عدم انتظام ضربات القلب والضغط

عدم انتظام ضربات القلب والضغط
icon 19 مارس 2020
icon 1433
اعاني بشكل مفاجئ من ارتفاع ضغط الدم والنبض وبدون سابق انذار حيث يصل الضغط في بعض الاحيان الى ١٩/١١ والنبض الى ١٧٠ ويعود بعد اخذ مهدء

الملفات المرفقة:

1fc81d22-5e72-44e2-b230-31e486fc5f03 aad8e48e-5312-4c88-98c7-a8845e118550

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا داعي للقلق، لكنن ينبغي المتابعة مع طبيبك لاستكمال التشخيص وتحديد نوعه ودرجته ومن ثم وضع خطة علاجية مناسبة 1 2020-03-20 19:52:16
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا داعي للقلق، لكنن ينبغي المتابعة مع طبيبك لاستكمال التشخيص وتحديد نوعه ودرجته ومن ثم وضع خطة علاجية مناسبة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ماهو علاج ارتفاع ضغط الدم مع العلم اني اخذ monozide ولكن بدون فائدة

علاج ارتفاع التوتر الشرياني يعتمد على خفض معدل هذا الارتفاع ويوجد العديد من الادوية ومنها الثيازيدات الموصوفة لحالتك. في حال عدم السيطرة على الضغط يجب مراجعة الطبيب اما لتعديل الجرعة او لاضافة دواء آخر. والنصيحة تقليل ملح الطعام.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اني اعاني من ضغط الدم المتذبذب بالارتفاع فاجاه يصل الى وانخفاض الضغط في بعض الاوقات ليصل الى

إن ضغط الدم الطبيعي يجب أن يتراوح بين 90/60 مم زئبقي وبين 120/80 مم زئبقي، وقد تختلف القراءات بشكل طبيعي بين هاتين القيمتين خلال النهار وقد يعود ضغط الدم المتذبذب لأحد الأسباب التالية:

  • متلازمة المعطف الأبيض.
  • توقيت قياس ضغط الدم.
  • درجة الحرارة والظروف الجوية.
  • القلق والضغط النفسي.
  • تناول أدوية معينة.
  • تناول أطعمة معينة قد ترفع ضغط الدم.
  • شرب الكافيين.
  • التدخين.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد السبب والعلاج اللازم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط الدم وفي بعض الاحيان قياس ضغطي درجته مما اظطر الى اخذ نص حبه من حبوب اوتوكاند بلس هل يجوز اخذ حبوب

يحتوي دواء أتاكاند بلس على المادتين الفعالتين كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 ومدرات البول نوع ثيازايد على التوالي، وتستخدم هذه التركيبة في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص. وتجدر الإشارة أن جرعة أتاكاند بلس يجب أن يتم تناولها بشكل يومي، حيث يستخدم الدواء للسيطرة على مستويات ضغط الدم في الجسم وليس لشفاء وعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل كلي لذا يجب أن يتم تناول الجرعة بشكل يومي طالما يوصي الطبيب بذلك.

ويجب العلم أنه في حال ارتفاع ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) عن 140 مم زئبقي أو ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) عن 90 مم زئبقي فيجب الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، مع ضرورة تغيير نمط الحياة المتبع للسيطرة على قراءات ضغط الدم بحيث يكون هذف قراءات ضغط الدم أقل من 140/90.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع في ضغط الدم يصل حتى في بعض الاحيان ولدى مراجعتي ل من الاول وصف لي اسبرين و ديليازيم والثاني اسبرين و لوزارتان

إن ارتفاع ضغط الدم الانقباضي عن القراءة 20 أو ما يعادل 200 مم زئبقي يعتبر من المراحل المتقدمة في ارتفاع ضغط الدم والتي تستدعي ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص للسيطرة على مستويات ضغط الدم من خلال استخدام الأدوية المناسبة وذلك لتجنب أي مضاعفات، حيث يوجد قواعد يجب اتباعها وهدف يجب وضعه لقراءات ضغط الدم والتي يجب أن تكون عادة أقل من 140/90 أو أقل من 130/80 مم زئبقي حسب الحالة الصحية وحسب أي أمراض أخرى قد تكون مصاب بها والعديد من العوامل الأخرى.

وإن الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص يمكن ذكر التالي عنها:

  • الأسبرين: يحتوي على المادة الفعالة حمض أستيل سالسيليك التي تعتبر من مضادات تجلط وتخثر الدم لمنع تكون الجلطات القلبية والدموية التي يعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر يزيد من نسبة الإصابة بها.
  • ديليازيم: يحتوي على المادة الفعالة ديلتيازم التي تتنمي إلى عائلة حاصرات قنوات الكالسيوم التي تستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم، والتي تستخدم في حالات معينة فقط.
  • لوزارتان: يحتوي على المادة الفعالة لوسارتان التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 والتي تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها لعلاج ارتفاع ضغط الدم في حال عدم وجود أي موانع استخدام.

ينصح بضرورة البدء بالعلاج تحت إشراف الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن ومراقبة التغيرات واستجابة ضغط الدم للأدوية المستخدمة، حيث أن فشل وصول ضغط الدم للهدف الذي يتم وضعه قد يستدعي زيادة جرعة أحد الأدوية المستخدمة أو العمل على إضافة علاج آخر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ما سبب ارتفاع ضغط الدم في بعض الاوقات بطريقة مفاجئة وعدم الا ستجابه للعلاج

غالباً ما يكون بسبب خلل في الحمية كتناول طعام فيه ملح الصوديوم أو سوس، وفي أحيان أخرى يكون بسبب قلقلق أو انفعال, أو إجهاد, أو التهاب كلوي, أو تناول دواء اغير مناسب وغير ذلك من الأسباب الكثيرة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان