لقاح جديد يتصدى لجميع سلالات الانفلونزا

لقاح جديد يتصدى لجميع سلالات الانفلونزا

لربما نحن على موعد مع لقاح شامل يحمي من جميع سلالات فيروس الإنفلونزا المعروفة حتى الآن.

عمل مؤخرًا مجموعة من الباحثين من جامعة بنسلفانيا على لقاح انفلونزا يعتمد نفس تقنية الحمض النووي الريبي المرسال التي استخدمت في لقاحات كوفيد- 19 الناجحة التي طورت خلال السنتين الماضيتين.

سيشكل هذا اللقاح ثورة في مجال الصحة والوقاية من الانفلونزا، إذ عادة ما يتم تحديث لقاحات الانفلونزا التي تحمي من 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا كل عام كي تواكب فيروسات الانفلونزا الموجودة، ولكن وفي حال أثبت هذا اللقاح الجديد فعاليته فقد يحمي الجسم من جميع السلالات العشرين الفرعية من فيروس الانفلونزا أ و ب، وبهذا قد يمنح الجسم مناعة ضد أي فيروس انفلونزا قد يظهر.

تم اختبار لقاح الانفلونزا الشامل هذا على الفئران، وقد منحهم مستويات عالية من الأجسام المضادة وبقيت ثابتة وقادرة على حماية الجسم من الفيروس لعدة أشهر.

ولكن من الجدير ذكره أنه حتى ولو أظهر اختبار اللقاح على الحيوانات نتائج واعدة، فما زال هناك حاجة ماسة للتأكد من إظهاره لنفس الفعالية عند تجريبه على الإنسان دون التسبب بأي آثار جانبية.

للمزيد: الفروقات بين أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا

                طرق الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل ميس شهادة الماجستير في تغذية الإنسان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن كافة المواضيع الصحية و التغذوية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

ما هى اضرار مصل مرض الخنازير

أنت تقصد اضرار مطعوم انفلونزا الخنازير . المطعوم لم يبأ الا منذ ايام معدودة فلم تتم متابعة اضراره على مدة طويلة ولكن الاضرار العادية تقرح مكان الابرة ، حرارة ، وهناك آراء متفاوتة فالبعض يرى ان لا ضرار والبعض يرى وجود اضرار
ذات صلة :
لقاح الانفلونزا الموسمية (الكريب) لقاح الانفلونزا ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان