظهرت لدي شامة في منطقه الكتف لونها اسود و مرتفعه عن سطح الجلد وانا لا اعلم اذا كانت موجوده من قبل وصغير حجمها او ظهرت فجئه

هاي نوع من انواع الشامات dermal nevi والشامات طبيعي تظهر منها اعداد جديده بمثل عمرك او انو الشامات تكبر حجمها ايضا في هذا العمر المطلوب منك انك تراقبها وتحتفظ بصور على الاقل كل 6 شهور لملاحظه اي تغيرات جديده عليه وازا حبيت تتطمن اكتر ممكن تزور طبيب جلديه ويشوفها عن طريق ديرموسكوب (dermoscope) لحتى يطمنك اذا ما كانت حميده او لا

0

2016-03-18 00:20:24

see-answer-arrow

2015-07-10 03:48:32

انا عمري 20 تظهر على وجهي حبوب بيضا صغيره لاتكاد ترى وبعد فتره يتحول لونها اللي اللون الداكن مع العلم ان بشرتي حساسه ماهو سببها وماهو المرهم الازم لها؟؟ ... ساعدوني ارجوكم

انا تظهر على وجهي حبوب بيضا صغيره لاتكاد ترى وبعد فتره يت لونها اللي اللون الداكن مع العلم ان بشرتي حساسه ماهو سببها وماهو المرهم الازم لها ساعدوني كم

1

انا تظهر على وجهي حبوب بيضا صغيره لاتكاد ترى وبعد فتره يت لونها اللي اللون الداكن مع العلم ان بشرتي حساسه ماهو سببها وماهو المرهم الازم لها ساعدوني كم

كريم glyco A 12% ، يدهن كل يوم مساء لمدة شهرين

0

2015-07-10 14:17:30

see-answer-arrow

2015-07-01 03:25:08

السلام عليكم استخدمت مرهم اكراتين وبدا وجهي بالتقشير ولكن اصبح يحرقني وتغير لون البشرة الئ الاحمرار وسواد حول الفم هل هذا طبيعي او لا وماذا يجب فعله للتخفيف من الاحمرار

استخدمت مرهم اكراتين وبدا وجهي بالتقشير ولكن اصبح يحرقني وتغير لون البشرة الئ الاحمرار وسواد الفم هل طبيعي او لا وماذا يجب فعله للتخفيف من الاحمرار

1

استخدمت مرهم اكراتين وبدا وجهي بالتقشير ولكن اصبح يحرقني وتغير لون البشرة الئ الاحمرار وسواد الفم هل طبيعي او لا وماذا يجب فعله للتخفيف من الاحمرار

ايقاف المرهم واستعمال مطري وواقي شمسي مناسب

0

2015-07-01 06:57:15

see-answer-arrow

2014-12-25 22:31:07

السلام عليكم بعد الحلاقة تظهر على الرقبة حبوب حمراء اللون صغيرة جدا استخدمت كريم leo fucidin و لم تظهر البوب بعدها ولكن تبقى الرقبة حمراء تقريبا 3 ايام ما العلاج و شكرا

بعد الحلاقة تظهر على الرقبة حبوب حمراء اللون صغيرة جدا استخدمت كريم leo fucidin و لم تظهر البوب بعدها ولكن تبقى الرقبة حمراء تقريبا ايام ما العلاج و

1

بعد الحلاقة تظهر على الرقبة حبوب حمراء اللون صغيرة جدا استخدمت كريم leo fucidin و لم تظهر البوب بعدها ولكن تبقى الرقبة حمراء تقريبا ايام ما العلاج و

ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر هو بسبب التهاب بصيلات الشعر و الحل هو تغيير طريقة ازالة الشعر ,الحلاقة بشفرة حادة ويكون مع اتجاه نمو الشعر وليس العكس , كما يمكن اعطاء المريض كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بالاضافة الة مضاد حيوي موضعي يوضع على المنطقة بعد ازالة الشعر لمد 3 أيام اما اذا اردت حل نهائي للمشكلة فيمكن اللجوء الى الليزر لازالة الشعر

0

2014-12-27 06:39:37

see-answer-arrow

2012-05-12 19:45:25

حبة صغيرة قاسية على الشفاه العليا ( ظهرت منذ 4 شهور ) ولم تختفي . بقعة سمراء على البطن حبوب كثيرة حمراء وبنية اللون على الظهروالكتف بعضها ينزف تجمعات صغيرة بفسجية اللون أسفل الصدر . ظهرت قريبا على الوجه تحت العين اليمنى حبتان قريبتان من بعض احداهما أكبر من الثانية ( شكلها لؤلؤي فاتحة اللون وناعمة الملمس ) اسمرار وضعف الجلد حول الأظافر أرجو الإفادة والتوجيه

حبة صغيرة قاسية على الشفاه العليا ظهرت شهور ولم تختفي بقعة سمراء على البطن حبوب كثيرة حمراء وبنية اللون على الظهروالكتف بعضها ينزف تجمعات صغيرة بفسجية اللون اسفل الصدر ظهرت قريبا على الوجه تحت العين اليمنى حبتان قريبتان من بعض احداهما اكبر من الثانية شكلها لؤلؤي فاتحة اللون وناعمة الملمس اسمرار وضعف الجلد الاظافر الافادة والتوجيه

1

حبة صغيرة قاسية على الشفاه العليا ظهرت شهور ولم تختفي بقعة سمراء على البطن حبوب كثيرة حمراء وبنية اللون على الظهروالكتف بعضها ينزف تجمعات صغيرة بفسجية...

بالنسبة للبقعة السمراء على البطن واسمرار البشرة يمكن استخدام كريم ألدوكين4% أو فيدآوْت أو بيوتي آند شايْن أو إنلايتيكس. هناك احتمالات أربعةلهذه الحبوب وهي (الجرب والأكزيما والتهاب جذور الشعر والدخنية). أولا: الجرب: إن وجود بثور أو حبوب حمراء حاكة متطورة الانتشار يوحي بوجود عدوى الجرب خاصة إن كانت الحكة ليلية وعائلية وانتقائية. فالحكة الليلية تكون عندما ترتفع حرارة الجسد بسبب وجوده تحت الغطاء ليلا، وذلك لأن الطفيلي المسبب للحكة ينشط بالحرارة (أو بسبب ارتفاع حرارة الجلد من أي مؤثر آخر)، والحكة العائلية سببها العدوى للملامسين للمريض من أقاربه أو القاطنين معه، والحكة الانتقائية هي وجود الإندفاعات على مواضع مفضلة مثل حول السرة والرسغين والإبطين وحول الحلمتين وعلى الإليتين. لذلك يجب نفي وجود الجرب العارض، والذي يتظاهر بما يشبه الوصف الذي ذكرتموه، ولكن يؤكده الفحص السريري وأخذ عينة من الجلد تُظهر هامة الجرب والتي هي مسبب المرض، ولن يصعب على الطبيب المتخصص في الجلد تشخيص الجرب. ثانيا: الأكزيما: وهي تظهر عند من لديه القابلية لذلك، مثل وجود الربو أو الشرى أو أي نوع من الأكزيما أو وجود قصة عائلية تحسسية ثالثا: التهاب جذور الشعر: وهو عبارة عن التهاب جرثومي ويكون له بداية ويتمركز في مركز كل حبة أو بثرة شعرة وتكون في أولها حمراء وحاكة ثم تصبح صفراء لوجود القيح ولكن يبقى المحيط محمرة.ويمكن استخدام مضاد حيوي مثل أوجمنتين عن طريق الفم، ومرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو كينافيل . رابعا: الدخنية: (الحفص أو الدخنية أو الحرارة) وكلها أسماء لمسمى واحد، وهي احتباس العرق بالغدد العرقية نتيجة إفرازه أسرع من تصريفه، والحالة سليمة وسهلة العلاج، ويكفي المغطس بالماء الفاتر لمدة دقائق وتجنب التفريك والتخريش، ثم دهن كريم كورتيزوني خفيف مرتين يومياً ليوم واحد فقط، وينتهي الأمر.

0

2012-05-14 22:54:40

see-answer-arrow

2010-04-14 10:39:03

ظهرت لي حبوب صغيره حمرا مسببه لى حكه شديده لا اعلم ماسببهاالسوال اني بعدالحك تصبح شديده الاحمرار ثم تتحول الى اللون الاسود اريد مرهم او كريم لازالت هذا السواد لانها بدات تنتشر بشكل كبير؟

ظهرت لي حبوب صغيره حمرا مسببه لى حكه شديده لا اعلم ماسببهاالسوال اني بعدالحك تصبح شديده الاحمرار ثم تت الى اللون الاسود اريد مرهم او كريم لازالت السواد لانها بدات تنتشر بشكل كبير

1

ظهرت لي حبوب صغيره حمرا مسببه لى حكه شديده لا اعلم ماسببهاالسوال اني بعدالحك تصبح شديده الاحمرار ثم تت الى اللون الاسود اريد مرهم او كريم لازالت السوا...

اخلطي كمية من طحين الذرة مع بياض بيضة واحدة حتى يصبح متجانسا ثم ينظف الوجه وتوضع العجينة كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة حتى تنشف ثم تزال بتدليك الوجه بشكل دائري من الاسفل الى الاعلى ثم يمسح الوجه بقليل من ماء الورد وتكرر العملية عدة مرات الى ان يزول السواد

0

2010-04-21 07:11:25

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics