وفقا للنتائج من دراسة جديدة قام بها الباحثون ،ذكرت الدراسة أن جيناتنا قد تقودنا في اختيار الاصدقاء. فمعنى ذلك اننا نفضل الناس الذين هم أكثر مشابهة لنا في الجينات .

على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يحمل الجين DRD2 ، فسوف ينجذب إلى أشخاص آخرين هم الذين لديهم نفس الجين .علما ان الجين DRD2 هو المسؤول عن تصنيع مستقبلات الدوبامين .

و طريقة أخرى للتفكير في الامر مثلا : "إذا كان الشخص يحب التسرع ، فسيكون أصدقاءه يحبون التهور و التسرع " ، و هذا كله وفقا للكاتب جيمس فاولر ، أستاذ علم الوراثة الطبية والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا سان دييغو. أيضا أضاف الدكتور :ان الناس الذين هم أكثر حب للتسرع قد يتواجدوا في أماكن معينة بشكل متكرر ، مثل الحانات أو المتنزهات ، حيث قد يلتقي ويقيم علاقات صداقة مع الناس الذين هم هناك من مثل الصفات .

وفي الوقت نفسه ، هناك جينات موجودة في الكبد(وظيفتها عمليات الايض) تظهر على النمط المعاكس ، فالناس هنا يفضلون صداقة الآخرين الذين لديهم نسخة من هذا الجين المختلف عنهم .

السلام عليكم أريد الزواج ببنت سليمة لديها أخوين مريضين بمرض الصم وأخت مريضة بمرض LUPS ERYTHEMATEU وأخ سليم أبويها سليمين وليسا قريبين فماهي احتمالات إ

ومن ذلك فيه فائدة فانه اذا حدث التزاوج والتقى جينان مختلفان فان ذلك يزيد من احتمالية أن تكون لهم ذرية لها جهاز مناعة مجهز لمحاربة مجموعة متنوعة من الأمراض.

الجينات البشرية وفائدتها في علاج الأمراض الوراثية

المصدر : foxnews