مرحبا هل استخدام عسل الجنسنغ مضر لمرضى ضغط الدم . علما بأن العلاج المستخدم حبوب زيسترال ١٠ ملي جرام يوميا والعمر ٤٠ سنة وشكرا

icon 11 أبريل 2019
icon 596
مرحبا هل استخدام عسل الجنسنغ مضر لمرضى ضغط الدم . علما بأن العلاج المستخدم حبوب زيسترال ١٠ ملي جرام يوميا والعمر ٤٠ سنة وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا غير مضر و يمكن استخدامه. 0 2019-04-12 21:41:14
الدكتور عزت العوا
الدكتور عزت العوا
الكلى
لا غير مضر و يمكن استخدامه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل شاي حليب مضر مع مرضى ارتفاع الدم علما ان دمي وهل ضغط الدم طبيعي ما زلت اتناول دواء خفض ضغط الدم كان والان ولله

يمكن تفصيل تأثير الشاي بالحليب أو الشاى باللبن والضغط من خلال معرفة تأثير كل مكون لوحده على الضغط، ويمكن بذلك إجابة السؤال هل الشاي بالحليب يرفع الضغط بما يلي:

  • يعتبر الشاي الأسود من المشروبات ذات الفائدة العالية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة الى جانب الـ catechins.هذه المواد تعمل على إرخاء العضلات الموجودة في جدار الأوعية الدموية مما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • الحليب أو ما يعرف عند المصريين باللبن يحتوي على عناصر مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم إلى جانب البروتينات والتي تلعب دور مهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لذا فإن لكلاهما تأثير جيد في السيطرة على ضغط الدم، ولكن بالطبع لا يعتبر علاج بديل، ولا يكون خيار جيد في حال إضافة السكر. فينصح بالالتزام بالعلاج الدوائي لأن قراءات الضغط لديك جيدة وضمن الهدف المطلوب، وإلى جانب ذلك يمكن إضافة أغذية ومشروبات صحية مفيدة لمرضى ارتفاع الضغط للنظام الغذائي مثل الشاي بالحليب، والشاي الأخضر، ومشروب الزنجبيل.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل اكل الارز و المعكرونه يزيد في ارتفاع ضغط الدم وهل هو مضر لمرضى ارتفاع ضغط الدم بليز

يؤدي تناول الأرز والمعكرونة الغنية بالكربوهيدرات إلى زيادة إفراز الإنسولين في الجسم والذي بدوره يعمل على زيادة ضغط الدم عن طريق تقليل إفراز الصوديوم والسوائل من الكلى وتضيق الأوعية الدموية، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة الوزن التي تعمل على زيادة ضغط الدم أيضاً.

لذا فإن العلاقة بين الارز وضغط الدم تتلخص بأن اعتماد نظام غذائي قائم على الأرز الأبيض والمعكرونة فقط بالطبع يؤثر سلباً على ضغط الدم، خصوصاً في مرضى ضغط الدم المرتفع، أما أن يكون ضمن مقدار محدد إلى جانب البروتين والخضار فيمكن أن يكون أمر مقبول ما دام ضمن كمية الكربوهيدرات اليومية المسموح بها.
ويمكن استبدال الأرز الأبيض والمعكرونة بالحبوب الكاملة، والتي لها تاثير مفيد في ضبط ضغط الدم، ومنها:

  • الارز البني.
  • الشوفان
  • حبوب الكينوا.
  • الشعير الكامل.
  • الحنطة السوداء.

ينصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والتقليل من استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات من أجل الحفاظ على مستويات ضغط الدم. وبذلك يكون خلاصة إجابة السؤال هل الأرز يرفع الضغط أو هل المعكرونة ترفع الضغط بأنه نعم يمكن أن يؤدي إلى رفع مستوى الضغط.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل الدبس عسل التمر يزيد من ارتفاع ضغط الدم او العكس علما انا عندي ارتفاع بضغط الدم واخذ حبوب novaten ابو الخمسين و وبارك فيكم

تتم صناعة الدبس من التمر منزوع النوى، حيث يتمتع بالطعم الحلو ويحمل جميع فوائد التمر، كما يمكن اعتباره بديلًا صحياً للسكر. قبل الإجابة عن سؤال هل دبس التمر يرفع الضغط، فلا بد من الحديث عن فوائد دبس التمر، وهي كما يلي:

وبالنسبة للإجابة عن سؤال هل الدبس يرفع الضغط، فالجواب هو لا، لأن الدبس مصدراً للبوتاسيوم، الذي ينظم ضغط الدم ويساعد في الحفاظ على صحة القلب.

وجب التنويه أن الإفراط في تناول الدبس يضر بالجسم، نظراً لكونه غني بالسعرات الحرارية والسكر، وقد يسبب السمنة. لذا ينصح بتناول ما لا يزيد عن سبع ملاعق صغيرة من الدبس يومياً للشخص السليم، وفي حال كان هناك أمراض مزمنة، مثل مرض السكري، فيرجى استشارة الطبيب عن كمية الدبس التي يمكن تناولها يومياً.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل ان الضغط الدم بقيمة صئيتطلب اخذ العلاجات علما اني ووزني كغم وطولي سم

اذا لم تستطع من السيطرة عليه بالحمية والرياضة وتخفيف الوزن، يتوجب استخدام الأدوية، ولكن قبل كل هذا يجب تحديد نوعه ومستوى الضرر الذي لحق بالأعضاء الأخرى، أي بعد تحديد الأداء الوظيفي لأعضاء الجسم المختلفة خاصة القلب والكلى

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان