ماهو افضل علاج لضغط الدم ولو اردنا علاجا من الاع ذلك ام لا

ماهو افضل علاج لضغط الدم ولو اردنا علاجا من الاع ذلك ام لا
icon 18 سبتمبر 2010
icon 727
ماهو افضل علاج لضغط الدم ولو اردنا علاجا من الاعشاب هل يمكن ذلك ام لا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كل حالة ارتفاع في ضغط الدم لها خصوصية علاجية تختلف من مريض لآخر وإن كانت تتشابه في بعض الخصائص أو بعض الأدوية المستخدمة، وذلك وفق حالة المريض العامة ومدى تأثر الأعضاء وحدة الارتفاع ومدته، فلذلك بعض المرضى يكون الأفضل لعلاجهم استخدام مدر للبول وآخرين يكون موسع الأوعية، وقسم ثالث يكون استخدام محصرات بيتا هو الأفضل وهكذا. 1 2010-10-01 04:49:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كل حالة ارتفاع في ضغط الدم لها خصوصية علاجية تختلف من مريض لآخر وإن كانت تتشابه في بعض الخصائص أو بعض الأدوية المستخدمة، وذلك وفق حالة المريض العامة ومدى تأثر الأعضاء وحدة الارتفاع ومدته، فلذلك بعض المرضى يكون الأفضل لعلاجهم استخدام مدر للبول وآخرين يكون موسع الأوعية، وقسم ثالث يكون استخدام محصرات بيتا هو الأفضل وهكذا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

للاع الطبية ان تشفي تماما من ارتفاع ضغط الدم

السؤال ممكن توجيهه إلى استشاري الطب البديل المختص بعلاج الاعشاب إلى أنني لا انصح باستخدام الأعشاب الطبية لاعراضها الجانبية الكثيرة ولأفضل في البداية تغيير نمط حياتك وذلك بالرياضة المنتظمة والمستمرة وعدم إضافة الملح للطعام ولاقلاع عن التدخين وخفض الوزن وبقاء نسبة الكوليسترول في الدم في الحد الطبيعي والحمية عن الأطعمة الدهنية والسريعة المشبعة بالملح وفي حالة عدم نجاح تغيير نمط الحياة عندئذ ممكن إعطاء الأدوية اللازمة لعلاج الضغط

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

افضل عﻻج لضغط الدم

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل الرمان مفيد لضغط الدم والدهون الثلاثية

يوجد العديد من الفوائد لفاكهة الرمان حيث تعتبر من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر المهمة، وقد تبين أن الرمان فعال في حالات ارتفاع ضغط الدم حيث يسبب حصول انخفاض في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) بحوالي 5 مم زئبقي وليس له تأير على ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، لذا يمكن إضافته للنظام الغذائي مع ضرورة اتباع تعليمات الطبيب حول الأدوية والعلاج المستخدم.

أما بالنسبة لتأثير الرمان على الدهون والكوليسترول، فيعتبر فعال جداً حيث يمنع من تراكم الكوليسترول في الشرايين ويساعد في التقليل من تأكسد البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار (LDL) مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية وأمراض القلب.

ينصح بالاعتدال في استهلاك الرمان، وتجنب شرب عصير الرمان الذي يحتوي على السكر مع ضرورة استشارة الطبيب حول شرب الرمان مع الأدوية المستخدمة لتجنب أي تداخلات دوائية غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل من علاج لضغط الدم عند كبار السن غير الادوية وماهو قياس الضغط الاقرب للصحى

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان