تناول حبه واحده بروسكار مج مع اتكاند مج اضبط مستوي الضغط

تناول حبه واحده بروسكار مج مع اتكاند مج اضبط مستوي الضغط
icon 16 ديسمبر 2018
icon 314
هل يمكن تناول حبه واحده بروسكار 5 مج مع اتكاند 16 مج اضبط مستوي الضغط 160/85

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يوجد مشكل و لكن يستحسن اخذهم فى ميعادين مختلفين. الاتاكند قبل الافطار. 0 2018-12-17 10:35:56
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد مشكل و لكن يستحسن اخذهم فى ميعادين مختلفين. الاتاكند قبل الافطار.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لدى الضغط الانقباضى يصل الى والانبساطى الى هل يعتبر الضغط مرتفع وهل خطوره مع العلم اننى استعمل فى الدواء اتيكان مج صباحا واملور مج مساء

القراءة مرتفعة و لكنها غير كافية لاتخاذ قرار بل لا بد من مجموعة القراءات المغيارية الصباحية والمسائية. لا يوجد خطر آني و لكن يوجد على المدى البعيد. انصح بدعم العلاج بتفعيل التغير لنمط الحياة الصحي فاذا لم يتحقق الهدف (الانقباضي 130) بعد فترة كافية  يضاف علاج جديد كمدر البول من مشتقات ثيازايد.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

افضل شراب لفتح الشهية لوالدتي عمرها ٧٥ وتعاني من ارتفاع ضغط الدم وتاخذ علاج لارتفاع ضغط الدم اتكاند ١٦ وموسع شرايين

ممكن وصف بعض الڤيتامينات والمكملات الدوائية التي ستساعدها. انما هنالك عوامل كثيرة يجب معرفتها قبل علاجها ذلك بسبب عمرها و سوابقها المرضية. ينصح استشارة الطبيب المعالج.

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل توجد اعراض جانبيه لدواء الضغط Norvasc حيث انني تناول حبه واحده في اليوم بعد الفطور مع العل انني لا اشعر باي اعراض قبل استخدام

ارتفاع ضغط الدم يسمى بالقاتل الصامت لانه يؤدى الىمضاعفات شديدة ولا يصاحبه اعرهض واكثر من نصف حالات ارتفاع ضغط الدم يتم تشخيصها بالصدفه انصحك بتناول العلاج بانتظام والتقليل من الملح و الدسم في الطعام وممارسه رياضة المشى يوميا اما بالنسبة للاعرهض الجانبيه فلا يوجد دواء بلا اعراض جانبيه بالنسبه لالنورفاسك فهو قد يؤدى الى تورم القدمين واذا حدث هذا فيوجد بدائل طبيه اخرى لكن لاتتوقفى عن اخذ الدواء

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

عمر س واعطانى الطبيب اقراص املور مج قرصين يوميا بسبب وصول الضغط الى وبعد العلاج يوم ذهبت لطبيب اخر وقاس الضغط كان فغير املور الى

كلها أدوية ممتازة لخفض الضغط الاملور موسع للشرايين ولاولمتيك يعمل عن طريق تثبيط محفزات هرمون الانجيوتنسين استمر عليه بالإضافة إلى تغيير نمط حياتك وذلك بالرياضة المنتظمة والمستمرة والحمية عن الدهون وعدم إضافة الملح للطعام وخفض الوزن وقد لا تحتاج إلى علاج بتغيير نمط حياتك

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم بقالو متذبذب و لحد ما في يوم وصل ال كتبلى كونكور اخدت حباية واحدة فقط على الريق وبعد كدا قررت ما اخدش علاج

من الصعب على الشخص عند تشخيصه بمرض مزمن مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أن يتقبل بشكل سريع فكرة تناول دواء بشكل مزمن. ولكن عند معرفة مقدار الفائدة المنعكسة على الجسم من الالتزام بالعلاج ومقدار الضرر الذي يمكن أن ينتج من قطع العلاج بناء على الرغبة الشخصية سوف يعيد النظر في الأمر.

فارتفاع ضغط الدم لديك في كل الحالات هو أعلى من المعدل الطبيعي، ووصوله حد 160/105 ملم زئبقي يعتبر مرتفع أي من الدرجة الثانية لارتفاع ضغط الدم. هذا الارتفاع يؤثر على عضلة القلب، والكلى، وشبكية العين إذا استمر دون علاج على المدى الطويل. لذلك ننصحك بما يلي:

  • فحص ضغط الدم عند الطبيب مرتين خلال يومين متتاليين بعد أخذ قسط من الراحة وعدم التدخين أو شرب الشاي والقهوة. وعند تأكيد تشخيص وجود الضغط سيقوم الطبيب بطلب بعض الفحوصات لتقييم الحالة العامة للجسم.
  • بعد ذلك يقوم علاج ضغط الدم على أمريين أساسيين هما: الالتزام بنظام حياة صحي بمعنى (ممارسة الرياضة وتحديداً المشى يومياً يقلل من ضغط الدم، وخسارة الوزن الزائد، والابتعاد عن الطعام غير الصحي والسكريات، وشرب الماء بشكل كافي، وضبط مستوى السكر والكوليسترول في الجسم ضمن الطبيعي ، مع الابتعاد عن التدخين والتوتر).
  • الأمر الآخر هو الالتزام بالعلاج الدوائي الموصوف، وغالباً يكون إما ( مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، أو مدر الثيازياد) ولا يستخدم الكونكور كعلاج أولي الا في بعض الحالات.

هذه الخطوات معاً تساعد في خفض ضغط الدم وحماية الجسم من المضاعفات السيئة والخطيرة لارتفاعه، خصوصاً وأن الارتفاع لديك تجاوز المرحلة التي يمكن أن يتم اتباع نظام حياة صحي لوحده فقط كعلاج. ولكن بعد الالتزام وعند المتابعة المستمرة يمكن أن يخفض الطبيب جرعة الدواء ويمكن أن يتم ايقافه بحسب تحسن الحالة.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان