أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان العلاج المناعي تحت اللسان فعال في علاج التهابات الانف التحسسية, على الرغم من ان الجرعة المثالية غير واضحة الى الان.


واظهر الباحثون انه لم يتم الموافقة على العلاج المناعي تحت اللسان من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية لعلاج التهاب الانف التحسسي.


وقام الباحثون بتحديد ومراجعة 63 دراسة تضمنت 5131 مشارك والذين اختبروا فعالية العلاج المناعي تحت اللسان للمرضى المصابين بالتهاب الانف التحسسي.


ووجد الباحثون دليل قوي على ان العلاج المناعي تحت اللسان يحسن من اعراض الربو ودليل متوسط على تقليل التهاب الانف او اعراض التهاب الانف والملتحمة بالاضافة الى تقليل استخدام ادوية الربو والحساسية.


ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .

كما وجد الباحثون ان العلاج المناعي تحت اللسان يحسن من اعراض التهاب الملتحمة والاعراض المشتركة والنتائج الدوائية وجودة الحياة المرتبطة بالمرض.


وقال الباحثون ان الدليل العام يقدم دليل من درجة متوسطة على دعم فعالية العلاج المناعي تحت اللسان لعلاج التهاب الانف التحسسي والربو , الا انهم بحاجة الى اجراء دراسات ذات جودة عالية بالاضافة الى الاجابة عن طرق واستراتيجيات الجرعة المثالية.

أعراض الذئبة الحمراء في المفاصل

المصدر: Health Days NEws