الحكومة الجزائرية تختار لقاح كورونا الروسي لبدء التطعيم

الحكومة الجزائرية تختار لقاح كورونا الروسي لبدء التطعيم

أعلن وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر، عن قرار وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بتوقيع اتفاقية مع السلطات الروسية بشأن استيراد لقاح "سبوتنيك في" للوقاية من فيروس كورونا.

حيث بين بلحيمر أنه تم التعاقد مع المختبر الروسي الذي أنتج اللقاح، لترتيب عملية الحصول على الدفعة الأولى من اللقاح حتى يتم البدء بحملة التطعيم للمواطنين على شكل دفعات حسب الأولوية.

لقاح كورونا الجزائر

وبين بلحيمر أن هناك سلسلة من الاستشارات تدور بين مختبر باستور والمختبر الروسي المنتج للقاح.

وأكد بلحيمر أن هناك أيضاََ تواصل دائم ومستمر مع المختبرات الأجنبية الأخرى ليتم الحصول على لقاحات معتمدة أخرى للوقاية من فيروس كورونا من قبل مختبر باستور.

وبين بلحيمر أن حملة التطعيم باللقاح الروسي ستبدأ مطلع شهر كانون الثاني من السنة الجديدة.

وأعلنت السلطات الجزائري أن سيتم الحصول على ما يقارب 500 ألف جرعة من اللقاح الروسي كدفعة أولى.

حيث خصصت الحكومة مبلغ 150 مليون دولار لشراء الدفعة الأولى من اللقاح.

وأمرت السلطات الجزائرية المختصة باجتماع عاجل مع الهيئة العلمية المختصة بالوضع الوبائي في الجزائر ومتابعته، لتحديد أفضل لقاح معتمد للوقاية من فيروس كورونا وذلك للبدء بحملة التلقيح من شهر كانون الثاني من العام المقبل.

للمزيد: روسيا تقدم لقاح سبوتنيك للوقاية من كورونا للأمم المتحدة

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

ما هى اضرار مصل مرض الخنازير

أنت تقصد اضرار مطعوم انفلونزا الخنازير . المطعوم لم يبأ الا منذ ايام معدودة فلم تتم متابعة اضراره على مدة طويلة ولكن الاضرار العادية تقرح مكان الابرة ، حرارة ، وهناك آراء متفاوتة فالبعض يرى ان لا ضرار والبعض يرى وجود اضرار
ذات صلة :
نجاح لقاح فيروس كورونا الجديد يعتمد على إيصاله للناس كيفية حجز موعد لقاح كورونا عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان