هل هذه التغييرات الفسيولوجية والطبيعية التى تسبب ارتفاع الضغط نهارا وانخفاضه ليلا كما اجبتنى حضرتك سابقا تجعل لارتفاع الضغط هذا نفس خطورة الضغط المرضى على المخ والقلب وباقى الاعضاء-وهل هذه الحاله التى تصل الى 141\80 صباحا وليلا تنخفض للطبيعى لها ان تأخذ قرص اسبوسيد يوميا ام فيها خطورة

icon 19 ديسمبر 2012
icon 1188
هل هذه التغييرات الفسيولوجية والطبيعية التى تسبب ارتفاع الضغط نهارا وانخفاضه ليلا كما اجبتنى حضرتك سابقا تجعل لارتفاع الضغط هذا نفس خطورة الضغط المرضى على المخ والقلب وباقى الاعضاء-وهل هذه الحاله التى تصل الى 141\80 صباحا وليلا تنخفض للطبيعى لها ان تأخذ قرص اسبوسيد يوميا ام فيها خطورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل 0 2012-12-20 05:36:08
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل
هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل 0 2012-12-20 05:34:59
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل
هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل 1 2012-12-20 05:32:57
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
هذه التغيرات الفسيلوجية تعتبر طبيعية ولا تشكل خطورة , لكن كون الضغط الانقباضي وصل إلى 140 ينبغي فحصه لدى طبيبك عدة مرات ومتابعته حتى يرشدك إلى تصحيح عوامل الاختطار التي لديك ومن ثم علاجها لنجنب فرط الدم في المستقبل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

بماذا تفسرارتفاع الضغط فى هذهالحالة شخص كان يعانى من ارتفاع ضغط الدم نهارا 140 \80 فقط بمجرد ان اخذ اقراص...

140 على 80 يعتبر ضمن الطبيعي ونزوله إلى مستوى أدنى بعد تناول الشاي يعتبر أمر طبيعي ومتوقع لأن الشاي له تأثير مدر وموسع للأوعية, أما الأسبوسيد فعادة يوصف بعد سن الخمسين للوقاية من الخثرة والتجلطات

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

انا مريض بارتفاع الضغط واتعاطى علاج يومى قرص اتينولول 50 مج وقرص هيدروكلورثيازيد 50 مج وقياس الضغط الانقباضى فى معظم...

لا توجد خطورة ولكن يحبذ أن يكون الانبساطي إقل من 90 ، وهذا ممكن من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وتجنب ملح الطعام مع الالتزام بالعلاج الدوائي

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الاليه التي تعمل بها مدررات البول كمدرر المديورتك له تأثير سلبي على الكلى وهل ينصح استخدامها فقط حين يرتفع...

الدواء هو سلاح ذو حدين ، فلا يوجد دواء خالي من التأثيرات الجانبية، لكن حدوثهاوعدم حدوثهايتوقف على بنية الجسم وعلى درجة الاستجابة وعلى الجرعة المستخدمة، كذلك مدرات البول إذا استخدمت تحت اشراف طبي ومتابعة مستمرة لرصد أي تأثير غير مرغوب فيه، وكان استخدامها ضمن الجرعة الطبية الصحيحة فلا تشكل أي ضرر، مع الانتباه إلى تناول كمية وفيرة من الماء ورصد الوظائف الكلوية باستمرار بين فترو وأخرى وفق نوع المدر المستخدم، وبشكل عام استخدامها بالجرعات المتعارف عليها في علاج الضغط غالباً ما تكون دون المستوى الذي يمكن أن يحدث ضرر

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

فهل نصف قرص زيستورتك 20(ثنائى هيدرات ليزينوبريل20مجم-وهيدروكلوروثيازيد12.5مجم) مفيد فى حالة ارتفاع الضغط الانقباضى فقط ام لا حاجة له وكم من...

نعم نعتقد أنه مناسب لكن هذا يتطلب أيضاً تكملة الجوانب الأخرى من العلاج بمعالجة عوامل الاختطار الموجدوة كالسمنة والتدخين والدهو الحمية وتغير نمط إلحياة وممارسة التمارين بشكل يومي والمتابعة مع الطبي المعالج لضيط الجرعة وفق درجة الاستجابة على العلاج وغير ذلك, ويتطلب أيضاً معالجة أي مرض مرافق خاصة المزمنة كالسكري إن كان موجوداً والسيطرة عليه بشكل صحيح,

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ماهي الخطوات الواجب اتباعها لمريض ارتفاع ضغط الدم عند مخالفته او تناوله مايرفع ضغطه ليصل الى 180 / 110 مساء...

الالتزام بالحمية الغذائية خاصة في ما يتعلق بتجنب ملح الصوديوم حيث يُعتبر الخطوة الأساس في العلاج وكذلك الالتزام بتناول الدواء الموصوف له في أوقاته مع التواصل مع طبيبه خاصة في البداية من أجل تعديل الجرعة لحين أن يستقر ضغطه على مستويات طبيعية وإلا ستحدث عنده تعقيدات قد يصعب السيطرة عليها

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل التهاب الجيوب الانفية من الممكن ان يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وما العلاج فى هذه الحالة وهل فى مثل...

إن تأثير الجيوب الانفية علي ضغط الدم يمكن أن يكون بطريقتين مختلفتين هما:

بالطبع الارتفاع الحاصل في الضغط لا يكون كبير جداً. لذلك ينصح بعلاج مشكلة الجيوب الانفية، وبعد انتهاء العلاج أخذ قراءات للضغط بشكل دوري. فإذا انخفض الضغط فيكون ذلك أمر مؤقت وانتهى بزوال مشكلة الجيوب الانفية، أما في حال استمرار ارتفاع ضغط الدم فينصح بالمتابعة الطبية لتشخيص السبب ووصغف العلاج اللازم حسب درجة ارتفاع ضغط الدم.

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

دكتور من فضلك وعطفا على سؤال اضافة ادوية مدرات البول الازكس 40ملغم والدكتون 25ملغم للادويه الاخرى المعالجه لارتفاع ضغط الدم...

لا هذا ليس مقلق وطبيعي جداً, نعم في بداية تناول المدر يزيد حجم الادرار ولكن بعد الاستمرار عليه وتخلص الجسم من الكمية الزائدة من السوائل يعود حجمه إلى طبيعته وإن استمر المريض في تناوله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان