أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى 42 سنة
ارتفاع ضغط الدم

فيني الوردية واخذت منذ شهر دواء لارتفاع ضغط الدم diovan 80 وازد من سوء الوردية فيني بشكل فضيع و وصل لعيوني ايضا ، ما الحل مع ضغط دمي والوردية

ننصحك بمعاودة اخصائي قلبية لاستبدال دواء مناسب لفرط الضغط وفق درجة تقدمه وبما لا يتعارض مع الوردية

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 44 سنة
ارتفاع ضغط الدم

هل xtension150 مناسب لعلاج الضغط المرتفع 140/95 والعمر 39 سنه مع العلم كنت باخذ نيفيلوب 5 بقالي سنتين وكان كويس لكن من فتره مش مظبوط

ننصحك اولا العودة الى طبيبك المشرف على الحالة ليس فقط لتقييم درجة الاستجابة بل لمعرفة ان كان هناك مبرر استطبابي لذلك

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 39 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم، عمري 39، الوزن75, الطول1,80 مند أسابيع كنت في منقطة بارة وكان يتىاوح 120/80,130/85 والآن جئت الى منطقة تزيد حراراتها اصبح 150/90 هل هذه الحالة تشير الى وجود ضغط؟...

لا، فالضغط يتغير باستمرار وفق الحالة الفسيولوجية والنفسية للشخص، والمهم في الامر هو التحقق من قيمته عبر قياسه طبيا، خاصة في البداية 

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 28 سنة
ارتفاع ضغط الدم

عمري 23 و اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى 160/100 و جميع وظائف الكلى والكبد وهرمونات الغده الدرقية ونسبة البوتاسيوم في الدم طبيعية ولا اعاني من الوزن الزائد حاليا...

أنصح بتخفيض الجرعة الى 5 ملغ والاهتمام بالنظام الغذائي والنمط الصحي للحياة ومتابعة قراءات الضغط المعيارية التراكمية لمدة 3 اسابيع وعندها يمكن الحكم اذا يستدعي اضافة علاج للضغط من مجموعة مختلفة وباشراف طبي.

أجاب عن السؤال

الدكتور عزت العوا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط دم وبثور كثيرة بعد اخذ العلاج بالجسم والوجه ماهو لحل للبثور وكم يبقى بالجسم حتى يزول وماهو دواء الي اتناوله لزواله

هو علاج مصنف من الستيرويد ومعروف عنها انها Betacort تقلل مناعة الجسم ويمكن بعد اخذها تكوني معرضه لان نوع من العدوى والالتهابات يفضل مراجعة طبيب جلدية للكشف ومعرفة نوع البثور

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد زياد محمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 27 سنة
ارتفاع ضغط الدم

أجاب عن السؤال

الدكتور اياد علي محمد عواد
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 62 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ماهى اقصى مدة يمكن لمريض ضغط الدم المرتفع لاستعمال اسبوسيد 75 محملمريض ضغط الدم المرتفع..بداية المرض 1 سنة.والعمر 57 سنة .ولايوجد زيادة كبيرة فة الوزن .الطول 180 سم.والوزن 95 كجم.

لا يوجد مسطرة خاصة بذلك فهي تخضع لتقديرات الطبيب المشرف على الحالة لان الطب يتعامل مع حالة مرضية وليس مع مرض(اي لكل مريض خصوصية وان تشابه التشخيص)

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم