ما سبب ارتفاع الضغط لدي وانخفاض الضغط لدي في اوقات غير منتظمه واشعر با

دكتور ما سبب ارتفاع الضغط لدي وانخفاض الضغط لدي في اوقات غير منتظمه واشعر بالصداع

2016-02-23
1 إجابة السؤال 2019-06-25
حبذا لو ذكرت عمرك وتاريخك الصحي، مع ذلك لا داعي للقلق، لكن الفحص الطبي ضروري للتحقق من مستويات الارتفاع والانخفاض للوصول إلى التشخيص الصحيح 0
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
حبذا لو ذكرت عمرك وتاريخك الصحي، مع ذلك لا داعي للقلق، لكن الفحص الطبي ضروري للتحقق من مستويات الارتفاع والانخفاض للوصول إلى التشخيص الصحيح

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-11-04 19:40:14

اشعر بدوخه و ارتفاع الضغط و انخفاضه

اشعر بدوخه و ارتفاع الضغط و انخفاضه

1

اشعر بدوخه و ارتفاع الضغط و انخفاضه

ارتفاع الضغط اخطر حيث انه مرض يحتاج للعلاج و فحوص عديدة اما انخفاض الضغط يكون من الاعراض لمرض اخر اما نزيف او الانيميا نتيجه فقر تغذيه فلابد من مراجعة طبيب قلب وتركيب جهاز لقياس الضغط خلال 24 ساعه وربط ذلك بالاعراض مع نوبات ارتفاع او انخفاض الصغط

0

2015-11-05 14:42:05

see-answer-arrow

2015-10-11 14:34:51

اني اعاني من ضغط الدم المتذبذب بالارتفاع فاجاه يصل الى 155/120 وانخفاض الضغط في بعض الاوقات ليصل الى 90/60

اني اعاني من ضغط الدم المتذبذب بالارتفاع فاجاه يصل الى وانخفاض الضغط في بعض الاوقات ليصل الى

1

اني اعاني من ضغط الدم المتذبذب بالارتفاع فاجاه يصل الى وانخفاض الضغط في بعض الاوقات ليصل الى

إن ضغط الدم الطبيعي يجب أن يتراوح بين 90/60 مم زئبقي وبين 120/80 مم زئبقي، وقد تختلف القراءات بشكل طبيعي بين هاتين القيمتين خلال النهار وقد يعود ضغط الدم المتذبذب لأحد الأسباب التالية:

  • متلازمة المعطف الأبيض.
  • توقيت قياس ضغط الدم.
  • درجة الحرارة والظروف الجوية.
  • القلق والضغط النفسي.
  • تناول أدوية معينة.
  • تناول أطعمة معينة قد ترفع ضغط الدم.
  • شرب الكافيين.
  • التدخين.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد السبب والعلاج اللازم.

للمزيد:

المرجع:

0

2015-10-12 20:21:27

see-answer-arrow

2015-04-29 23:41:16

انا كنت اعاني من انخفاض في الضغط مزمن وقد يؤدي الى فقدان الوعيي ولكن من اسبوعين تقريبا وانا اعاني من ارتفاع مفاجيء في الضغط وصداع ودوخه وغثيان ...افيدوني رجاءا

انا كنت اعاني من انخفاض في الضغط مزمن وقد يؤدي الى فقدان الوعيي ولكن من اسبوعين تقريبا وانا اعاني من ارتفاع مفاجيء في الضغط وصداع ودوخه وغثيان افيدوني رجاءا

1

انا كنت اعاني من انخفاض في الضغط مزمن وقد يؤدي الى فقدان الوعيي ولكن من اسبوعين تقريبا وانا اعاني من ارتفاع مفاجيء في الضغط وصداع ودوخه وغثيان افيدوني...

انصحك بمراجعة طبيب قلبية ومراقبة الضغط بشكل مستمر

0

2015-04-30 14:28:06

see-answer-arrow

2014-11-23 01:15:51

انافتاة ابلغ من العمر ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

انا ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

1

انا ٢١عاما اعاني من صداع وكان لدي تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم واحيانا يكون منخفضا في الارتفاع يصل الي١٨٠علي ١١٠وفي الانخفاض يصل الي ٦٠علي ٥٠

في هذا العمر ينبغي التحقق من سبب ارتفاع الضغط وتشخيصه لأنه يختلف عادة عن الأساسي الشائع عند الكبار وغالبا ما يكون ثانوي وبمعرفة سببه مبكرا سيتم علاجه بشكل ناجع وشافي

0

2014-11-23 17:11:17

see-answer-arrow

2014-06-05 20:30:36

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة؟

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة

1

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة

الصداع يعتبر علامة إنذار لأمر ما غير طبيعي, وفي كثير من الحالات يترافق مع ارتفاع ضغط الدم أو مع انخفاضه وفي حالتك كونه يحدث بعد جهد ينبغي استكمال الفحص الطبي لمعرفة السبب الحقيقي لأنه ينبغي استبعاد اضطرابات أخرى تسبب العرضين

0

2014-06-07 06:43:01

see-answer-arrow

2013-11-22 11:29:32

عمري 40 سنه اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طلع 140/90 هل ارتفاع الضعط هو سبب الصداع ام هناك اسباب اخرى

اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طلع هل ارتفاع الضعط هو سبب الصداع ام اسباب اخرى

1

اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طل...

من الممكن خاصة إذا كان جسمك معتاد على ضغط منخفض, لكن قبل ذلك ينبغي استبعاد أسباب أخرى

0

2013-12-03 09:56:34

see-answer-arrow

2013-07-15 10:23:08

السلام عليكم.يرتفع لدي الضغط احيانا حيث الانقباضي يصل ل140 والانبساطي 60 مع وجود صداع في الجبهة وجانبيها.سؤالي لماذا يرتفع الاعلى وينخفض الادنى ما العلاج في مثل هذه الحالة وهل اذا استعملت المدرات تفيد في حال الارتفاع والانخفاض؟العمر32 ووزني 90 والطول187...عافاكم الله

يرتفع لدي الضغط احيانا حيث الانقباضي يصل ل والانبساطي مع وجود صداع في الجبهة وجانبيها لماذا يرتفع الاعلى وينخفض الادنى ما العلاج في مثل هذه الحالة وهل اذا استعملت المدرات تفيد في حال الارتفاع والانخفاض العمر ووزني والطولعافاكم

1

يرتفع لدي الضغط احيانا حيث الانقباضي يصل ل والانبساطي مع وجود صداع في الجبهة وجانبيها لماذا يرتفع الاعلى وينخفض الادنى ما العلاج في مثل هذه الحالة وه...

لا يعتبر ارتفاع يستوجب علاج بل يستوجب التحقق من قيمته وتكملة الفحص الطبي لإستعاد خلل صمامي أبهري أو مشاكل كلوية أو غدية

0

2013-12-08 06:37:13

see-answer-arrow

2013-06-16 05:46:50

السلام عليكم هل يمكن اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم . السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى?? هذا ولكم الشكر الجزيل

اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى ولكم الشكر الجزيل

1

اخذ حبوب الصداع للذين ياخذون حبوب ارتفاع ضغط الدم السوال الثاني متى يبداء تاثير انخفاض الضغط بعد اخذ حبة خفض الضغط للمرة الاولى ولكم الشكر الجزيل

يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم السيطرة على الصداع والألم من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • تناول الأدوية المسكنة للألم التي تباع بدون وصفة طبية والتي تحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول أو الأسبرين ولكن ليس بشكل يومي حيث أن الاستخدام اليومي لهذه الأدوية قد يسبب حصول ارتفاع في ضغط الدم.
  • تجنب استخدام الأدوية التي تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين أو النابروكسين بدون استشارة الطبيب المختص.
  • استخدام مسكنات الألم حسب التعليمات مع ضرورة زيارة الطبيب في حال استمرار الألم أكثر من 10 أيام.
  • مراقبة ضغط الدم بشكل دوري.
  • تجنب شرب الكحول.
  • التأكد من تركيبة الدواء العلمية قبل استخدامه.
  • التحقق من التداخلات الدوائية قبل استخدام العلاج.

ويختلف توقيت ظهور تأثير الأدوية المستخدمة في علاج ضغط الدم المرتفع حسب العلاج المستخدم، ومدى امتصاص الدواء في الجسم وكيفية التوزيع والاستقلاب وعمر النصف وغيرها من العوامل. ويجب العمل على مراقبة ضغط الدم على مدار عدة أيام بعد البدء باستخدام علاج خفض ضغط الدم حتى يتم استقرار قراءات ضغط الدم وبدء ملاحظة تحسن ضغط الدم وانخفاضه.

للمزيد:

المرجع:

0

2013-06-16 06:14:27

see-answer-arrow

2012-08-04 20:30:37

من الاثار الجانبيه لارتفاع ضغط الدم هو الصداع المؤلم والمزعج فهل يمكن اعتبار هذا الصداع هو المنبه الصحيح للمريض والمؤكد ان لديه حالة ارتفاع ضغط بينما في عدة قراءت عاليه عشوائيه يظهرها جهاز قياس الضغط لايصاحبها الصداع ؟ شكرا

من الاثار الجانبيه لارتفاع ضغط الدم هو الصداع المؤلم والمزعج ف اعتبار الصداع هو المنبه الصحيح للمريض والمؤكد ان لديه حالة ارتفاع ضغط بينما في عدة قراءت عاليه عشوائيه يظهرها جهاز قياس الضغط لايصاحبها الصداع

1

من الاثار الجانبيه لارتفاع ضغط الدم هو الصداع المؤلم والمزعج ف اعتبار الصداع هو المنبه الصحيح للمريض والمؤكد ان لديه حالة ارتفاع ضغط بينما في عدة قراء...

فرط ضغط الدم من الامراض التي في كثير من الأحيان لا تسبب أعراض في البدايا ولهذا غالباً ما يتم الكشف عنها اثاء فحص طبي روتيني أو عرضي ، أما الصداع فهو منبه لارتفاع ضغط الدم عند البعض ولكن ليس دائماً يرافقه بسبب اختلاف درجة تحمل الجسد ودرجة اختلاف التروية عند الارتفاع، فعندما يكون هناك صداع قد يفيد في التنبيه لكن عدم وجوده لا يعني بالضرورة ان الضغط طبيعي

0

2012-08-06 13:21:11

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics