سؤال من ذكر سنة

ارتفاع ضغط الدم

واتناول ادوية ضغط carvedilol mg و lowvasc mg استفسر عن امرين حاليا لا

icon تم إنشاؤها في 2 يونيو 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2301
عمري 18 سنة , واتناول ادوية ضغط carvedilol 6.25 mg و lowvasc 5mg , اريد ان استفسر عن امرين حاليا لا اشعر باي ارتفاع بالضغط فهل لي بإيقاف الادوية للتجربة وثانيا ما هي الاثار السلبية لاخذ الدواء على المدى البعيد

إجابات الأطباء على السؤال

من المهم ان يكون تشخيصك بالاصابة بمرض ارتفاع الضغط وتناولك لهذه الادوية قد تم تحت اشراف الطبيب. اما فيما يتعلق بمرض ارتفاع الضغط فهو يعتبر المرض الصامت لان معظم المرضى لا يشعرون باي اعراض مرتبطه بارتفاع الضغط ولكن عدم الالتزام بالادوية للسيطرة على هذا الارتفاع قد يسبب حدوث مضاعفات جانبية عديده مع مرور الوقت لذلك ينصح بالالتزام هذه الادوية والمداومة على فحص الضغط بشكل متكرر للتاكد من السيطرة عليه. اما بخصوص الاعراض الجانبية الشائعه للأدوية التي تتناولها فهي: انخفاض في ضربات القلب وهبوط بضغط الدم وامساك ولا يوجد اعراض جانبية خطيرة قد تظهر على المدى البعيد 1 2014-06-03T14:15:11+00:00 2014-06-03T14:15:11+00:00
من المهم ان يكون تشخيصك بالاصابة بمرض ارتفاع الضغط وتناولك لهذه الادوية قد تم تحت اشراف الطبيب. اما فيما يتعلق... اقرأ المزيد
من المهم ان يكون تشخيصك بالاصابة بمرض ارتفاع الضغط وتناولك لهذه الادوية قد تم تحت اشراف الطبيب. اما فيما يتعلق بمرض ارتفاع الضغط فهو يعتبر المرض الصامت لان معظم المرضى لا يشعرون باي اعراض مرتبطه بارتفاع الضغط ولكن عدم الالتزام بالادوية للسيطرة على هذا الارتفاع قد يسبب حدوث مضاعفات جانبية عديده مع مرور الوقت لذلك ينصح بالالتزام هذه الادوية والمداومة على فحص الضغط بشكل متكرر للتاكد من السيطرة عليه. اما بخصوص الاعراض الجانبية الشائعه للأدوية التي تتناولها فهي: انخفاض في ضربات القلب وهبوط بضغط الدم وامساك ولا يوجد اعراض جانبية خطيرة قد تظهر على المدى البعيد

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نصائح لتناول الأدوية في رمضان مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الاوقات المناسبة لتناول ادوية ضغط الدم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص