تمكين المصريين من التسجيل لحجز موعد لقاح كورونا اعتباراً من الأحد

تمكين المصريين من التسجيل لحجز موعد لقاح كورونا اعتباراً من الأحد

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إنه سيتم السماح لجميع الافراد المقيمين فى مصر بحجز جرعات من لقاحات فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 فبراير 2021 الساعة 12:00 منتصف الليل عبر الموقع الإلكتروني المخصص (اضغط هنا لزيارة الموقع).

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، أنه بإمكان المواطنين الذين لا يستطيعون الوصول إلى الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة مؤخراً، التوجه إلى أقرب مستشفى لحجز موعد حتى يتسنى لهم الحصول على اللقاح.

ما هي الفئات المستهدفة باللقاح في مصر؟

لم تذكر التصريحات أي تفاصيل حول الموعد المتوقع لإعطاء المطعوم، وقد أعطت مصر أولوية المطعوم للفئات التالية:

  •  الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.
  •  الأشخاص فوق سن 40 عاماً.

 وتأتي هذه الفئات في المرتبة الثانية في قائمة أولويات التطعيم في البلاد بعد العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية. 

وقد قامت مصر بالفعل بتلقيح مئات العاملين في المجال الطبي في مستشفيات العزل على مستوى البلاد كخطوة أولى في حملة التطعيم التي بدأت في منتصف يناير. 

ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .

ما هي اللقاحات التي يتم اعطاؤها في مصر؟

جاءت تصريحات وزيرة الصحة بعد ساعات من تسلم مصر شحنة تحمل 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم، مما رفع إمداداتها من اللقاح الصيني إلى 350 ألف جرعة. 

وتعتمد حملة التلقيح في مصر على لقاح سينوفارم الصيني، إلى جانب لقاح أكسفورد- أسترازينيكا.

وقد تلقت مصر الدفعة الأولى من لقاح سينوفارم، والتي بلغت 50 ألف جرعة، في ديسمبر كهدية من الإمارات، كما تلقت نفس الكمية من لقاح أسترازينيكا في يناير.

للمزيد: مصر تستقبل ملايين من جرعات لقاح استرازينيكا قريبا

اقرا ايضاً :

حقائق هامة عن داء بهجت

متى سيتم زيادة الفئات المستهدفة باللقاح؟

وعدت وزيرة الصحة بأن أعداد الفئات المستهدفة بالتطعيم ستزداد بمجرد أن تتلقى الدولة المزيد من الجرعات من التحالف العالمي للقاحات والتحصينات.

ومن المتوقع أن يمنح التحالف (وهو مخطط دولي يهدف إلى ضمان المساواة في الحصول على اللقاحات الجديدة وغير المستخدمة) ما مجموعه 40 مليون جرعة من نوع واحد من لقاح كوفيد-19 خلال عام 2021.

للمزيد: كيفية حجز موعد لقاح كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

ذات صلة :
كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان