انا ٣٢ واعاني من ارتفاع في ضغط الدم باستمرار وما استخدمت اي علاج اشرب

انا ٣٢ واعاني من ارتفاع في ضغط الدم باستمرار وما استخدمت اي علاج اشرب
icon 13 أبريل 2014
icon 904
انا عمري ٣٢ سنه واعاني من ارتفاع في ضغط الدم بأستمرار وما استخدمت اي علاج . اشرب كركدية بارد واريد علاج مناسب يريحني من الصداع ؟ واريد التخلص من الكرش وجسمي نحيف ما في سمنه ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا نعرف قيمة ولا درجة تقدم فرط الضغط لديك مما يصعب تحديد نوع العلاج المناسب لك 1 2014-04-15 05:04:03
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا نعرف قيمة ولا درجة تقدم فرط الضغط لديك مما يصعب تحديد نوع العلاج المناسب لك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الكركديه البارد يقلل ضغط الدم المرتفع والكركديه الساخن يرفع ضغط الدم

يتسائل العديد من الأشخاص والذين يفضلون شرب شاي الكركديه أيهما أفضل الكركديه للضغط المرتفع بارد أو حار؟ أو أنه الكركدية للضغط المنخفض بارد أو حار؟

يجب العلم أنه لا يوجد معلومات عن الفرق ما بين الكركديه البارد للضغط أو الكركديه الساخن للضغط، فعلى الأغلب لا فرق بينهما. 

يستخدم الكثير نبات الكركديه لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وزيادة إنتاج حليب الثدي، وغيرها الكثير من المشاكل الصحية، ولكن لا يوجد دليل أو معلومات علمية تدعم ذلك. 

كما تساعد الأحماض والمواد الكيميائية الموجودة في الكركديه على تليين المعدة وخفض ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر والدهون في الدم، وتقليل التشنجات في المعدة والأمعاء والرحم، كما تعمل على تقليل التورم، والقضاء على الجراثيم.

كما يمكن أن يؤثر شاي الكركديه بالانخفاض على ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. حيث أن شرب شاي الكركديه لمدة 2-6 أسابيع يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء أو مرضى الضغط. وقد يتجاوز هذا التأثير تأثير بعض الأدوية في بعض الأحيان، لكن وجب التنويه هنا بعدم الاعتماد عليه بدلاً من الأدوية. 

في حين أن شاي الكركديه قد يكون طريقة آمنة وطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم، إلا أنه لا ينصح به لأولئك الذين يتناولون هيدروكلوروثيازيد، وهو نوع من مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لأنه قد يتفاعل مع الدواء.

يرجى أخذ الحيطة والحذر في حال تناول الغجر للضغط من قبل الفئات التالية: 

  • الحمل والرضاعة: خصوصاً في حال تم تناوله بكميات كبيرة.
  • مرضى السكري: يقلل الكركديه من مستويات السكر في الدم، ففي بعض الأحيان قد يلزم تعديل جرعة أدوية السكري.
  • مرضى ضغط الدم المنخفض: يقلل الكركديه من ضغط الدم، قد يؤدي تناول الكركديه إلى انخفاض ضغط الدم.
  • المرضى المخطط لهم بالعمليات الجراحية: قد يؤثر الكركديه على مستويات السكر في الدم، مما يجعل السيطرة على نسبة السكر في الدم صعبة أثناء الجراحة وبعدها. يجب التوقف عن تناول الكركديه قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

ينصح بالاعتدال في شرب شاي الكركديه وعدم الإكثار والمبالغة في تناوله، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل شرب الكركديه الساخن والضغط أو البارد في حال وجود أمراض مزمنة والالتزام بالعلاج الذي يحدده الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

واعاني من ارتفاع ضغط الدم وصداع دائم ولا استفيد من اي دواء او مسكن المساعدة

لا تعرف السبب الدقيق وراء ارتفاع ضغط الدم، غيرَ أن هناك العديد من العوامل والاضطرابات التي قد تلعب دوراً في نشوئه من مثل التدخين و فرط الوزن أو البدانة و قلة النشاط البدني وتناول الكثير من الملح مع الطعام و الاكثار من شرب الكحول وزو والتوتر والتقدم بالعمر و المورثات و وجود قصة عائلية لارتفاع ضغط الدم و الأمراض الكلوية المزمنة واضطرابات الغدة الكظرية والدرقية

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من صداع خلف الراس فوق الرقبة ياتيني باستمرار مع العلم اني اعاني من ارتفاع ضغط الدم ولا يقل عن واتناول علاج للضغط ليزونوبريل ملغم

إذا كان مستوى مستقر على هذه القيمة ينبغي البحث عن سبب أخر للصداع وهذا يتطلب فحص طبي مباشر للكشف عن العلامات السريرية المرافقة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

انا واعاني من نوبات صداع وارتفاع في ضغط الدم لم يتم معرف الاسباب وهي لها من اسابيع ا الاجابة عن اسبابة وعلاجة والدواء المناسب لحالتي

كونه يوجد فرط ضغط الدم قد يكون هو السبب , مع ذلك بعد التأكد من وجود فرط الضغط وبعد تحديد درجة ارتفاعه ودرجة تقدمه سيتم وضع خطة علاجية للسيطرة عليه وإنن بقي أي عرض آخر فيما بعد سيتم تتبعه وعلاجه

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ماهو ارتفاع ضغط الدم يرتفع بدون سبب عضوي ارتفاع ضغط الدم بدون سبب عضوي اي بدون المسببات المعروفه كملح الطعام والسمنه والسكري وغيرها وكيف يرتفع

يحدث ارتفاع ضغط الدم نتيجة سريان الدم عبر الأوعية الدموية بضغط نحو جدران الأوعية الدموية أعلى من المعتاد، ويحدث ارتفاع ضغط الدم نتيجة العديد من الأسباب ومنها:

  • تقدم العمر.
  • التاريخ العائلي لأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • العرق.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأملاح والدهون.
  • الأمراض المزمنة مثل اضطراب الكلى والسكري وارتفاع الكوليسترول وغيرها.
  • الخمول وعدم ممارسة النشاط البدني.
  • السمنة والوزن الزائد.
  • التدخين.
  • تناول أدوية معينة.
  • القلق والتوتر.
  • الاضطرابات الهرمونية مثل اضطرابات الغدة الدرقية.
  • توقف التنفس الانسدادي أثناء النوم.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان