ما هى أعراض زيادة نشاط الجهاز المناعى وطرق علاجه ؟؟؟؟

icon 5 ديسمبر 2015
icon 1431
ما هى أعراض زيادة نشاط الجهاز المناعى وطرق علاجه ؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

امراض الجهاز المناعى تختلف باختلاف الخلايا المريضه 1 2015-12-06 13:23:18
الدكتور محمد زغلول
الدكتور محمد زغلول
طب عام
امراض الجهاز المناعى تختلف باختلاف الخلايا المريضه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما اهمية الغده الدرقيه ، وهل هى مسئوله عن نمو الانسان وزيادة وزنه ام لا؟

أكبر غدة صماء، تقع في مقدم العنق، وتحتضن جزءاً من الحنجرة والرغامى. وهي تتألف من فصين، يصل بينهما برزخ. أهم مجاوراتها التشريحية هي؛ الدريقات والعصب الراجع، بالإضافة إلى الرغامى والحنجرة.اهم امراض الغدة الدرقية : تضخم الغدة الدرقية : او التضخم السمي او جحوظ العينين بشكل غير عادي (مرض الفبور) : الاعراض : يسبب ازدياد في حجم الغدة الدرقية وازديادا في انتاج هرمون هذه الغدة وافرازه وهذا يؤثر عادة في نسبة الايض في الجسم واستهلاك كمية اكبر من الاكسجين . يصبح المصابون اكثر عصبية مع الشعور بالضيق والميل للغضب السريع . قد يخسرون شيء من وزنهم , ويشكون التعب . يحدث احيانا ارتجاف في اليدين وينشا جحوظ العينين وقد يصبح المريض حساسا للحرارة وتزداد سرعة تنفسه .

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه