كيف اخفض الضغط المرتفع لامي وهي ترفض المستشفى

icon 24 مايو 2014
icon 446
كيف اخفض الضغط المرتفع لامي وهي ترفض المستشفى

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا بد من الفحص الطبي لوصف علاج يتناسب مع درجة تقدم الحالة ومستوى الضغط لديها 1 2014-05-27 11:09:23
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا بد من الفحص الطبي لوصف علاج يتناسب مع درجة تقدم الحالة ومستوى الضغط لديها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي مرتفع قليلا يبلغ و اخفضه بسرعه لان عندي اختبار ويعتمد الاختبار على الضغط الدم يعني اذا كان عالي سوف افشل بالاختبار المساعده و

القراءة المذكورة عشوائية لا تعبر بالضرورة عن ضغط الدم لديك. راقب القراءات المعيارية صباحا و مساء لعدة ايام لتتعرف على حقيقة الضغط لدبك. القلق من الاختبار القادم قد يؤدي لارتفاع الضغط العابر الذي لا يعالج بادوية الضغط. قلل من تناول الملح و التدخين و مارس الرياضة و حمية غذائية.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

كيف اعالج ضغط الدم المرتفع

إن قيمة ضغط الدم الطبيعي لدى الأشخاص الأصحاء يجب أن يكون أقل من 120/80 مم زئبقي، وهدف القيمة الطبيعية لدى الشخص المصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم يكون أقل من 140/90 مم زئبقي بشكل عام. وإن قراءات ضغط الدم التي تتعدى 180/120 مم زئبقي لأي من قراءات ضغط الدم الانقباضي أو ضغط الدم الانبساطي تسمى نوبة ارتفاع ضغط الدم وتستدعي زيارة الطبيب المختص في الطوارئ بأسرع وقت ممكن لتلقي العلاج المناسب وتجنب حصول أي مضاعفات. 

في حال ارتفاع ضغط الدم إلى 200/110 مع ظهور أعراض آلام في الصدر، أو صداع، أو ضيق في التنفس، أو ظهور دم في البول فيجب ضرورة زيارة الطوارئ، حيث يتم تلقي علاج معين بهذه الحالة عن طريق الوريد مع ضرورة مراقبة المريض من حيث قراءات ضغط الدم والأعراض و الأعضاء الحيوية لتجنب حصول أي خلل في أي عضو نتيجة نوبة ارتفاع ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

كيف اخفض ضغط الدم بالمواد المتوفرة بالمنزل

في حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم يجب أن يتم تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص من أجل تحديد العلاج المناسب حيث لا يوجد ما يغني عن العلاج الدوائي من أجل السيطرة على قراءات ضغط الدم وإن استخدام اشياء تنزل الضغط متوفرة في المنزل يكون تأثيرها طفيف على قراءات ضغط الدم وليس كتأثير الأدوية وقد تحتاج مدة معينة من الالتزام بها لتقييم تأثيرها على ارتفاع ضغط الدم.

لا يوجد اشياء تنزل الضغط مباشرة في المنزل، وفي حال كان ضغط الدم الانقباضي أعلى من 180 مم زئبقي أو ضغط الدم الانبساطي أعلى من 120 مم زئبقي أي ما يعرف باسم نوبة ارتفاع ضغط الدم فيجب التوجع إلى الطوارئ مباشرة.

ولكن يمكن خفض ضغط الدم بالالتزام بالتعليمات والنصائح التالية:

  • تجنب القلق والتوتر.
  • تجنب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الأملاح.
  • الجلوس في غرفة هادئة ومحاولة الاسترخاء.
  • تجنب التدخين.
  • تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين.
  • تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو، الموز، السبانخ، الجوز.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة.
  • تجنب السكريات والكربوهيدرات.
  • تناول الثوم أو المكملات التي تحتوي على الثوم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • فقدان الوزن الزائد.
  • التقليل من استهلاك السكريات والكربوهيدرات.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

كيف التخلص من ضغط الدم المرتفع في سن ٥٠ و ٤٠

علاج الضغط يخضع لعوامل كثيره ويكون وفقاً لنوعه وسببه فإذا كان سببه معروف ومحدد يجب معالجته، أما في الحالات التي لا يمكن تحديد السبب فيها كما هو الحال في النوع الأساسي فالعلاج يعتمد على المريض والمرحلة التي وصل إليها المرض وهناك خطوات يمكن تلخيصها كما يلي: - الحمية الغذائية، القائمة على تجنب ملح الطعام، والإكثار من شرب الماء. - تغيير نمط الحياة إلى نمط يتميز بالحركه الكثيرة، ووضع برنامج رياضي يومي ثابت لا يقل 150 دقيقة اسبوعياً. - معالجة الخلل الدهني إن وجد، والقيام بفحص دوري للدهون والمحافظة عليها ضمن المستوى الطبيعي. - إزالة الزيادة في الوزن. - الإلتزام بتناول الدواء الموصوف طبياً، فارتفاع الضغط هو مرض مزمن ولا يمكن الاعتماد على تغير نمط الحياة فقط لمعالجته ويجب الالتزام بتناول الأدوية إلى جانبها.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان