ادراري حامضي وعندي ارتفاع ضغط الدم ولااستطيع شرب الفوار يجعل الادرار ق

ادراري حامضي وعندي ارتفاع ضغط الدم ولااستطيع شرب الفوار يجعل الادرار ق
icon 21 يناير 2016
icon 1666
ادراري حامضي وعندي ارتفاع ضغط الدم ولااستطيع شرب الفوار الذي يجعل الادرار قلويا لانه يحتوي على بيكاربونات الصوديوم هل يوجد دواء يجعل الادرار قلويا ولايرفع ضغط الدم ؟

إجابات الأطباء على السؤال (2)

علي ما يبدو انك زرت طبيبك لان هذه مصطلحات طبية وفحص البول تبين انه حمضي هل تعني من حصي في الجهاز البول وهل عملت فحص سونار الافضل ان تتابع مع طبيبك لاستكمال علاجك وهو ادري في الحالة الصحية لان هناك خطورة لتغير قلوية البول اوحمضيته دون اشرف طبي 0 2016-01-27 17:21:33
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
علي ما يبدو انك زرت طبيبك لان هذه مصطلحات طبية وفحص البول تبين انه حمضي هل تعني من حصي في الجهاز البول وهل عملت فحص سونار الافضل ان تتابع مع طبيبك لاستكمال علاجك وهو ادري في الحالة الصحية لان هناك خطورة لتغير قلوية البول اوحمضيته دون اشرف طبي
السؤال غير مفهوم جيدا ولكن اذا كنت تقصد أنك تريد جعل البول قلويا لعلاج الحصوات ولكنك تخشى من الفوار الذي يحتوي على كربونات الصوديوم بسبب ارتفاع الضغط اذا يمكنك تعاطي فوار يحتوي على سترات البوتاسيوم أما الأسماء التجارية فتختلف من بلد لاخر 0 2016-01-23 00:25:06
الدكتور محب جميل جندي
الدكتور محب جميل جندي
باطنية
السؤال غير مفهوم جيدا ولكن اذا كنت تقصد أنك تريد جعل البول قلويا لعلاج الحصوات ولكنك تخشى من الفوار الذي يحتوي على كربونات الصوديوم بسبب ارتفاع الضغط اذا يمكنك تعاطي فوار يحتوي على سترات البوتاسيوم أما الأسماء التجارية فتختلف من بلد لاخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

امي عندها ارتفاع بالضغط الدم وعند الاستيقاظ صباحا نزفت دم من انفها بتاخد دواء صباحا ومساء للضغط

لا داعي للقلق ولكن ينبغي التأكد من قيمة الضغط والسيطرة عليه بطريقة صحيحة بحيث يبقى دائما في مستوى يتناسب مع عمرها ووضعها الصحي وإن استمر النزف بعد ضبط الضغط جيدا، يمكنها معاودة أخصائي أنف أذن حنجرة لمعاينة الأوعية الأنفية الدقيقة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل يوجد علاقة بين ارتفاع نسبة اليورك اسيد في الدم وارتفاع ضغط الدم

بخصوص الإجابة على سؤال: هل النقرس يرفع ضغط الدم؟ أو هل ارتفاع حمض اليوريك يرفع ضغط الدم؟ نعم يوجد علاقة بين اليوريك أسيد والضغط، حيث وجدت الدراسات أن ارتفاع حمض اليوريك أسيد يمكن أن يكون مسؤول عن زيادة فرصة حدوث أمراض قلبية تؤدي إلى الوفاة كما يمكن أن يكون ارتفاع اليوريك اسيد سبب في ارتفاع ضغط الدم الأولي.

لذلك يعتبر من المفيد جداً للسيطرة على ضغط الدم المرتفع علاج ارتفاع اليوريك اسيد، لمنع تفاقم النقرس وبنفس الوقت حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم.

وإلى جانب العلاجات الدوائية يمكن خفض مستوى حمض اليوريك اسيد من خلال:

  • تجنب تناول اللحوم.
  • تقليل أو عدم تناول السكر والحلويات.
  • السعي لخفض الوزن حيث يساعد ذلك كثيراً في السيطرة على كل من اليوريك أسيد والضغط.
  • اضافة الخضار بشكل كبير إلى النظام الغذائي.
  • السيطرة على التوتر ومحاولة إيجاد وسائل فعالة للتخلص من التوتر والاسترخاء.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الاكثار من شرب الماء يضر بمرضى ارتفاع ضغط الدم

تدور في ذهن مرضى الضغط العديد من الأسئلة للمحافظة على قرائتهم ضمن الحد المسموح به، فقد يتسائلون هل الإكثار من شرب الماء يرفع الضغط؟ وهل شرب الماء يخفض ضغط الدم؟ فيما يلي تفسير العلاقة ما بين الماء والضغط.

يوصى بشكل عام شرب 6-8 أكواب من الماء يومياً، مع التأكيد على زيادة الكمية في الطقس الحار. يمكن توضيح فوائد شرب الماء للضغط المرتفع كما يلي:

  • يؤدي شرب الماء إلى المحافظة على لزوجة الدم ضمن الحد الطبيعي من خلال المحافظة على المحتوى المائي له. 
  • يؤدي شرب الماء إلى تثبيط إفراز إفراز الرينين، والذي يعمل على حبس الصوديوم والماء لتصحيح حجم السوائل المنخفضة في الجسم. والذي يؤدي في النهاية ارتفاع ضغط الدم.
  • يؤدي شرب الماء إلى تثبيط إفراز هرمون الفازوبريسين من الدماغ، والذي يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية واحتباس الصوديوم في الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.
  • إذا بقيت هذه التغييرات ثابتة بسبب قلة شرب الماء يرتفع ضغط الدم وذلك للحفاظ على الإمداد الجيد أعضاء الجسم بالدم. 

لذا رداً على سؤال البعض هل شرب الماء يخفض الضغط؟ أو هل شرب الماء يزيد الضغط؟ يمكن القول بأنه يحافظ على مستوياته ويمنع ارتفاعه بسبب الجفاف. 

لكن وجب التنويه بضرورة تجنب الإفراط في شرب الماء بهدف المحافظة على الضغط، فقد تحدث الأضرار التالية نتيجة لذلك:

  • زيادة السوائل في الجسم وعدم التوازن، وانخفاض مستويات الصوديوم في الجسم، مما قد يؤدي إلى الغثيان، والقيء، والتشنجات، والتعب. تعرف هذه الحالة بنقص صوديوم الدم.
  • انخفاض مستويات الإلكتروليت حيث تسبب انخفاض مستوياتها إلى حدوث التشنجات والتقلصات العضلية.
  • الشعور بالتعب والإرهاق بسبب زيادة الجهد والضغط على الكليتان. 

للمزيد:

 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان