نشاط الجهاز العصبي قد يرتبط بفقدان الوزن

نشاط الجهاز العصبي قد يرتبط بفقدان الوزن

أخبار الطبي. اقترحت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين لديهم مستويات عالية من النشاط العصبي قد يحاتجوا وقت اقل لفقدان الوزن.

قام الباحثون بدراسة 42 امرأة تعانين من الوزن الزائد او السمنة والذين خضعوا لبرنامج 12 اسبوع لفقدان الوزن، والذي يقلل السعرات الحرارية المتناولة يوميا بنسبة 30%. وقاموا بفحص النشاط العصبي الودي " sympathetic " لجميع المشاركات في بداية الدراسة.

الجهاز العصبي الودي المنتشر في جميع اجزاء الجسم ينظم العديد من الوظائف بما فيها التحكم في معدل الايض في وقت الراحة واستخدام السعرات الحرارية من استهلاك الطعام.

الباحثون وجدوا ان النساء اللاتي فقدن الوزن بنجاح كانوا من الذين لديهم مستويات عالية من النشاط العصبي خلال الراحة مقارنة بالنساء اللاتي واجهن صعوبات في فقدان الوزن. ووجدوا ان الاتي فقدن الوزن بنجاح قد ظهر ارتفاع في النشاط العصبي لديهن بعد تناول وجبة مليئة بالكربوهيدرات والذي لم يحدث عند النساء الاخريات.

هذه النتائج تقدم احتمالين: الاول: انه من الممكن تحديد الاشخاص الذين قد يتفيدوا من نظام حياتهم وتداخلات فقدان الوزن كالنظام الغذائي. والثاني: ان هذه النتائج قد تساعد في تطوير علاجات جديدة لفقدان الوزن من خلال تحفيز نشاط الجهاز العصبي.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

 


 

اقرا ايضاً :

البرد وتداعياته المرضية

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أنا قليلة التركيز، وأحياناً أقوم بافعال تتسم بالغباء علماً بأني لست غبية، عدا عن إني اشعر بالكسل والخمول دائماً.. أريد...

لا يوجد دواء لهذا انما التمارين الفكرية هي الحل عليك ممارسة الرياضة، والتغذية المتوازنة، راجع المقالات والكلمات ذات العلاقة في القاموس.
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان