روسيا تعلن عن لقاح كورونا جديد فعال بنسبة 100 بالمئة

روسيا تعلن عن لقاح كورونا جديد فعال بنسبة 100 بالمئة

صرحت  منظمة مراقبة صحة المستهلك الروسية (بالإنجليزية: Rospotrebnadzor)  أن اللقاح الروسي الجديد الذي أطلق عليه إسم إبيفاك كوروونا (بالإنجليزية: EpiVacCorona) -وهو ثاني لقاح روسي يتم تسجيله- أثبت فعالية بنسبة 100٪" في المراحل المبكرة من التجارب.

تم إصدار البيانات الخاصة بالتجارب السريرية في المرحلة الأولى والثانية، وسيتم البدء بالمرحلة الثالثة التي ستشمل مجموعة تحتوي على آلاف من المشاركين، بعضهم سيتلقون اللقاح وبعضهم الآخر سيتلقون الدواء الوهمي.

وقد تم اختبار اللقاح ضمن المرحلة الأولى والثانية بمشاركة 100 شخص تتراوح أعمارهم بما ين سن 18 و60 عاماََ، حيث تم فحص درجة أمان اللقاح وآثاره الجانبية.

للمزيد: الحكومة الجزائرية تختار لقاح كورونا الروسي لبدء التطعيم

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وعلقت السلطات الروسية أنها تنوي تطعيم ما يقارب 60% من السكان باللقاح الروسي الجديد، موضحةً أن حملة التطعيم الخاصة بلقاح سبوتنيك (بالإنجليزية: Sputnik-V) كانت بطيئة نوعاََ ما.

وبينت السلطات الروسية أن لقاح سبوتنيك في كان فعَال بدرجة كبيرة أيضاََ (بنسبة 92%).

ويجدر بالذكر أن لقاح إبيفاك كوروونا قد تم تصنيعه من قبل معهد فيكتور (بالإنجليزية:  Vector) في سيبيريا في شهر نوفمبر.

وأعلنت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا لوكالة إنترفاكس أنه سيتم استخدام  لقاح إبيفاك كوروونا في تطعيم الفئات ذات الأولوية الأكبر ابتداءاََ من شهر مارس القادم.

ويجد بالذكر أن روسيا قد سجلت إلى الأن ما يقارب 3,612,800 إصابة بفيروس كورونا، وهي تعتبر رابع أعلى إجمالي في العالم.

وقد سجلت أيضاََ 66,623 وفاة بسبب الفيروس.

للمزيد: شكوك دولية حول فعالية ومأمونية لقاح فيروس كورونا الروسي

اقرا ايضاً :

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن 11 شهر وأسبوع هل من الممكن أن أعطيه لقاح الأنفونزا في هذا...

يمكن ان يُعطى اللقاح الى جميع افراد الاسرة باستثناء بعض الفئات التي تُصنف عالية الخطورة ،والتي يجب اعطائها اللقاح مبكراً وهي - الاطفال الصغار بعمر 6-24 شهر - كبار السن بعمر 65 سنة وما فوق - المرأة التي يمكن ان تحدث لها حمل في فصل الشتاء او الربيع - العاملون برعاية الاطفال - الاطفال المصابون بامراض مزمنة مثل الربو وامراض القلب والسكري - العاملون في المراكز الصجية -اطفال مع نقص المناعة - للحجاج والمعتمرين لكن يجب ان يكون دائماً تحت اشراف ومعرفة الطبيب
ذات صلة :
ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان