كيف انضف دمي من الحشيش

icon 1 ديسمبر 2010
icon 5393
كيف انضف دمي من الحشيش

إجابات الأطباء على السؤال (1)

علاج إدمان الحشيش يبدأ بالتوقف عن تعاطيه، ويعتمد على فترة الإدمان وعلى طريقة التعاطي وكمية الجرعة، وحالة الأستقلاب في الجسم التي تختلف من شخص لأخر والفارق كبير حيث تختفي أثاره عند البعض في مدة 3 أيام بينما عند آخرين قد تمتد آثاره في البول لمدة شهرين خاصة اذا ما كان الشخص بدين، واذا كان الوضع الصحي للفرد يسمح بتناول كمية كبيرة من الماء فهذا يساعد في التخلص منه بشكل أسرع، ولكن في أغلب الحالات لا يحتاج الشخص لأكثر من عدة اسابيع للتخلص من آثاره في الدم، والعلاج عادة يكون وفق خطة متعددة نفسية اجتماعية إرشادية تاهيلية والمتابعة بالرعاية اللاحقة لضمان عدم العودة إليه. 0 2010-12-03 02:31:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
علاج إدمان الحشيش يبدأ بالتوقف عن تعاطيه، ويعتمد على فترة الإدمان وعلى طريقة التعاطي وكمية الجرعة، وحالة الأستقلاب في الجسم التي تختلف من شخص لأخر والفارق كبير حيث تختفي أثاره عند البعض في مدة 3 أيام بينما عند آخرين قد تمتد آثاره في البول لمدة شهرين خاصة اذا ما كان الشخص بدين، واذا كان الوضع الصحي للفرد يسمح بتناول كمية كبيرة من الماء فهذا يساعد في التخلص منه بشكل أسرع، ولكن في أغلب الحالات لا يحتاج الشخص لأكثر من عدة اسابيع للتخلص من آثاره في الدم، والعلاج عادة يكون وفق خطة متعددة نفسية اجتماعية إرشادية تاهيلية والمتابعة بالرعاية اللاحقة لضمان عدم العودة إليه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في إدمان

كيف اتخلص من اثار الحشيش في الدم و البول قبل التحليل بساعات الافاده

على الرغم من أن تأثير الحشيش على الجسم يبدأ بشكل فوري وعميق، إلا أن آثار بقايا نواتج الأيض له تبقى في الجسم حتى بعد اختفاء تأثيرها. ,يمكن اكتشاف بقايا الحشيش في الجسم عن طريق اللعاب، والشعر، والأظافر، والدم، والبول

في العادة يتم الكشف عن وجود مادة هيدروكانابينول (THC) ومستقلباتها. ويتم اختيار فحص البول بالعادة للكشف عنها، وذلك لسهولة الحصول على العينة، ولبقاء مادة THC لفترة أطول من العينات الأخرى.

ويعتبر الحشيش من المواد التي يبقى آثارها في الجسم بشكل أطول مقارن بالعقاقير الأخرى، وذلك لبقاءها في الخلايا الدهنية فهي تمتد من يومين إلى حتى عدة أشهر في البول ومن عدة ساعات إلى إسبوع في الدم. 

يسعى الكثير من الأشخاص للتخلص من بقايا الحشيش في الجسم خصوصاً قبل الفحوصات التي تسعى لكشف تعاطي الحشيش. 

على الرغم من أن بعض الطرق تخلص البول من الحشيش أو تقلل من تركيزه، إلا أنها تعد مكشوفة لأصحاب الاختصاص حيث يعتمدون على كثافة البول أو كمية الكرياتينين في البول، والتي تكون مخففة عندهم، وهذا ما يعتبرونه أسلوب لغش العينة. 

قد يعتقد البعض أن أسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش هي:  

  • شرب الكثير من السوائل قبل الفحص بساعة أو ساعتين. 
  • تناول عشبة خاتم الذهب، الخل، النياسين، فيتامين سي.
  • تناول جرعة عالية من فيتامين بي12 لجعل لون أصفر. 
  • تناول مدرات البول. 

يجب التذكير بأنه لا يوجد أسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش مثبتة علمية، ولا يوجد وقت واضح ومحدد لتخلص الجسم من بقايا الحشيش، فقد يحالف الحظ بعض الأشخاص فتظهر نتائج عيناتهم سلبية. إلا أن مدة بقائها في الجسم تعتمد على عدة عوامل، أهمها: 

  • عمليات أيض الجسم وعادات الأكل. 
  • ممارسة الرياضة.
  • نسبة الدهون في الجسم. 
  • كمية تناول الحشيش وتكرارها. 

للمزيد: 

سؤال من ذكر

في إدمان

وزني وطولي مدة التعاطي لمادة الحشيش سنتين تركة مادة الحشيش مايقارب يوم متى تزول مادة الحشيش من الدم او البول

هذا يعتمد على عوامل كثيرة منها طريقة التعاطي وكمية الجرعة ومدة الادمان، وحالة الأستقلاب في الجسم وعلى نوعية الغذاء ونمط الحياة، فهي تختلف من شخص لأخر والفارق كبير حيث تختفي أثاره عند البعض في مدة 3 أيام بينما عند آخرين قد تمتد آثاره في البول لمدة شهرين أو حتى تسعين يوماً عند البعض، خاصة اذا ما كان الشخص بدين، أما في الدم فالعنصر النشط في الحشيشة (التتراهيدروكانابينول) يدخل مجرى الدم في الجسم بسرعة، وخلال العملية الأيضية التي تتم بسرعة يتحلل إلى جزيئات المعروفة باسم المُسْتَقْلَبات، وتشكل ما لا يقل عن 80 المُسْتَقْلَبات المختلفة التي يمكن أن تنتج عن استقلاب التتراهيدروكانابينول، ثم يتم تخزين هذه المستقلبات في دهون الجسم حيث يتم التخلص تدريجيا منها تدريجياً عن طريق البراز والبول، مع أنها يُمكن أن تتواجد في اللعاب والدم وفي الكثير من أنسجة الجسم لكن بقائها الأطول يكون عادة في النسيج الدهني وبصيلات الشعر،

سؤال من ذكر

في إدمان

هل زقاره واحده من الحشيش يجلس في الدم او البول او الشعر لفتره من شهر او كم هي المده الكافيه لخروج الحشيش من الدم علما

عادة تختفي آثارها في بضعة أيام ولكن ذلك يتوقف على فترة الادمان وبنية الجسم وعلى الحالة الوظيفية للأعضاء وعلى كمبة السوائل التي تدخل الجسم

سؤال من ذكر

في إدمان

ما هي الطريقة السريعة لتنظيف الدم من الحشيش في خلال ايام

لا يحتاج لأكثر من عدة أسابيع للتخلص من آثاره في الدم وعادة العلاج يكون وفق خطة متعددة نفسية اجتماعية إرشادية تأهيلية والمتابعة بالرعاية اللاحقة.

هناك عوامل تؤثر على سرعة خروجه من الجسم وتنظيف الدم منه تعتمد على:

وكون الحشيش مادة مخدرة تؤثر على الدماغ فإن تعاطي الحشيش لسنواتٍ طويلة يؤدي إلى ضمور الدماغ وقد يسبب أضرار بالوظائف العقلية لذلك من المستحسن الذهاب إلى الطبيب النفسي في عيادات الإدمان لتقييم الحالة وللنظر في إمكانية إعطائك بعض الأدوية النفسية التي يمكن أن تساعدك إذا ما تطلب الأمر.

 

How Long Do Opiates Stay in Your System-American addiction system

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان