أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا معي ضغط ودواءي دوفان عيار ٤٠ انا كل يوم بشوف ضغطي ٣ مرات وبس بدي شوف ضغطي بصيبني حاله خوف من قبل ماشوفو وبيطلع ١٥/٩ او ١٣/٨ او ١٢/٨...

الضغط اذا شخص وعولج بشكل جيد فانه لا يؤدي الى نتائج خطرة. يرجى الاطمئنان وعدم الوسوسة. يكفي قراءتين للضغط بوم بعد يوم صباحا عند الاستيقاظ ومساء عند النوم و ضرورة تسجيل القراءات في جدول وعدم التفاعل مع القراءات.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 44 سنة
ارتفاع ضغط الدم

استخدم دواء بلوكاتنس لضبط ضغط الدم وأريد استبداله، هل استخدم موليفارت أم كوتارج وأيهما يصلح كبديل لبوكاتنس؟ أرجو النصيحة.

لكل حالة فرط ضغط علاجها الخاص لأن الطبيب لا يعالج ارتفاع الضغط كمرض بل كحالة مرضية، كون كل شخص له خصوصية علاجية تحدد نوع الاستجابة على العلاج الموصوف، بالنتالي لا ننصح بتغيير العلاج دون العودة الى طبيبك

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا امراة ابلغ من العمر 61 سنة مريضة بارتفاع ضغط الدم منذ 15 سنة و استعمل ميكارديس بلوس (تلميسارتان80مغ/هيدروكلوروثيازيد12.5مغ) منذ 5 سنوات .لكن مؤخرا اصبح الضغط الدموي مرتفع

مغ مرور الوقت قد يحتاج مريض الضغط لتعديل العلاج زيادة او نقصانا. انصح بمراقبة الضغط المعياري (صباحا و مساء) دون التفاعل مع القراءات لمدة اسبوع مع الاهتمام باتباع النصائح العامة كتخفيف الملح في الطعام ثم مراجعة الطبيب لاجراء بعض الفحوصات و اهمها فحوصات الكلى.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

كوفيرام 5/5 اعانى من ارتفاع فى الضغط وذهبت للطبيب وجده 144/110 زئبق وكتبلى على كوفيرام5/5 مع كونكور15مساءا..واحسست بهبوط ووصل الضغط 110/75مع العلم لايوجد كلوسترول ولا سكر.

كما ذكرنا سابقا لا ينبغي تغيير الغلاج اعتمادا على قراءة عابرة وحيدة خاصة اذا كانت بالعبادة لانها لا تعكس بشكل دقيق الضغط الصحيح للمريض. لا بد من قراءات معيارية متعددة في البيت يعتمد عليها الطبيب في تقييم و علاج المريض.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 51 سنة
ارتفاع ضغط الدم

عمري 43 سنة وزني 70 وطولي166 عملت قياس ضغط في البيت ووجدت النسبة 123 على 96 هل هذة طبيعية؟ علما اني لا أخذ علاج

الضغط الانبساطي 96 مرتفع لكن لا يتم تشخيص ارتفاع الضغط اعتمادا على القراءات العشوائية المنفردة بل القراءات المعيارية المتعددة. وزنك مرتفع بحاجة لتغيير نمطي يشمل تخفيف الوزن وممارسة الرياضة وحمية قليلة الملح.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد حمدان طباسي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم وقد امدني طبيب القلب بداء ارفان 300 وذلك منذ سنة ولكن هذه الايام من يوم لاخر يرنفع ضغطي الى حوالي نصف ساعة ثم ينخفظ...

لا يجوز بأي حال التفاعل مع قراءات الضغط العشوائية بتغيير النظام الغذائي الدوائي. يجب مراقبة قراءات الضغط المعيارية (صباحا عند الاستيقاظ و مساء عند النوم) و تسجيلها لتتم دراستها عند مراجعة الطبيب ليقرر ما هو مناسب

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم