ما هو أفضل علاج للضغط مع الرضاعة ؟ تستخدم زوجتي حالياً بعد الولادة (أدالات) وقبل الولادة (ألدومت) كيف ترضع بنتها وتنظم ضغط الدم بدون ما يكون على البنت ضرر من الدواء ؟

icon 19 أبريل 2015
icon 598
ما هو أفضل علاج للضغط مع الرضاعة ؟ تستخدم زوجتي حالياً بعد الولادة (أدالات) وقبل الولادة (ألدومت) كيف ترضع بنتها وتنظم ضغط الدم بدون ما يكون على البنت ضرر من الدواء ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يمكن البقاء على نفس الدواء شريطة تأخير الرضعة لمدة ساعتين بعد تناول الجرعة ويمكن تغيره إلى دواء آخر مثل الكلورتاليدون وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج المطلع على الحالة بشكل مباشر 1 2015-04-22 13:19:38
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
يمكن البقاء على نفس الدواء شريطة تأخير الرضعة لمدة ساعتين بعد تناول الجرعة ويمكن تغيره إلى دواء آخر مثل الكلورتاليدون وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج المطلع على الحالة بشكل مباشر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 25

في ارتفاع ضغط الدم

اريد افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية

يوجد العديد من العوامل التي تحدد آلية اختيار دواء للضغط وقد يطلب المريض بعد تشخيص ارتفاع ضغط الدم البحث عن افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، ولكن قد يصعب توفير افضل دواء للضغط بدون اضرار جانبية نهائياً حيث ترتبط فئات أدوية علاج الضغط المختلفة ببعض الآثار الجانبية المختلفة كما يلي:

  • مدرات البول: نقص في البوتاسيوم، الضعف، الجفاف، كثرة التبول، تغير في مستويات السكر في الدم وغيرها.
  • حاصرات بيتا: الدوخة، الضعف، الإرهاق، الإغماء، ضيق التنفس، ألم الصدر وغيرها.
  • مثبط الانزيم المحول للانجيوتنسين (بالإنجليزية: ACE inhibitor): السعال الجاف،الصداع، الدوخة، التأثير على وظائف الكلى وغيرها.
  • مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 (بالإنجليزية: angiotensin receptor blockers): زيادة مستوى البوتاسيوم في الدم، الدوخة، التعب، اضطراب المعدة، الإمساك وغيرها.
  • حاصرات قنوات الكالسيوم (بالإنجليزية: calcium channel blockers): تورم الكاحلين والأطراف، احمرار الوجه، الدوخة، حرقة المعدة، الغثيان وغيرها.
  • حاصرات ألفا (بالإنجليزية: Alpha blockers): انخفاض مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف، زيادة معدل ضربات القلب، الصداع، الغثيان وغيرها.

على الرغم من عدم وجود افضل دواء للضغط بدون اثار جانبية إلا أن الطبيب يستطيع مراقبة الآثار الجانبية وتحديد تلك التي قد تتحسن مع الوقت أو التي تستمر، ثم يقوم الطبيب بتغيير الدواء أو تعديل الجرعة أو إضافة علاج جديد وغيرها من الخيارات المتاحة من أجل السيطرة على ضغط الدم والوصول إلى افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية أو بأقل آثار جانبية محتملة على الأقل.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

والدتى عمر تعانى من ارتفاع فى ضغط الدم حوالى و حاليا تستخدم الادوية concor plus Modazar يوميا و قياسات لا تقل عن و تصل احيانا

يحتوي دواء مودازار (Modazar) على المادتين الفعالتين لوسارتان مع هيدروكلوروثيازيد، حيث يعتبر لوسارتان من مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 والهيدروكلوروثيازيد من مدرات البول. أما دواء كونكور بلس (concor plus) فيحتوي على المادتين الفعالتين بزوبرولول و هيدروكلوروثيزايد حيث أن بيزوبرولول تعتبر من حاصرات مستقبلات بيتا والهيدروكلوروثيزايد من مدرات البول التي يحظر استخدامها في دوائين مختلفين بنفس الوقت.

وإن ارتفاع ضغط الدم على الرغم من تلقي علاج يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم يسمى ارتفاع ضغط الدم المقاوم ويسلتزم مراقبة ضغط الدم على مدار 24 ساعة أو عدة مرات خلال اليوم ومن ثم مراجعة الطبيب للتعديل على جرعات الأدوية المستخدمة أو إضافة أدوية جديدة إلى جانب اتباع النصائح التالية:

  • الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن منخفض الأملاح.
  • الحد من استهلاك الكحول أو التدخين.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب القلق والتوتر.
  • التخلص من الوزن الزائد.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان